أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السلطات في طنجة تشنّ حملةً ضد تأجير المنازل بشكل غير قانوني للمهاجرين

بدأت السلطات المحلية بمدينة طنجة، حملة أمنية واسعة ضد أصحاب المنازل والشقق المُؤجّرة بشكل غير قانوني للمهاجرين الأفارقة المنحدرين من…

بدأت السلطات المحلية بمدينة طنجة، حملة أمنية واسعة ضد أصحاب المنازل والشقق المُؤجّرة بشكل غير قانوني للمهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء.

وانطلقت الحملة قبل بضعة أيام بتعليمات من والي الجهة محمد مهيدية، وهمّت على الخصوص أحياء بعض المناطق التي عُرفت باحتضانها للمهاجرين مثل “مسنانة” و”بوخالف”، إضافة إلى أحياء أخرى في المدينة.

ويتم إحالة المهاجرين غير الشرعيين على المصالح المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم، في حين تُنفّذ القوانين الجاري بها العمل في حق أصحاب الشقق والمنازل الذين أجّروها لهم بشكل غير قانوني.

تعليقات
  • حملات و حملات في جميع الميادين يجب القيام بها في طنجة. الفيلات و الشقق المفروشة التي يتم كراءها لقضاء الليالي و السهرات الفاحشة. مقاهي الشيشة التي اصبحت اوكارا للدعارة. مآرب عمارات تحولت إلى محلات تجارية. شقق مخصصة للسكن تحولت إلى مكاتب رغما على باقي السكان. عمارات بدون وداديات. ووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية.. المغرب يعلن مشاركته في ورشة البحرين

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من…

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال “الورشة حول السلام والازدهار”، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو 2019.

وأضاف الناطق أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خطير.. زعيم الخلية الإرهابية في أوريكا حاول صناعة المتفجرات بالأسمدة والسكر وخطط لتفجير “ساحة جامع لفنا”

حاول زعيم الخلية الإرهابية التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوم الثلاثاء قرب مدينة مراكش، صناعة متفجرات 6 مرات باستخدام…

حاول زعيم الخلية الإرهابية التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوم الثلاثاء قرب مدينة مراكش، صناعة متفجرات 6 مرات باستخدام مواد فلاحية والسكر.

قناة “ميدي1تيفي“، كشفت أن المشتبه فيه، حاول خلال السنوات الماضية تصنيع المتفجرات بالاعتماد على أسمدة فلاحية ومسحوق السكر، من أجل استخلاص مواد حارقة.

هذا الشخص ووفق المصدر ذاته كان ينوي تصنيع عبوة متفجرة من أجل تفخيخ دراجة نارية، وكان ينوي وضعها قرب تجمع سياح بجامع الفنا أو إحدى الفضاءات العمومية بمراكش قصد تنفيذ عملية تفجيرية، الدارجة المقصودة تم حجزها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يهنئ الشيخ تميم

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده…

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بذكرى توليه مقاليد الحكم.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيدا بما تحقق للشعب القطري من إنجازات ومكتسبات هامة على درب التنمية الشاملة.

ومما جاء في برقية الملك “وهي مناسبة أيضا لأنوه بمتانة وشائج الأخوة والتقدير المتبادل التي تربطنا شخصيا، وبما يطبع علاقات بلدينا من تعاون بناء وتضامن فاعل، مؤكدا لسموكم حرصي على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل السير قدما في توطيد هذه العلاقات بما يعزز الشراكة المغربية القطرية، ويعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عتبة انتقاء الطلبة لولوج كليات الطب والصيدلة لن تقل عن 14.40

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن المذكرة الوزارية الموجهة إلى رؤساء الجامعات الخاصة والشريكة بخصوص…

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن المذكرة الوزارية الموجهة إلى رؤساء الجامعات الخاصة والشريكة بخصوص ولوج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة برسم السنة الجامعية 2019-2020، تهدف إلى تعزيز الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن المذكرة الوزارية تحت رقم 272/01، التي وجهها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، “تهدف إلى تعزيز الانصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، وذلك من خلال تحديد شروط الترشيح وكذا عتبة الانتقاء والتي، خلافا لما يتم تداوله، لن تقل عن 14,40”.

كما تتضمن المذكرة الوزارية، يضيف البلاغ، التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، معطيات متعلقة بمدة التكوين والشهادات الممنوحة وعدد المقاعد المخصصة لهذه الكليات برسم الموسم الجامعي 2019-2020 ومواد المباراة وكيفية وتواريخ تنظيمها، إضافة إلى تواريخ الإعلان عن النتائج وانطلاق الدراسة.

وتحدد المذكرة، حسب البلاغ، مدة التكوين بمسلك الطب في سبع سنوات تتوج بنيل دبلوم دكتور في الطب، فيما تستغرق مدة الدراسة بمسلك طب الأسنان ست سنوات تتوج بدبلوم دكتور في طب الأسنان، أما التكوين بمسلك الصيدلة فيستغرق ست سنوات تتوج بنيل دبلوم دكتور في الصيدلة.

ويتوزع عدد المقاعد، المحدد برسم السنة الجامعية 2019 – 2020 في 856 مقعدا حسب المذكرة ذاتها، بين كل من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة (230 بالنسبة لكلية الطب و80 مقعدا مخصصا لكلية طب الأسنان و70 بكلية الصيدلة)، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة (144 بكلية الطب، و72 بكلية طب الأسنان و70 بكلية الصيدلة)، والجامعة الدولية بالرباط (120 بالكلية الدولية لطب الأسنان بالرباط)، والجامعة الخاصة مراكش تانسيفت الحوز (70 مقعدا مخصصا للكلية الخاصة للطب بمراكش).

أكمل القراءة
error: