رياضة

الأسود “يتقهقرون” في تصنيف الفيفا

فقد المنتخب الوطني لكرة القدم رتبتين في التصنيف العالمي الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي نُشر اليوم الخميس 4…

فقد المنتخب الوطني لكرة القدم رتبتين في التصنيف العالمي الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي نُشر اليوم الخميس 4 أبريل، متموقعا بذلك في المركز الـ 45، بما مجموعه 1429 نقطة.

وعلى المستوي القاري، احتل المغرب الرتبة الرابعة خلف كل من السنغال (1515 نقطة)، وتونس (1491 نقطة)، ونيجيريا (1435 نقطة)، فيما تقدّم على كل من الكاميرون (المركز 54)، ومصر (المركز 57)، والكوت ديفوار (المركز 65)، والجزائر (المركز 70).

وفي مقدمة التصنيف الدولي، احتفظ الشياطين الحمر لبلجيكا (1737 نقطة) بالمركز الأول، متقدمين على المنتخب الفرنسي (1734 نقطة)، بينما جاءت البرازيل ثالثة.

ومقارنة بآخر تصنيف، ارتقت إنجلترا (المركز الرابع) والأوروغواي (الرتبة السادسة) بمركز واحد على حساب كل من كرواتيا، وصيفة كأس العالم الأخير بروسيا، والبرتغال الحائزة على لقب كأس أوروبا.

وفي ما يلي ترتيب العشر الأوائل على المستوى القاري: 01- السنغال (1515 نقطة)، 02- تونس (1491 نقطة)، 03- نيجيريا (1435 نقطة)، 04- المغرب (1429 نقطة)، 05- جمهورية الكونغو الديمقراطية (1425 نقطة)، 06- غانا (1423 نقطة)، 07- الكاميرون (1399 نقطة)، 08- مصر (1384 نقطة)، 09- بوركينافاسو (1380 نقطة)، 10- مالي (1365 نقطة).

أما على المستوى العالمي، فجاء الترتيب كالتالي: 1- بلجيكا (1737 نقطة)، 2- فرنسا (1734 نقطة)، 3- البرازيل (1676 نقطة)، 4- إنجلترا (1647 نقطة)، 5- كرواتيا (1621 نقطة)، 6- الأوروغواي (1613 نقطة)، 7- البرتغال (1607 نقطة)، 8- سويسرا (1604 نقطة)، 9- إسبانيا (1601 نقطة)، 10 الدنمارك (1586 نقطة).

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل مع ضيفه نهضة بركان بصفر لمثله (فيديو)

تعادل فريق اتحاد طنجة مع ضيفه نهضة بركان بصفر لمثله في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد 21 أبريل، على…

تعادل فريق اتحاد طنجة مع ضيفه نهضة بركان بصفر لمثله في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد 21 أبريل، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة الـ 25 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

والتحق اتحاد طنجة بعد هذا التعادل بحسنية أكادير، الذي يحل ضيفا مساء هذا اليوم على اتحاد الفتح، في المركز الثالث بمجموع 36 نقطة، كما التحق نهضة بركان بالجيش الملكي وسريع وادي زم في المركز العاشر برصيد 30 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

في مباراة مثيرة.. الدّيربي البيضاوي ينتهي بهدفين لكلّ من الوداد والرجاء (فيديو)

انتهى الديربي البيضاوي، الذي جمع اليوم الأحد 21 أبريل بين الوداد والرجاء، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بالتعادل الايجابي هدفين…

انتهى الديربي البيضاوي، الذي جمع اليوم الأحد 21 أبريل بين الوداد والرجاء، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما، برسم الدورة الـ 25 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وافتتح الوداد نتيجة اللقاء في الدقيقة الـ 13، عن طريق اللاعب وليد الكرتي، غير أن سفيان رحيمي عادل للرجاء في في الدقيقة 21.

وتمكن صلاح الدين السعيدي قبل الدخول لمستودع الملابس من وضع الوداد من جديد في المقدمة في الوقت بدل الضائع للجولة الأولى، فيما استطاع البديل محسن ياجور إعادة الرجاء إلى نتيجة اللقاء في الدقيقة 72.

وحافظ الوداد بعد هذا التعادل على موقعه في الصدارة ب53 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الرجاء الذي لازال في رصيده مباراة ناقصة.

أكمل القراءة
رياضة

يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم…

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي.

تأخر يوفنتوس بهدف نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة السادسة ونجا من محاولتي فيدريكو كييزا في إطار المرمى في الشوط الأول.

لكن ضربة رأس من أليكس ساندرو وهدف جيرمان بيتزلا العكسي على جانبي الاستراحة مددا الرقم القياسي إلى 35 لقبا في الدوري وساعدا كريستيانو رونالدو على زيادة سجله بألقاب الدوري التي حققها في إنجلترا وإسبانيا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ورفع الفوز 28 في 33 مباراة ليوفنتوس في الدوري رصيده إلى 87 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة على نابولي الذي يملك ست مباريات.

وأصبح أول فريق في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تضم إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، يحصد اللقب في ثمانية مواسم متتالية.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الذي قاده للقب في آخر خمسة مواسم ونال البطولة مع ميلانو في 2011 ”الفوز باللقب قبل خمس مباريات من النهاية دليل على الموسم الرائع الذي نقدمه“.

وأضاف رونالدو الذي أحرز 19 هدفا هذا الدوري هذا الموسم ”أنا سعيد جدا بحصد لقب الدوري الإيطالي في موسمي الأول هنا. كان موسما رائعا ليوفنتوس بعد حصد كأس السوبر الإيطالية. لم ننجح في دوري الأبطال لكن دائما هناك فرصة في الموسم التالي“.

(رويترز)

أكمل القراءة
رياضة

بسبب الشغب.. نادي الجيش الملكي بدون جمهور في مباراته القادمة

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة 19 أبريل، معاقبة نادي…

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة 19 أبريل، معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراة واحدة نافذة دون جمهور مع تغريمه مبلغا ماليا قدره 70 ألف درهما، بسبب أحداث الشغب خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان برسم مؤجل الدورة الـ 22 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول.

وذكرت اللجنة في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء إثر “استعمال جماهير فريق الجيش الملكي للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، واقتحامهم لأرضية الملعب وتخريبهم لمرافقه خلال الأحداث اللارياضية والمؤسفة التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله في المباراة التي جمعت بين فريق الجيش الملكي ونهضة بركان”.

وقد قرّرت اللجنة قررت إلزام نادي الجيش الملكي بأداء تعويض مادي عن كل الخسائر التي لحقت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أكمل القراءة
error: