أخبار ومتابعات

تأخير حركة قطارات إلى طنجة بـ 40 دقيقة بسبب مباراة المغرب والأرجنتين

ستعرف حركة قطارات “الأطلس” الرابطة بين مراكش ومدينة طنجة تأخيرا يقدر 40 دقيقة، بسبب تنظيم مباراة المغرب والأرجنتين في عاصمة…

ستعرف حركة قطارات “الأطلس” الرابطة بين مراكش ومدينة طنجة تأخيرا يقدر 40 دقيقة، بسبب تنظيم مباراة المغرب والأرجنتين في عاصمة الشمال يوم الثلاثاء 26 مارس.

المكتب الوطني أرجع الأمر لمحاولة توفير قطارات للمواطنين الذين يرغبون بمشاهدة المقابلة، ولا يتوفرون على قطارات براق لديهم.

وبناء على هذا الأمر فإن قطار الأطلس الذي تم تمديده ليشمل طنجة، ستنطلق رحلته الليلية المقررة في الحادية عشرة و20 دقيقة مع منتصف الليل.

هذا وقد تم تخصيص 2132 مقعدا على متن القطار فائق السرعة “البراق” بخصوص نفس الموضوع.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعدما نفّذ عدة سرقات بواسطتها.. توقيف لصّ الدراجة النارية الحمراء في طنجة

أوقفت عناصر الأمن بمنطقة بني مكادة في طنجة، صباح أول أمس الجمعة 23 غشت، شخصا يبلغ من العمر 20 عاما…

أوقفت عناصر الأمن بمنطقة بني مكادة في طنجة، صباح أول أمس الجمعة 23 غشت، شخصا يبلغ من العمر 20 عاما يُشتبه تورّطه في ارتكباب سرقات بالعنف بواسطة دراجة نارية.

وأفاد مصدر أمني اليوم الأحد 25 غشت، أن مصالح ىالأمن كانت قد تدخلت مباشرة بعد توصلها بمعلومات تفيد بوجود لصّين على متن دراجة نارية حمراء اللون من نوع “sh” يُعرّضان المواطنين للسرقة، ليتم تعقبهما على الفور وتوقيف أحدهما وحجز سيف بحوزته من الحجم الكبير، فيما لاذ مرافقه بالفرار.

وكان المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية ينحدر من مدينة سلا، ينفّذ أفعاله الإجرامية بمساعدة شريكه وسط المدينة وبميحط القنصلية الإسبانية وحي درادب وبعض الأحياء الأخرى، حيث حُرّرت في حقهما عدد من الشكايات تتعلق بالسرقة بالعنف والخطف باستعمال دراجة نارية.

وقد تم وضع الشخص الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، فيما تجري الأبحاث لتوقيف شريكه وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شخصٌ يقتل أمّه في تيفلت بالسلاح الأبيض.. والأمن يضبطه هارباً بالمحطة الطرقية

أوقفت مصالح مفوضية الشرطة بمدينة تيفلت، صباح اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً يبلغ من العمر 40سنة يُشتبه تورّطه في واقعة…

أوقفت مصالح مفوضية الشرطة بمدينة تيفلت، صباح اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً يبلغ من العمر 40سنة يُشتبه تورّطه في واقعة الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت في حق والدته.

وكانت مصالح الأمن الوطني بتيفلت قد فتحت أول أمس الجمعة بحثا قضائيا لتحديد ظروف وملابسات تعرض الضحية لضربات قاتلة باستعمال أداة حادة، تسببت في وفاتها في الحين، وهي الأبحاث التي مكنت من توقيف المشتبه فيه صباح اليوم بالمحطة الطرقية بنفس المدينة.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المشتبه فيه سبق له الخضوع للعلاج النفسي خلال فترات سابقة، وقد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

للمرة الثانية في يوم واحد.. شرطة فاس تلجأ لمسدساتها لتوقيف المجرمين والجانحين

أقدم عنصر بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس على إشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء يوم السبت…

أقدم عنصر بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس على إشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء يوم السبت 24 غشت الحالي، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة سكر متقدمة وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت دورية تابعة لشرطة النجدة قد تدخلت بمنطقة “سهب الورد” لتوقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 36 سنة، بسبب تهديده لسلامة المواطنين بواسطة السلاح الأبيض نتيجة حالة السكر التي كان عليها، وهو ما دفع موظف شرطة لإشهار سلاحه من أجل تحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وفي حادث مماثل صباح نفس اليوم بفاس، اضطر شرطي لإطلاق رصاصتين أصابتا الأطراف السفلى لمشتبهٍ فيه، أبدى مقاومة عنيفة ورفض الامتثال مستعملا سكينا من الحجم الكبير في مواجهة عناصر الشرطة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقتل حمزة في حادث “كريساج”.. ولاية أمن طنجة “مُنزعجة” من تحريف الحقائق!

تعليقاً على واقعة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت التي شهدها حي بئر الشفا بمنطقة بني مكادة مؤخرا، وذهب ضحيتها…

تعليقاً على واقعة السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت التي شهدها حي بئر الشفا بمنطقة بني مكادة مؤخرا، وذهب ضحيتها الشاب حمزة ذو الـ 22 عاماً، قال مصدر أمني من ولاية أمن طنجة إن هذه القضية كانت موضوع تدخل فوري من طرف عناصر الشرطة القضائية التي أوقفت المشتبه فيهم الثلاثة المتورطين في الحادث، بعد ساعات قليلة من ارتكاب الجريمة.

وقد تم تقديم هؤلاء، يضيف المصدر الأمني، أمام النيابة العامة التي قررت متابعتهم في حالة اعتقال من أجل الجرائم المنسوبة إليهم.

واعتبر ذات المصدر الأخبار التي تم الترويج لها في هذا الصدد “مزاعم وادعاءات مشوبة بتحريف الحقائق”، نافياً تسجيل أية مسيرة احتجاجية تطالب بالأمن عقب هذا الحادث، الذي وصفه بـ “جريمة معزولة” تم التعاطي معها بحزم من طرف مصالح الشرطة القضائية.

وأشار إلى أن منطقة بني مكادة التي شهدت وقوع هذه الجريمة، تحظى بمواكبة أمنية مكثفة، حيث تم توقيف 3.289 شخصا ما بين شهري يناير ويوليوز الماضيين، بينهم 526 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الوطني والمحلي من أجل جنايات وجنح مختلفة.

وأكد المصدر الأمني على أن ولاية أمن طنجة تتفاعل بشكل سريع وإيجابي مع كل التدوينات والإصدارات والمنشورات الإعلامية التي تتناول قضايا الأمن في مفهومه الواسع، رافضاً في المقابل كل محاولات التبخيس التي تحركها مرامي وأهداف شخصية، والتي تنعكس سلبا على أمن المواطنين من خلال نشر أخبار كاذبة أو التهويل في بعض القضايا الإجرامية المسجلة، على حدّ قوله.

موضوع قد يهمك:

الكريساج في طنجة.. مقتل شابٍّ طعناً بالسلاح الأبيض وإصابة صديقٍ له بجروح

أكمل القراءة
error: