أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حجز 13 كلغ من الشيرا قبل دخولها لسبتة

قامت عناصر الجمارك بتعاون مع عناصر الشرطة العاملة بمعبر باب سبتة، اليوم الجمعة، بحجز 13 كلغ من مخدر الشيرا على…

قامت عناصر الجمارك بتعاون مع عناصر الشرطة العاملة بمعبر باب سبتة، اليوم الجمعة، بحجز 13 كلغ من مخدر الشيرا على متن سيارة خفيفة كانت في طريقها لولوج مدينة سبتة المحتلة.

وأفاد مصدر جمركي لـ “ماب” بأن عناصر الفرقة المختلطة بين الجمارك والشرطة بمنطقة المغادرة بمعبر باب سبتة تمكنت من العثور على هذه الكمية من المخدرات المعدة على شكل صفائح خلال عملية مراقبة روتينية للسيارات العابرة، موضحا أن المخدرات كانت مدسوسة في مخبئ معد داخل الكراسي الخلفية لسيارة مرقمة بإسبانيا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت إحالة سائق السيارة، المقيم بمدينة سبتة المحتلة، على عناصر الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية بتطوان لاستكمال التحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حفيظ العلمي: المغرب سيدخل المرحلة الثانية وقررنا فتح الاقتصاد الوطني (فيديو)

يتوجه المغرب إلى فتح البلاد دون أي إعلان رسمي من قبل الحكومة وقبل انتهاء فترة الطوارئ الصحية المحددة بـ 10…

يتوجه المغرب إلى فتح البلاد دون أي إعلان رسمي من قبل الحكومة وقبل انتهاء فترة الطوارئ الصحية المحددة بـ 10 يونيو القادم.

وزير التجارة والصناعة حفيظ العلمي، أعلن يوم الخميس 28 ماي عن دخول المغرب لما وصفها بـ “المرحلة الثانية”، بشكل شبيه بما تم الإعلان عنه في فرنسا من قبل رئيس الحكومة، بعدما قررت البلاد الشروع بفتح البلاد وعودة الأنشطة.

وبحسب العلمي فإنه تقرر “فتح الاقتصاد الوطني” وبأن الحياة الاقتصادية وكافة الأنشطة ستعود بشكل تدريجي، ووفق تدابير وقائية مشددة ومراقبة حكومية.

الوزير أشار أيضا إلى وجود طلبات من شركات دولية للانتقال للعمل في المغرب والتعاون مع شركات محلية، وذلك في رسالة وجهها عبر قناة وزارة التجارة والصناعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

افتتاح سوقين للماشية يوم الأحد القادم بهذه المناطق

أعلنت السلطات الاقليمية بمدينة ميدلت فتح سوقين للماشية بكل من مدينتي الريش وبومية، ابتداء من بعد غد السبت 30 ماي،…

أعلنت السلطات الاقليمية بمدينة ميدلت فتح سوقين للماشية بكل من مدينتي الريش وبومية، ابتداء من بعد غد السبت 30 ماي، بهدف تشجيع قطاع تربية الماشية بالإقليم في ظل الظروف الاستثناية التي يعيشها القطاع بسبب افشي فيروس كورونا.

وأوضحت السلطات أنه سيُنظم سوق للماشية بمدينة الريش أيام السبت والأحد والإثنين، بينما سينعقد سوق مماثل بمدينة بومية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع، على أن يتم تقسيم كل سوق إلى مربعات في شكل ثلاث مجموعات كبرى، مربعات خاصة بمربي الأبقار وثانية لمربي الأغنام وثالثة لمربي الماعز.

ويتعين على الوافدين على هذه الأسواق من مربي الماشية والزبائن، الالتزام بشروط السلامة الصحية المفروضة من طرف السلطات العمومية فيما يخص محاربة وباء كورونا، مثل ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة الأمان واستعمال مواد التعقيم.

ويتعيّن على مربي الماشية ربط الاتصال بمصالح السلطة المحلية بقيادات مقر سكناهم قصد الحصول على رخص التنقل الخاصة بالتوجه إلى الأسواق المذكورة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بعدما كذبه تويتر.. ترمب يوقع أمرا لرفع الحصانة عن مواقع التواصل الاجتماعي

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمرا تنفيذيا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي ينزع عنها الحماية القانونية من المقاضاة، يوم الخميس 28…

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمرا تنفيذيا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي ينزع عنها الحماية القانونية من المقاضاة، يوم الخميس 28 ماي الحالي.

وقال ترمب إن الأمر التنفيذي يهدف إلى التعامل مع ما أسماه أحد أكبر التهديدات لحرية التعبير، وأضاف أنه يستهدف وسائل التواصل الاجتماعي وما يختارونه للتحقق من الحقائق أو تجاهلها، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه يقوم على التحيز السياسي وشبهه بمراقبة شركة الهاتف للمتصلين.

وأعرب ترمب عن انزعاجه من خاصية التدقيق من الحقائق، واصفا إياها بـ”النشاط السياسي”.

Image

وأوضح ترمب أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبح لديها سلطة لا حدود لها، مبينا أن موقع “تويتر” توقف عن كونه منصة عامة محايدة وبدأ في التحرير.

ونفذ ترمب ما وعد به بفرض رقابة على منصات التواصل الاجتماعي أو حتى إغلاقها، وذلك بعد إشارة “تويتر” إلى أن اثنتين من تغريداته “لا أساس لهما من الصحة”.

Image
  • وكالات

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

احتجاز عون سلطة في العرائش.. والأمن يلجأ إلى الرصاص لتخليصه

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام سلاحه الوظيفي، اليوم الخميس 28 ماي، لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي أبدى مقاومة عنيفة وحاول تعريض موظفي الشرطة لاعتداء جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد احتجز عون سلطة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض داخل فران تقليدي، بعدما اقتحمه عنوة وهدّد بتعريض الضحية للعنف بدعوى التبليغ عليه في قضايا سابقة، وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة التي واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة بواسطة سكينين، مُعرّضاً سلامة الضحية وأمن موظفي الأمن للخطر، مما اضطر ضابط شرطة ممتاز لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى الفخذ الأيمن.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، وإنقاذ الضحية الذي كان محتجزا، فضلاً عن حجز سلاحين أبيضين استُعملا في هذا الاعتداء.

ونُقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
error: