أخبار ومتابعات

تأخير حركة قطارات إلى طنجة بـ 40 دقيقة بسبب مباراة المغرب والأرجنتين

ستعرف حركة قطارات “الأطلس” الرابطة بين مراكش ومدينة طنجة تأخيرا يقدر 40 دقيقة، بسبب تنظيم مباراة المغرب والأرجنتين في عاصمة…

ستعرف حركة قطارات “الأطلس” الرابطة بين مراكش ومدينة طنجة تأخيرا يقدر 40 دقيقة، بسبب تنظيم مباراة المغرب والأرجنتين في عاصمة الشمال يوم الثلاثاء 26 مارس.

المكتب الوطني أرجع الأمر لمحاولة توفير قطارات للمواطنين الذين يرغبون بمشاهدة المقابلة، ولا يتوفرون على قطارات براق لديهم.

وبناء على هذا الأمر فإن قطار الأطلس الذي تم تمديده ليشمل طنجة، ستنطلق رحلته الليلية المقررة في الحادية عشرة و20 دقيقة مع منتصف الليل.

هذا وقد تم تخصيص 2132 مقعدا على متن القطار فائق السرعة “البراق” بخصوص نفس الموضوع.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 68 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 68 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في المغرب إلى 8071 حالة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 5 يونيو.

وقالت الوزارة إنه تم أيضا تسجيل 73 حالة شفاء خلال نفس المدة، ليبلغ عدد المتعافين من الفيروس 7268 شخصا، في حين استقر عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس في 208 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 14271 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، كانت مُشتبه في إصابتها بالفيروس، حيث بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، 267 ألف و278 حالة منذ ظهور الوباء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مسلسلات رمضان.. الهاكا تُدافع عن حرية الإبداع وترفض شكايات المواطنين

أكدت الهيئة الأعلى للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، في بلاغ لها اليوم الجمعة، بعد بته في 80 شكاية بخصوص برامج شهر…

أكدت الهيئة الأعلى للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، في بلاغ لها اليوم الجمعة، بعد بته في 80 شكاية بخصوص برامج شهر رمضان، على مبدأ حرية الإبداع، داعيا إلى تقوية مجهود التفاعل مع انتظارات الجمهور بسائر فئاته.

وأوضحت الهيئة أنها تلقت خلال الفترة ما بين 03 و21 ماي 2020 ما مجموعه 80 شكاية تقدم بها مواطنون ومواطنات تهم بعض البرامج والإنتاجات الرمضانية، خاصة أعمال الخيال (مسلسلات، سيتكومات وسلسلات فكاهية)، المعروضة من طرف قناة الأولى والقناة الثانية خلال شهر رمضان المنصرم.

وعلى ضوء دراسة مجموع هذه الشكايات والتداول بشأنها والبت فيها، خلصت الهيئة أن حرية الإبداع، لا سيما في أعمال الخيال، جزء لا يتجزأ من حرية الاتصال السمعي البصري كما كرسها القانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، والقانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا.

وذكرت الهيئة الأعلى للاتصال السمعي البصري أن سائر المضامين السمعية البصرية المبثوثة من طرف الإذاعات والقنوات التلفزية، العمومية والخاصة، تبقى خاضعة لنفس المبادئ القانونية التي تتولى الهيئة مراقبة مدى التقيد بها، وإصدار القرارات المناسبة بشأنها عند الاقتضاء، على غرار واجب عدم المس بالكرامة الإنسانية، واحترام مبدأ قرينة البراءة، وعدم التحريض على العنصرية أو الكراهية أو العنف، وعدم التمييز ضد المرأة أو الحط من كرامتها، وحماية الطفل والجمهور الناشئ وعدم تعريضه لمضامين تنطوي على مخاطر جسدية، نفسية أو ذهنية، وعدم التحريض على سلوكات مضرة بالصحة وبسلامة الأشخاص.

(الصورة: لقطة من سلسلة “سوحليفة” التي أثارت جدلا في المغرب)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أحدهم مبحوث عنه وطنيا.. توقيف 3 مروّجين للخمور والمخدّرات و4 “زبناء” متلبّسين

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة تارودانت أوقفت يوم أمس الخميس ثلاثة أشخاص في…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة تارودانت أوقفت يوم أمس الخميس ثلاثة أشخاص في الثلاثينيات من العمر، يُشتبه تورطهم في حيازة وترويج الخمور والمخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيهم خلال عملية تم تنفيذها على مستوى دوار بوضماس بجماعة زاوية سيدي طاهر، دائرة اولاد تايمة، بناءً على الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر الأمن بتارودانت، والتي أظهرت أن أحد الموقوفين يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات.

وأسفرت عملية التوقيف عن حجز حوالي 13 كلغ من مادة الكيف و5 كلغ من مسحوق التبغ المهرّب، إضافة إلى كمية من مسكّر ماء الحياة وأسلحة بيضاء وهواتف نقالة.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تمّ توقيف أربعة أشخاص آخرين في حالة تلبس، خلال نفس العملية الأمنية، من أجل جنحة حيازة واستهلاك المخدرات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعطّل خدمة الأداءات الإلكترونية عبر الأبناك في المغرب

تعطّلت خدمة الأداءات الإلكترونية عبر الأبناك في المغرب، منذ يوم أمس الخميس 4 يونيو، حيث تعذّر على الكثيرين القيام بعمليات…

تعطّلت خدمة الأداءات الإلكترونية عبر الأبناك في المغرب، منذ يوم أمس الخميس 4 يونيو، حيث تعذّر على الكثيرين القيام بعمليات مالية إلكترونية عبر مختلف المنصات التي اعتادوا التعامل معها.

وإلى غاية صباح اليوم الجمعة، ظلّ “الأداء الإلكتروني” غير متوفّر ما تسبّب في تعطيل مصالح العديد من الأشخاص والشركات، خصوصا مع حالة الطوارئ الصحية المُطبّقة في المغرب والتي منعت بعضهم من التنقل إلى وكالاتهم البنكية أو التنقّل إلى المقاولات التي تُزوّدهم بالخدمات المطلوبة.

ولم يصدر عن أية جهة رسمية مسؤولة عن القطاع أي بلاغ أو إخبار، لغاية الآن، يُعرّف مستعملي هذا النوع من الخدمات سبب هذا العطب، أو على الأقل يُطمئنهم على سير أعمالهم ويُخبرهم متى سيتم استئناف خدمة الأداءات الإلكترونية.

أكمل القراءة
error: