أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

والي جهة طنجة: هؤلاء الشباب يشكلون “الخطر الأكبر” ويجب التركيز عليهم! (فيديو)

ترأس الوالي محمد امهدية، صباح يوم الجمعة 15 مارس بعمالة الفحص أنجرة، الملتقى الجهوي حول التشغيل والتكوين بجهة طنجة تطوان…

ترأس الوالي محمد امهدية، صباح يوم الجمعة 15 مارس بعمالة الفحص أنجرة، الملتقى الجهوي حول التشغيل والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث حذر من خطورة البطالة وضعف التشغيل.

الوالي وتفاعلاً مع المشاركين في اللقاء، اقترح إضافة مجموعة من الشُعب الذي ستساهم في خلق فرص العمل وضمان اندماج الشباب في سوق الشغل، لكنه أيضا دعا إلى حذف شعبٍ لا يزال الشباب يتلقون تكوينا فيها، معتبرا أن هذه الشعب تُخرّج عاطلين عن العمل فقط، لأنهم لن يتمكنوا من الحصول على وظائف.

امهدية وخلال كلمته اعتبر في نفس الإطار أن فئة من الشباب “غير المتعلمين وغيرالحاصلين على العمل والتجربة“، يعتبرون “أكبر خطر” يمكن مواجته، لإن هذه الفئة يمكن العثور عليها في كافة الأحياء وفي المدن والقرى، ويتطلب العمل لإدماجها وتكوينها ضرورة، داعيا إلى التركيز عليهم.

وكولاية وعمالة وعد امهيدية بالعمل على إيجاد حلول لكل الصعوبات التي تواجه الاستثمار، لأنه يعد المحرك الرئيس للحياة الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

سقوط 23 قتيلا في حوادث سير خلال الأسبوع المنصرم.. وعدد الجرحى يناهز الألفي جريح!

لقي 23 شخصا مصرعهم وأصيب 1993 آخرون بجروح، إصابات 80 منهم بليغة، في حوادث سير متفرقة داخل المناطق الحضرية، خلال…

لقي 23 شخصا مصرعهم وأصيب 1993 آخرون بجروح، إصابات 80 منهم بليغة، في حوادث سير متفرقة داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 مارس الحالي.

وأحصت المديرية العامة للأمن الوطني وقوع 1516 حادثة، قالت إنها أسبابها الرئيسية تعود إلى عدم انتباه السائقين وعدم احترام حق الأسبقية بالدرجة الأولى، ثم إلى السرعة المفرطة وعدم انتباه الراجلين، إضافة إلى أسباب أخرى مثل عدم ترك مسافة الأمان وتغيير الاتجاه بدون إشارة وعدم التحكم والسياقة في حالة سكر، وغيرها.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضحت المديرية أن مصالح الأمن سجّلت 41 ألف و208 مخالفة، وأنجزت 13 ألف و995 محاضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 27 ألف و213 غرامة صلحية.

وأشارت إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 6 ملايين و10 ألف و950 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4660 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9127 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 208 مركبة. 

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ليست مغنية!.. انتقادات لإهمال الدبلوماسية المغربية بالإمارات لممثلة طنجة في أمير الشعراء (فيديو)

دعت الشاعرة خلود بناصر ممثلة المغرب وطنجة في برنامج أمير الشعراء، إلى العمل من أجل دعم الشعر والشعراء في البلاد…

دعت الشاعرة خلود بناصر ممثلة المغرب وطنجة في برنامج أمير الشعراء، إلى العمل من أجل دعم الشعر والشعراء في البلاد وإعادة الاعتبار وإبراز هذا التعبير الفني والإبداعي.

الشاعرة، وفي تصريح لـ “طنجة7” على هامش تكريمها في بيت الصحافة بطنجة من قبل جمعية المدينة للتنمية والثقافة نهاية الأسبوع المنصرم، أشارت لوضعية الشعر في البلاد، فيما أرجعت إقصاءها من برنامج أمير الشعراء لقلة الدعم والتصويت، رغم حصولها على تنقيط مرتفع من قبل لجنة التحكيم.

الشاعرة الشابة كانت تتحدث بتحفظ، لكن منظم التكريم بلال الصغير عن جمعية المدينة للتنمية والثقافة كان أكثر صراحة، ووجّه انتقادات للدبلوماسية المغربية في الإمارات لعدم مساندتها لخلود بشكل رسمي، كما فعلت مختلف الدول التي شارك أبناؤها في المسابقة الشهيرة.

الصغير أشار إلى قيام أفراد من الدبلوماسية المغربية بالتطوع بشكل فردي لمساندة ابنة بلدهم، مشيرا أيضا إلى ضعف مساندة الجمهور المغربي، رغم أن خلود كانت مرشحة فوق العادة للفوز بهذه المسابقة.

وعن غياب الاهتمام بالشعر والشعراء في المغرب “شعبيا”، أرجع الصغير الأمر إلى الصراع بين القصيدة النثرية والعمودية والتفعيلة والهايكو، ما خلق ساحة ضعيفة يتكاثر فيها “الشعراء الحداثيون” أكثر من العموديين.

وأمام هذه الوضعية، اعتبر الصغير أن الجمهور أصبح يجد صعوبة في المتابعة وحتى التفريق بين الشعر و”اللا شعر”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

السلطات في طنجة تشنّ حملةً ضد تأجير المنازل بشكل غير قانوني للمهاجرين

بدأت السلطات المحلية بمدينة طنجة، حملة أمنية واسعة ضد أصحاب المنازل والشقق المُؤجّرة بشكل غير قانوني للمهاجرين الأفارقة المنحدرين من…

بدأت السلطات المحلية بمدينة طنجة، حملة أمنية واسعة ضد أصحاب المنازل والشقق المُؤجّرة بشكل غير قانوني للمهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء.

وانطلقت الحملة قبل بضعة أيام بتعليمات من والي الجهة محمد مهيدية، وهمّت على الخصوص أحياء بعض المناطق التي عُرفت باحتضانها للمهاجرين مثل “مسنانة” و”بوخالف”، إضافة إلى أحياء أخرى في المدينة.

ويتم إحالة المهاجرين غير الشرعيين على المصالح المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم، في حين تُنفّذ القوانين الجاري بها العمل في حق أصحاب الشقق والمنازل الذين أجّروها لهم بشكل غير قانوني.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنكيران ينتقل إلى طنجة لحضور جنازة والدة مؤسس جمعية

حل رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران في مدينة طنجة يوم الإثنين 18 فبراير، حيث حضر جنازة والدة مؤسس جمعية…

حل رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران في مدينة طنجة يوم الإثنين 18 فبراير، حيث حضر جنازة والدة مؤسس جمعية العون والإغاثة نور الدين بن صبيح العمراني.

الراحلة أعلن عن وفاتها يوم الاثنين، قبل أن يشيع جثمانها عصر نفس اليوم بمقبرة سيدي عمر.

مرافق بنكيران فريد تيتي نشر بثا مباشرا من المقبرة، ظهر فيها بنكيران يتحدث للحاضرين ويواسي بن صبيح.

Publiée par Farid Titi sur Lundi 18 mars 2019

أكمل القراءة
error: