أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد استعمال قنابل الدخان.. التحقيق مع أعضاء جمعية حول احتفالية بملعب طنجة ومطالب للأمن بالتساهل!

فتحت المصالح الأمنية بطنجة تحقيقا مع 3 أعضاء من جمعية الأزرق الطنجي، بسبب احتفالية في ملعب طنجة خلال مباراة الفريق…

فتحت المصالح الأمنية بطنجة تحقيقا مع 3 أعضاء من جمعية الأزرق الطنجي، بسبب احتفالية في ملعب طنجة خلال مباراة الفريق المحلي ونادي أولمبيك خريبكة استخدمت فيها قنابل الدخان.

وفي اتصال هاتفي مع “طنجة7” قال أمين مال الجمعية أيوب الشمالي إن الأعضاء الذين تم التحقيق معهم ومن بينهم الرئيس، اضطروا للتوقيع على محضر يتضمن التزاما بعدم تكرار استعمال هذا النوع من المواد.

وشرح المتحدث أن الجمعية قامت بكافة الإجراءات القانونية لتنظيم احتفاليتها في الملعب، وبينما حصلت على موافقات على جزء من الاحتفالية تم رفض إطلاق “دخان الملاعب” في اللحظات الأخيرة.

وبحسب أيوب فإن الجمعية طلبت من أعضائها عدم إطلاق الدخان، لكن ونظرا لكثرة الأعضاء قام أشخاص باستخدامه.

نفس المصدر أكد أن “الدخان الأزرق” لا يشكل أي ضرر على الفريق واستخدامه لا يترتب عنه أي عقوبات، عكس الألعاب النارية، مبرزا تلقيهم إشادة من النادي.

وطالب نفس المتحدث مصالح الأمن بالتساهل مع الجماهير التي تحترم القوانين وتبتعد عن الشغب، وتهدف لتقديم صورة جميلة عن طنجة وجمهورها، مشيرا إلى برمجة أنشطة عديدة لكن الشروط الأمنية القاسية تؤثر على عملهم، حسب وصفه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

38 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي. وبلغ مجموع الإصابات…

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 109 إصابات، من بينها 31 إصابة في تطوان، 15 في العرائش، 11 في الحسيمة، 9 في المضيق الفنيدق، و5 حالات في وزان.

هذا ولم تسجل أي حالات وفاة في الجهة، وفق معطيات وزارة الصحة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رقم جديد مُقلق.. 43 وفاة و2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 115241 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2218 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 94150 شخصا، في حين سُجّلت 43 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2041 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21527 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و414 ألف و156 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اكتشاف جديد قد يمكن من العثور على مدينة مغربية أطلسية “غارقة”

أعلنت الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت مائي من الخلوص عن اكتشاف أثري، قد يمكن من الوصول إلى…

أعلنت الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت مائي من الخلوص عن اكتشاف أثري، قد يمكن من الوصول إلى بقايا مدينة مغربية “غارقة”.

هذه الاكتشافات الأثرية، حسب رضوان بوركة، العضو المؤسس ونائب رئيس الجمعية، تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد وحتى إلى الحقبة البرونزية (2000 سنة، من 2700 إلى 900 قبل الميلاد).

وأوضح المتحدث ذاته أن هذه الاكتشافات القيمة من شأنها الإجابة عن بعض الأسئلة المتصلة بتيغالين، المدينة التي طمرتها المياه، وحدودها ونمط عيش ساكنتها، مشيرا إلى أن هذه الاكتشافات الأركيولوجية من الممكن أن تكون آخر ما تبقى من هذه المدينة التي غمرتها مياه البحر الأطلسي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بسبب وقفة احتجاجية.. المكتب الوطني للكهرباء والماء يوضح بخصوص غلاء الفواتير

شدد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن 80 في المائة من فواتیر استهلاك الماء والكهرباء بمدينة وادي زم لا…

شدد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن 80 في المائة من فواتیر استهلاك الماء والكهرباء بمدينة وادي زم لا يصل مبلغ الاستهلاك فيها إلى 200 درهم.

وأكد المكتب، على إثر ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بخصوص تنظيم وقفة احتجاجية اليوم السبت من طرف بعض الجمعیات أمام وكالة الخدمات التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – بمدينة وادي زم احتجاجا على غلاء وارتفاع فواتیر الماء والكهرباء، أنه “تتم قراءة عدادات الماء والكهرباء بصفة شهرية ومنتظمة على مستوى المدينة. وفي هذا الصدد فقد تبین من خلال مراجعة فواتیر استهلاك الماء والكهرباء أن 80 في المائة منها لا يصل مبلغ الاستهلاك فيها إلى 200 درهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب قام منذ استئناف عملية قراءة العدادات بعد فترة الحجر الصحي بالعديد من الإجراءات لمراجعة جميع الفواتير التي تم إصدارها على أساس مؤشرات تقديرية وذلك لتجنب تسجيل أي تراكم للاستهلاك.

وبالنسبة لأي طلب معلومات أو في حالة وجود شكاية تتعلق بعناصر احتساب الفاتورة، دعا المكتب إلى الاتصال بمركز خدمة الزبناء أو اللجوء إلى فضاء الزبون عبر الموقع الإلكتروني للمكتب أو الاتصال مباشرة بالمركز بحيث تم وضع رهن إشارة المشتركين في خدمتي الماء والكهرباء خلیة استقبال تعمل على معالجة الشكایات.

وخلص البيان إلى أن مصالح المكتب ستقوم، بدون أي تأخير، بدراسة ومعالجة الشكايات الواردة عليها مع إمكانية منح تسهيلات على شكل تمديد آجال الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك.

  • ماب

أكمل القراءة
error: