غرفة الأخبار

إدارة سجن عين بورجة بالدار البيضاء تكشف ظروف اعتقال توفيق بوعشرين

قالت إدارة السجن المحلي عين بورجة بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، أنه تم تمكين توفيق بوعشرين من جميع الحقوق التي يخولها…

قالت إدارة السجن المحلي عين بورجة بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، أنه تم تمكين توفيق بوعشرين من جميع الحقوق التي يخولها له القانون.

ونقلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، عن إدارة السجن المحلي، ردا على ما وصفتها بـ  “المغالطات الواردة في التصريحات الإعلامية لأعضاء هيأة دفاع المعتقل (ت.ب) بخصوص ظروف إقامته”، أنه “بمجرد إيداع النزيل المذكور بالمؤسسة السجنية بتاريخ 26 فبراير الجاري، تم تمكينه من جميع الحقوق التي يخولها له القانون، حيث تم مده بدليل النزيل، وعرضه على الطاقم الطبي للمؤسسة، مع تمكينه من سرير ووسادة وأغطية كافية داخل غرفة تستجيب للمعايير المطلوبة، ومزودة بجهاز تلفاز، كما تم تزويده بجميع الأواني الخاصة بالأكل، وكذا بمواد النظافة، إضافة إلى وجبة العشاء”.

وأضاف أنه بتاريخ 27 فبراير الجاري، استفاد النزيل من الوجبات الغذائية الرئيسية، ومن الفسحة وفق ما تنص عليه الضوابط القانونية، ومن الزيارة العائلية في شخص شقيقه، الذي جلب له مجموعة من الأغراض، عبارة عن كتب ومجلات وكذا ملابس وأغطية، قدمت له بعد إخضاعها للتفتيش وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية، كما أودع لفائدته مبلغا ماليا بمقصف المؤسسة، اقتنى به في نفس اليوم مجموعة من المقتنيات، من ضمنها دفتر وأقلام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النزيل المذكور استفاد من زيارة محامييه الأربعة والمخابرة معهم إلى حدود الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وخلص البلاغ إلى أنه “يتضح أن تصريحات دفاع المعني بالأمر لا تعدو أن تكون ادعاءات كاذبة”، علما أن النزيل المذكور لم يتقدم بأي شكاية تخص ظروف إقامته منذ إيداعه بالمؤسسة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضابط شرطة يستهلك المخدّرات أثناء عمله

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الجمعة 5 مارس، قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط أمن، يعمل بالهيئة…

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الجمعة 5 مارس، قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط أمن، يعمل بالهيئة الحضرية بالأمن الإقليمي بسلا، مع إحالته على المجلس التأديبي للبت في التجاوزات والإخلالات المنسوبة له أثناء مزاولته لمهامه، وذلك على ضوء نتائج البحث القضائي المنجز في القضية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الشرطي المخالف يُشتبه ارتكابه أفعالا إجرامية وإخلالات مهنية أثناء ممارسته لمهامه بمركز الحراسة بشاطئ البحر بسلا، واستهلاكه لمادة مخدرة، وهي الوقائع التي تم توثيقها في مقاطع مسجلة.

وفتحت الشرطة القضائية بمدينة سلا بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الجرمية المرتكبة، بينما سيُعرض الشرطي المخالف على أنظار المجلس التأديبي لترتيب الجزاءات الإدارية المقررة في حقه، بعد الانتهاء من البحث القضائي المنجز في هذه القضية.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

البحرية الملكية تُحبط تهريب 7 أطنان من المخدرات

أفاد مصدر عسكري أن البحرية الملكية، وبتنسيق تام مع الدرك الملكي بالقنيطرة، أحبطت ليلة الخميس قبالة سواحل مهدية، عملية للتهريب…

أفاد مصدر عسكري أن البحرية الملكية، وبتنسيق تام مع الدرك الملكي بالقنيطرة، أحبطت ليلة الخميس قبالة سواحل مهدية، عملية للتهريب الدولي لأزيد من سبعة أطنان من مخدر الشيرا.

وأوضح المصدر ذاته أن وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية أحبطت بتنسيق تام مع الدرك الملكي بالقنيطرة، قبالة سواحل مهدية، عملية نقل كميات كبيرة من رزم المخدرات، بين مركب صيد وقارب سريع، مجهضة بذلك عملية للتهريب الدولي للمخدرات.

وأضاف أن هذه الوحدات انتشلت أزيد من 230 رزمة يفوق وزنها الإجمالي سبعة أطنان (7000 كغ) من مخدر الشيرا، تم إلقاؤها من على المركب.

وتم اقتياد المركب الموقوف وطاقمه وكذلك شحنة المخدرات إلى ميناء الدار البيضاء، حيث تم تسليمهم إلى الدرك الملكي للقيام بالإجراءات القانونية المعتادة، بينما لا تزال عمليات البحث في البحر جارية لاستعادة رزم أخرى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طنجة تخلو اليوم من إصابات جديدة بكورونا

لم يُعلن اليوم الجمعة 5 مارس عن تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في مدينة…

لم يُعلن اليوم الجمعة 5 مارس عن تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في مدينة طنجة، كما لم يُعلن عن أية حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس في المدينة.

وبينما لم تُسجّل كذلك أية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في مُدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، سُجّلت بالمقابل 35 إصابة جديدة بالفيروس، مُوزّعة على الشكل التالي: 26 في المضيق الفنيدق، و4 في شفشاون، و2 في الحسيمة، و2 في تطوان، وإصابة واحدة في الحسيمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 35 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 420 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 420 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485 ألفا و567 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 5 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8673 حالة وفاة، في حين سُجّلت 477 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 471 ألفا و410 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 259 إصابة جديدة (بإجمالي 191395 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 24 إصابة جديدة (بإجمالي 71747 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 35 إصابة جديدة (بإجمالي 46376 حالة)، بينها 26 في المضيق الفنيدق، و4 في شفشاون، و2 في الحسيمة، و2 في تطوان، وإصابة واحدة في الحسيمة.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 29 إصابة جديدة (بإجمالي 38165 حالة)، وسوس ماسة 11 إصابة جديدة (بإجمالي 34765 حالة)، والشرق 47 إصابة جديدة (بإجمالي 31681 حالة)، وفاس مكناس 3 إصابات جديدة (بإجمالي 20412 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 4 إصابات جديدة (بإجمالي 16851 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابتان جديدتان (بإجمالي 15399 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 4 إصابات جديدة (بإجمالي 7490 حالات)، وكلميم واد نون إصابتان جديدتان (بإجمالي 6604 حالة)، والداخلة واد الذهب صفر إصابة جديدة (بإجمالي 4682 حالة).

أكمل القراءة
error: