غرفة الأخبار

الحملة الوطنية للكشف عن داء السل بالسجون.. رصد إصابتين في أولّ يوم للحملة

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم السبت 23 مارس الحالي، إن الحملة التي باشرتها للكشف المبكر عن داء…

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم السبت 23 مارس الحالي، إن الحملة التي باشرتها للكشف المبكر عن داء السل في صفوف نزلاء السجن المحلي سوق الأربعاء، أسفرت عن تحديد 152 حالة استفادت من الفحص الاشعاعي اعتمادا على وحدات الفحص الاشعاعي المتنقلة.

وأشارت المندوبية إلى أنه تم اكتشاف حالتين مشكوك في أمر إصابتهما بداء السل، حيث تم “على الفور عزل النزيلين في مصحة المؤسسة”.

وأضافت أن الفريق الطبي قام بإجراء تصوير إشعاعي للصدر، لباقي النزلاء المتواجدين بغرفة النزيلين المذكورين. 

وكان نزلاء السجن المحلي سوق الأربعاء، البالغ عددهم 1800، قد استفادوا اليوم السبت من الحملة الوطنية للكشف عن داء السل برسم سنة 2019، المنظمة بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السل، الذي يصادف 24 مارس من كل سنة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: