غرفة الأخبار

بعد استعمال قنابل الدخان.. التحقيق مع أعضاء جمعية حول احتفالية بملعب طنجة ومطالب للأمن بالتساهل!

فتحت المصالح الأمنية بطنجة تحقيقا مع 3 أعضاء من جمعية الأزرق الطنجي، بسبب احتفالية في ملعب طنجة خلال مباراة الفريق…

فتحت المصالح الأمنية بطنجة تحقيقا مع 3 أعضاء من جمعية الأزرق الطنجي، بسبب احتفالية في ملعب طنجة خلال مباراة الفريق المحلي ونادي أولمبيك خريبكة استخدمت فيها قنابل الدخان.

وفي اتصال هاتفي مع “طنجة7” قال أمين مال الجمعية أيوب الشمالي إن الأعضاء الذين تم التحقيق معهم ومن بينهم الرئيس، اضطروا للتوقيع على محضر يتضمن التزاما بعدم تكرار استعمال هذا النوع من المواد.

وشرح المتحدث أن الجمعية قامت بكافة الإجراءات القانونية لتنظيم احتفاليتها في الملعب، وبينما حصلت على موافقات على جزء من الاحتفالية تم رفض إطلاق “دخان الملاعب” في اللحظات الأخيرة.

وبحسب أيوب فإن الجمعية طلبت من أعضائها عدم إطلاق الدخان، لكن ونظرا لكثرة الأعضاء قام أشخاص باستخدامه.

نفس المصدر أكد أن “الدخان الأزرق” لا يشكل أي ضرر على الفريق واستخدامه لا يترتب عنه أي عقوبات، عكس الألعاب النارية، مبرزا تلقيهم إشادة من النادي.

وطالب نفس المتحدث مصالح الأمن بالتساهل مع الجماهير التي تحترم القوانين وتبتعد عن الشغب، وتهدف لتقديم صورة جميلة عن طنجة وجمهورها، مشيرا إلى برمجة أنشطة عديدة لكن الشروط الأمنية القاسية تؤثر على عملهم، حسب وصفه.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد الهندي.. اللقاح الصيني سيصل إلى المغرب الأربعاء القادم

قالت وزارة الصحة المغربية إن المملكة ستتوصل الأسبوع القادم بشحنة ثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويتعلق الأمر هذه المرة…

قالت وزارة الصحة المغربية إن المملكة ستتوصل الأسبوع القادم بشحنة ثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويتعلق الأمر هذه المرة باللقاح الصيني.

نفس المصدر أفاد يوم الجمعة، إن البلاد ستتلقى الشحنة الأولى من لقاح “سينوفارم” يوم الأربعاء 27 يناير، لتنطلق بذلك عملية التلقيح.

وتوصلت البلاد بأول لقاح يوم الجمعة، من قبل معهد هندي يصنع لقاح طوره مختبر “أسترازنيكا”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عاجل.. عملية التلقيح ستنطلق الأسبوع المقبل في المغرب

أعلنت وزارة الصحة إن عملية التلقيح في المغرب ستنطلق خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير على…

أعلنت وزارة الصحة إن عملية التلقيح في المغرب ستنطلق خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير على شحنة من اللقاح.

وقالت وزارة الصحة إن المغرب توصل بأول دفعة من لقاح “كوفيدشيلد” الذي تطوره شركة “أسترازنيكا” البريطانية، مشددة بأنه بناء على ذلك فإن عملية التلقيح ستنطلق خلال الأسبوع القادم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هذه حقيقة توقيف الدراسة في المغرب بعد ظهور “السلالة الجديدة”

نفت وزارة التربية الوطنية صدور أي قرار حول توقيف الدراسة بسبب فيروس كورونا أو السلالة الجديدة للفيروس. وانتشر يوم الجمعة…

نفت وزارة التربية الوطنية صدور أي قرار حول توقيف الدراسة بسبب فيروس كورونا أو السلالة الجديدة للفيروس.

وانتشر يوم الجمعة 22 يناير بلاغ منسوب للوزارة يتحدث عن “توقيف الدراسة ابتداء من يوم الإثنين 24 يناير في كافة المستويات والمؤسسات التعليمية جراء انتشار فيروس كورونا، والعمل على حماية التلاميذ”.

الوزارة أوضحت أن البيان مفبرك، مشيرة بأن عطلة منتصف السنة الدراسية الحالية تشمل الفترة الممتدة من الأحد 24 يناير وإلى غاية 31 يناير، وبأن الدراسة ستعود يوم فاتح فبراير.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الدرك الملكي يعتقلون مفتش شرطة يعمل في طنجة

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الجمعة 22 يناير الحالي، للتحقق من الأفعال…

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الجمعة 22 يناير الحالي، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش شرطة ممتاز، يعمل بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، لحيازته مبالغ مشكوك في مصدرها، وسلاح ناري للإنذار، وكمية من مخدر الشيرا.

وكانت دورية للدرك الملكي قد أوقفت الشرطي المذكور على متن سيارة خفيفة ضواحي مدينة واد زم، فجر الجمعة، متلبّساً بحيازة 98 غراما من مخدر الشيرا، ومبالغ مهمة مشكوك في مصدرها بالعملتين الوطنية والأوروبية، وثلاث جوازات سفر مغربية في اسم الغير، وتسعة هواتف محمولة، علاوة على سلاح ناري مخصص للإنذار مصحوب بمائة خرطوشة من عيار 8 مليمتر، وعلبة تتضمن 475 عيارا معدنيا، وصفيحة معدنية للسيارات مسجلة بالمغرب.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم إخضاع الشرطي الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهدت به النيابة العامة المختصة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد مصدر المحجوزات المضبوطة بحوزة المعني بالأمر.

كما قررت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني توقيف موظف الشرطة المذكور مؤقتا عن العمل، في انتظار انتهاء إجراءات البحث القضائي المنجز في هذه القضية، والتحقق من كل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

أكمل القراءة
error: