غرفة الأخبار

تحذيرات من رياح قوية في المغرب

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، من هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها 100 كم/ساعة في عدة مدن من…

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، من هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها 100 كم/ساعة في عدة مدن من المغرب، بدءاً من مساء اليوم.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل 30 حالة جديدة بجهة طنجة.. توزيع إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485 ألفا و147 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 4 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 16 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8653 حالة وفاة، في حين سُجّلت 508 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 470 ألفا و933 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 230 إصابة جديدة (بإجمالي 191136 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 24 إصابة جديدة (بإجمالي 71723 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 39 إصابة جديدة (بإجمالي 46341 حالة)، بينها 12 إصابة في الحسيمة، و11 إصابة في طنجة أصيلة، و6 في المضيق الفنيدق و6 في العرائش، و4 في تطوان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 19 إصابة جديدة (بإجمالي 38136 حالة)، وسوس ماسة 8 إصابات جديدة (بإجمالي 34754 حالة)، والشرق 28 إصابة جديدة (بإجمالي 31634 حالة)، وفاس مكناس 6 إصابات جديدة (بإجمالي 20409 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 21 إصابة جديدة (بإجمالي 16847 حالة)، ودرعة تافيلالت 7 إصابات جديدة (بإجمالي 15397 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 4 إصابات جديدة (بإجمالي 7486 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 6602 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4682 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كورونا اليوم.. 16 وفاة و394 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 4 مارس، عن تسجيل 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 4 مارس، عن تسجيل 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 485 ألفا و147 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8669 وفاة، في حين سُجّلت 508 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 470 ألفا و933 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 13020 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و210 ألفا و616 تحليلة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مهنيو قطاع الطباعة يطلبون الاستفادة من مشاريع المناطق الصناعية الجديدة بطنجة

عقد وفدٌ عن جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يوم الأربعاء 3 مارس الحالي، اجتماعا مع رئيس…

عقد وفدٌ عن جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يوم الأربعاء 3 مارس الحالي، اجتماعا مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، من أجل مناقشة الإكراهات التي يعيشها قطاع الطباعة، وما خلفته جائحة كورونا من تراكمات سلبية أثرت بشكل كبير على الإنتاج ومردودية القطاع.

وفي ظل هذه الأزمة الخانقة التي تعرفها جل الشركات العاملة في قطاع الطباعة على مستوى الجهة، طالبت جمعية مهنيي فنون الطباعة بالاستفادة من مشاريع المناطق الصناعية الجديدة التي يتم الإعداد لها حاليا، قصد المساهمة في هيكلة القطاع و إعطائه دفعة جديدة.

وخلال الاجتماع المذكور، قام وفد الجمعية بعرض مشروع إحداث متحف دار الطباعة بطنجة، والذي سيعرض مجموعة من الآلات والمطبوعات القديمة التي تبرز تاريخ الطباعة بجهة الشمال.

ويُنتظر أن تعمل غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة على الإنخراط في جميع الجهود المبذولة مع كافة المتدخلين، وفقا لما تسمح به اختصاصاتها وإمكانياتها المتوفرة، لإنعاش الاقتصاد المحلي، وكذا الترافع لفائدة مهنيي قطاع الطباعة لدى السلطات والمصالح الخارجية والمؤسسات المعنية ذات الصلة، من أجل التسريع في حلحلة بعض المشاكل الآنية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تحذير جديد من الأرصاد.. زخات مطرية رعدية قوية في عدة مناطق بينها طنجة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أنها تتوقع نزول زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية من الجمعة إلى الأحد…

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أنها تتوقع نزول زخات مطرية رعدية قوية وتساقطات ثلجية من الجمعة إلى الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية، أن زخات مطرية رعدية قوية بمستوى يقظة برتقالي (من 20 إلى 35 ملم) ستهم غدا الجمعة من الساعة السابعة صباحا إلى السادسة مساء أقاليم الصويرة وطنجة وأصيلة والعرائش وآسفي والدار البيضاء والجديدة.

كما ستهم الظاهرة الجوية (30 إلى 50 ملم) أقاليم أزيلال وبني ملال وخريبكة وخنيفرة وشيشاوة والحوز وتاونات والخميسات، من الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى السبت على الساعة العاشرة صباحا.

وأضافت النشرة الإنذارية أنه من الممكن أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بب ر د، كما ي نتظر هبوط زخات قد تكون محليا قوية (من 50 إلى 70 ملم) يوم السبت بأقاليم تطوان وشفشاون والحسيمة وطنجة-أصيلة والمضيق-الفنيدق والدريوش والفحص-أنجرة.

ومن المتوقع أيضا تسجيل هبات رياح قوية (من 50 إلى 70 كلم/س) أحيانا يومي الجمعة والسبت بالسهول الوسطى والأقاليم الجنوبية والسواحل المتوسطية والمنطقة الشرقية.

وأورد المصدر ذاته أن من المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية ابتداء من 1500 متر بمستوى يقظة برتقالي (من 15 إلى 30 سم/24 ساعة) من يوم الجمعة على الساعة الثالثة زوالا إلى يوم الأحد بأقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان والرشيدية وورزازات وتنغير.

أكمل القراءة
error: