غرفة الأخبار

الأرصاد: أمطار متفرقة يوم الثلاثاء بطنجة وعدد من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 8 أبريل، نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق كل من السهول الشمالية…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 8 أبريل، نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، ومنطقة طنجة، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما، قد تكون محملة بقطرات مطرية متفرقة ورعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل على السواحل الوسطى والجنوبية.

وستبقى السماء غائمة جزئيا بالمناطق الشمالية والوسطى، وصافية إلى قليلة السحب بالجنوب، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي وأحيانا من الشمال الشرقي على السواحل والسهول الوسطى، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي وأحيانا من الشمال بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و09 درجات بجنوب المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والريف، وما بين 09 و15 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والسايس، ومنطقة طنجة، والسهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة جوار السواحل وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل، وسيصبح محليا قوي إلى جد قوي الهيجان خلال الليل ما بين رأس غير وسيدي إيفني.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: