غرفة الأخبار

الصحافية المتهمة بتحريك قضية توفيق بوعشرين تتحدث للمرة الأولى (فيديو)

خرجت الصحافية خلود الجابري بتصريح مصور هو الأول لها، منذ اتهامها بأنها من تقف خلف تحريك قضية “شكايات الاعتداءات الجنسية”…

خرجت الصحافية خلود الجابري بتصريح مصور هو الأول لها، منذ اتهامها بأنها من تقف خلف تحريك قضية “شكايات الاعتداءات الجنسية” التي يتابع على إثرها الصحافي ومدير نشر جريدة أخبار اليوم توفيق بوعشرين.

وفي تصريح نقله موقع “شوف تيفي”، نفت خلود تعرضها للاغتصاب من قبل بوعشرين، مدعية بأنها تعرضت لمحاولة اغتصاب خلال عملها مع الصحافي في وقت سابق وأنها مستعدة لإجراء اختبارات تثبت عذريتها إن لزم الأمر.

وكان المحامي محمد زيان قد وجه أصابع الاتهام للصحافية، وقال ليلة الأحد الاثنين: “إيلا كتعرفو شي صحافية اسمها خلود الجابري عيطو ليها راه هي تقول ليكم القضية أش فيها”، الصحافية استغربت من جانبها التركيز عليها بينما هناك شكايات لفتيات أخريات، سحب قولها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الداخلية المغربية تنفي هجرة 4 مخازنية إلى سبتة وطلب اللجوء

 أفادت وزارة الداخلية أن المزاعم والادعاءات التي تحدثت عن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة مؤخرا بعملية للهجرة غير المشروعة…

 أفادت وزارة الداخلية أن المزاعم والادعاءات التي تحدثت عن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة مؤخرا بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة، وتقدمهم بطلبات للجوء هناك، لا أساس لها من الصحة.

وقالت الوزارة إنه على إثر تداول مصادر صحفية إسبانية لمزاعم وادعاءات تتحدث عن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة مؤخرا بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة، وتقدمهم بطلبات للجوء هناك، وبعد عمليات التحري والتدقيق التي تمت مباشرتها في مضمون هذه الأخبار، تؤكد وزارة الداخلية أن ما يتم الترويج له بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة ولا يعدو كونه أخبارا زائفة”.

وأضاف المصدر نفسه أن وزارة الداخلية إذ تجدد للرأي العام الوطني التأكيد على بطلان هذه المزاعم الكاذبة، فإنها تلفت الانتباه إلى أن نشر وترويج مثل هذه الأخبار الزائفة والوقائع غير الصحيحة هدفها تضليل الرأي العام.

وخلص البلاغ، إلى أن وزارة الداخلية تؤكد على أنها تحتفظ لنفسها بمقاضاة كل من سولت له نفسه الترويج لهذه الأخبار الزائفة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عودة إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية

أعلنت الحكومة المغربية يوم الإثنين 2 غشت عن مجموعة من القرارات من أجل السيطرة على تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا،…

أعلنت الحكومة المغربية يوم الإثنين 2 غشت عن مجموعة من القرارات من أجل السيطرة على تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعلى رأسها فرض حظر التنقل الليلي ابتداء من التاسعة مساء لغاية الخامسة صباحا.

وبينما تم فرض عدم تجمع أكثر من 25 شخصا في الفضاءات المغلقة والعمومية، تم اتخاذ قرار بإعادة إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والمسابح المغلقة.

وكانت هذه الفضاءات قد خاض أصحابها احتجاجات ولم يصدر قرار باستئنافهم العمل إلا خلال الأشهر الأخيرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يُقرّر حظر التنقّل الليلي ابتداءً من التاسعة ويمنع التنقل من وإلى ثلاث مُدن

قرّرت الحكومة المغربية حظر التنقل الليلي من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، على الصعيد الوطني، وذلك اعتباراً من…

قرّرت الحكومة المغربية حظر التنقل الليلي من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، على الصعيد الوطني، وذلك اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 3 غشت.

ويأتي هذا القرار تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا، وحفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، وبالنظر للارتفاع الكبير جدا في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة.

وأوضحت الحكومة في بلاغ لها، أن هذه الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير.

ويُستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة “جواز التلقيح”، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

كما تهم هذه الإجراءات إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة، وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وأضاف البلاغ أن هذه الإجراءات تشمل أيضا عدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية لــ 75 في المئة من طاقتها الاستيعابية، وتشجيع العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك.

كما قررت الحكومة الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية (منع إقامة مراسيم التأبين، منع تنظيم الأعراس والحفلات، تحديد الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي والمطاعم والمقاهي والمسابح العمومية في 50 في المئة، تقييد السماح بالتنقل بين العمالات والأقاليم بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من طرف السلطات الترابية).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

52 حالة وفاة و4206 حالة إصابة جديدة

فارق 52 شخصا الحياة بعد إصابتهم بفيروس كورونا، وإصابة 4206 جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب الإحصائيات الصادرة لغاية…

فارق 52 شخصا الحياة بعد إصابتهم بفيروس كورونا، وإصابة 4206 جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب الإحصائيات الصادرة لغاية يوم الإثنين 2 غشت الحالي.

سجل في المقابل 3444 حالة شفاء، في حين وصل مجموع الحالات النشطة 54 ألف و586 حالة، منها 1115 حالة في وضعية صحية حرجة أو خطيرة بينها 664 حالة تحت التنفس الاصطناعي.

الدار البيضاء سجلت أغلب الإصابات بـ 652 حالة، ثم مراكش بـ 400 حالة ، وأكادير بـ 276 حالة، بينما سجلت 85 حالة في طنجة وحالتي وفاة.

أكمل القراءة
error: