رياضة

المغرب التطواني يُحقّق فوزاً عريضاً على مولودية وجدة (فيديو)

حقق المغرب التطواني، اليوم السبت 6 أبريل، فوزا عريضا بميدانه على مولودية وجدة (4-1)، برسم الدورة 24 للبطولة الاحترافية اتصالات…

حقق المغرب التطواني، اليوم السبت 6 أبريل، فوزا عريضا بميدانه على مولودية وجدة (4-1)، برسم الدورة 24 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب.

وعلى ملعب سانية الرمل، سجل للنادي التطواني سفيان أزنابط (د 24)، وخليل بنحمص (52) وأيوب لكحل (54) وسعيد كرادة (71)، بينما سجل للمولودية إيميكا أوغبوغ (30).

ومكن هذا الفوز المغرب التطواني من الالتحاق بالفتح الرباطي في المركز الـ 13، بـ 25 نقطة، بينما ظل مولودية وجدة في المركز الخامس (32 نقطة)، إلى جانب يوسفية برشيد وأولمبيك آسفي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الرجاء قد يواجه ريال بيتيس في طنجة غشت القادم

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات…

قد يواجه فريق الرجاء البيضاوي شهر غشت القادم نادي ريال بيتيس الإسباني على الملعب الكبير في مدينة طنجة، حسب المعلومات الأولية.

تقارير إسبانية قالت إن ريال بيتيس يدرس مجموعة من المقابلات الودية خلال فصل الصيف، وذلك استعدادا للموسم الرياضي القادم، ومن بين المباريات المحتملة مواجهة من الرجاء.

النادي الأخضر اختار يوم 4 غشت في طنجة “مؤقتا” في انتظار حسم الأمر في الأيام القادمة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد خيبة أمل المغاربة في “الأسود”.. هذا ما يعتزم الطاقم التقني للمنتخب القيام به

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول…

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول تجاوز الهفوات التي وقع فيها الفريق الوطني في المباراتين الوديتين ضد غامبيا وزامبيا قبل أسبوع من خوضه غمار منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل .

وعبر خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة الودية التي جمعت الفريق الوطني بنظيره الزامبي على أرضية الملعب الكبير لمراكش وانتهت بفوز العناصر الزامبية بـ (3-2)، عن خيبة أمل الطاقم التقني واللاعبين من نتيجة هذه المباراة الودية حيث أنها المرة الأولى التي تتلقى فيه شباك المنتخب الوطني هذا الكم من الأهداف.

وأضاف أن العناصر الوطنية غاب عنها خلال هذه المباراة الانسجام واللياقة البدنية والذهنية مما يفسر مباغتتهم من طرف هجوم الفريق الخصم بهدف مبكر في الدقائق الأولى من المباراة، مبرزا أن هذه المقابلة الودية ضد زامبيا كانت جد مفيدة للنخبة الوطنية ضد فريق ذو مستوى كبير نظرا لكون مباريات “الكان” ستكون مشابهة لمباراة اليوم من الناحية التكتيكية والبدنية وحدة المنافسة. 

وبخصوص عبد الرزاق حمد الله، دعا مساعد الناخب الوطني إلى الحفاظ على روح الفريق و”التركيز أكثر على كأس أمم إفريقيا “، قائلا إن الفريق الوطني يتوفر على مهاجمين جيدين أمثال خالد بوطيب ويوسف النصيري اللذين حظيا بثقة الطاقم التقني.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن اللاعب فيصل فجر الذي يعد لاعبا متميزا تعرض لسوء فهم من قبل الجمهور، ولا يستحق مثل هذا التعامل من قبل المشجعين خلال هذه المباراة.

وبخصوص الحالة الصحية لمروان داكوستا ونصير مزراوي، أشار بوميل إلى أن اللاعبين في مرحلة استعادة لياقتهما وأن الطاقم التقني لم يرغب في المخاطرة بإقحامهما.

وأكد على أن الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيواصل العمل حتى تكون العناصر الوطنية جاهزة لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا.

وانهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين، في هذه المباراة الودية الثانية في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كما انهزم أمام نظيره الغامبي بهدف للاشيء، في مباراته الودية الأولى التي جمعت بينهما يوم الأربعاء الماضي بمراكش.

أكمل القراءة
رياضة

قادما من تشلسي.. يوفنتوس الإيطالي يُعلن تعاقده مع المدرّب ماوريتسيو ساري

أعلن يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يوم الأحد 16 يونيو الحالي، تعيين ماوريتسيو ساري مدربا له بعقد لثلاثة…

أعلن يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يوم الأحد 16 يونيو الحالي، تعيين ماوريتسيو ساري مدربا له بعقد لثلاثة أعوام، بعد موسم أمضاه مع تشلسي الإنجليزي قاده خلاله إلى لقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

و أكد نادي السيدة العجوز المتوج بطلا لإيطاليا في المواسم الثمانية المنصرمة، أن ساري (60 عاما) المدرب السابق لنابولي، سيعود الى بلاده من بوابة نادي تورينو، حيث سيخلف ماسيمليانو أليغري الذي أعلن عن رحيله عن النادي بنهاية الموسم المنصرم بعدما قاده إلى لقب الدوري الإيطالي خمس مرات تواليا. 

وأورد يوفنتوس في بيان “الآن، عاد ماوريتسيو ساري إلى إيطاليا، حيث درب معظم مسيرته. ومن اليوم، سيتولى مهامه في يوفنتوس بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2022”. 

و في توقيت متزامن تقريبا، أكد تشلسي رحيل المدرب الذي تولى مهامه معه صيف 2018 خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي، وقاده الى اللقب القاري وإنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث. 

وأشار النادي اللندني المملوك من الثري الروسي رومان أبراموفيتش الى أنه توصل والنادي الإيطالي الى “اتفاق بشأن إنهاء مبكر لعقد ماوريتسيو ساري مع تشلسي الذي يتبقى منه عامان، بناء لطلبه”. 

و تابع “ماوريتسيو يغادر تشلسي مع شكر كبير منا جميعا على العمل الذي قام به مع مساعديه خلال الموسم الذي أمضاه كمدرب، وعلى الفوز بلقب يوروبا ليغ، وقيادتنا لنهائي مسابقة أخرى (كأس الرابطة الإنكليزية حيث خسر أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح)، والمركز الثالث في الدوري الممتاز”. 

أضاف “نهنئه أيضا على تولي دور من أكبر ما يكون في الدوري الإيطالي، ونتمنى له التوفيق في المستقبل”. 

وبهذه الخطوة، يعود ساري الى بلاده حيث أمضى الجزء الأكبر من مسيرته. وحيث كانت المهمة الأخيرة له قبل الانتقال الى تشلسي، الإشراف على الإدارة الفنية لنابولي بين العامين 2015 و2018. 

واختير ساري أفضل مدرب في إيطاليا لموسم 2015-2016، علما بأنه قاد نابولي الى الحلول وصيفا ليوفنتوس مرتين (2016 و2018). 

أكمل القراءة
رياضة

بعد قضية حمد الله.. الجمهور المغربي يوجّه رسالته إلى فيصل فجر

أعرب الجمهور المغربي عن رفضه للاعب فيصل فجر، وأمطره بوابل من صفارات الاستهجان والشعارات غير المرحبّة به، خلال مشاركته في…

أعرب الجمهور المغربي عن رفضه للاعب فيصل فجر، وأمطره بوابل من صفارات الاستهجان والشعارات غير المرحبّة به، خلال مشاركته في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين المغربي والزامبي، مساء اليوم الأحد، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وأبدى الجمهور المغربي اعتراضه على إشراك اللاعب فيصل فجر في المباراة حتى قبل انطلاقها، لتصدح الجماهير ضده مباشرة بعد دخوله الملعب في الشوط الثاني، حيث تعالت الهتافات المنتقدة كلما لمس الكرة.

وكان خلافٌ مُفترض تسبّب فيه فيصل فجر مع عبد الرزاق حمد الله، أدى إلى استبعاد الأخير من المنتخب المغربي، قد أثار استياء الجمهور الكروي المغربي، خصوصا بعدما نشر فجر أغنية على حسابه في “إنستغرام” فُهمت على أنها سخرية من حمد الله.

أكمل القراءة
error: