منوعات

هاري وزوجته يستقلان عن شقيقه الأكبر وليام وزوجته كيت

 قال قصر بكنجهام في بريطانيا إنه سيتم الترتيب لإقامة مستقلة للأمير هاري وزوجته ميجان، التي تنتظر مولودا، بعدما كانا يتشاركان…

 قال قصر بكنجهام في بريطانيا إنه سيتم الترتيب لإقامة مستقلة للأمير هاري وزوجته ميجان، التي تنتظر مولودا، بعدما كانا يتشاركان ترتيبات الإقامة في القصر مع شقيق هاري الأكبر الأمير وليام وزوجته كيت.

وتقاسم هاري وميجان، المعروفان رسميا باسم دوق ودوقة ساسكس، طاقم الموظفين مع وليام وكيت منذ زواجهما في مايو أيار العام الماضي. ووافقت الملكة إليزابيث الآن على السماح لهما بالاستقلال داخل القصر هذا الربيع.

وذكر قصر بكنجهام في بيان حسب رويترز ”هناك مكتب خاص الآن لدوق ساسكس والذي يدعم أنشطة الدوقة منذ خطبة سموهما في نوفمبر 2017“.

وأضاف البيان ”ستضمن هذه الخطوة التي يتم التخطيط لها منذ فترة طويلة وجود ترتيبات تقدم الدعم الدائم لعمل الدوق والدوقة مع بدئهما لحياتهما الأسرية وانتقالهما لمكان إقامتهما الرسمي في مقر فروجمور الملكي“.

وذكرت صحف بريطانية منذ نهاية العام الماضي أن هناك خلافات بين طرفي الرباعي الملكي، هاري وميجان من جانب ووليام وكيت من جانب آخر، لكن لم تظهر أي مؤشرات على مثل ذلك الخلاف في العلن. وبدا الأميران وزوجتاهما على وفاق عندما حضر الأربعة معا يوم الكومنولث في لندن.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين في حادث اصطدام بين قطار وسيارة بإسبانيا (فيديو)

لقي شخصان مصرعهما وأصيب سبعة آخرون بجروح أحدهم إصابته خطيرة إثر حادث تصادم وقع عشية اليوم الثلاثاء بين قطار وسيارة…

لقي شخصان مصرعهما وأصيب سبعة آخرون بجروح أحدهم إصابته خطيرة إثر حادث تصادم وقع عشية اليوم الثلاثاء بين قطار وسيارة في إقليم زامورا ( شمال غرب إسبانيا ) .

وأكدت السلطات المحلية أن الحادث وقع على مشارف بلدية ( هينييستا ) التابعة لإقليم زامورا حين صدم قطار للضواحي يربط بين فيرول ومدريد سيارة رباعية الدفع كانت على ممر السكك الحديدية بعد أن هوت من جسر يربط بين بلديات ( زامورانو دي لا هينيستا وكارباخاليس ) ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة سبعة أشخاص من ركاب القطار بجروح متفاوتة الخطورة .

وقال خافيير إيسكييردو مندوب الحكومة المركزية بجهة كاستييا وليون إن سائق السيارة التي هوت من الجسر لتستقر على خط السكك الحديدية لقي مصرعه على الفور جراء هذا التصادم كما توفي أحد العاملين على متن القطار في نفس الحادث بينما نقل رفيقه الذي كان معه في القاطرة والذي أصيب إصابات بليغة إلى المستشفى حيث أدخل إلى قسم العناية المركزة .

وحسب الشركة الإسبانية للسكك الحديدية ( رينفي ) فإن ستة أشخاص فقط من بين الركاب الذين كانوا على متن القطار وعددهم 155 شخص أصيبوا بإصابات خفيفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية .

وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا من أجل الكشف عن ملابسات وأسباب هذا الحادث .

أكمل القراءة
منوعات

المسجد الكبير محمد السادس يستأنف إقامة الصلوات بشكل تدريجي

أُعلن اليوم الثلاثاء 2 يونيو، عن إعادة فتح أبواب المسجد الكبير محمد السادس بـ “سانت إتيان”، الواقع بجنوب شرق فرنسا،…

أُعلن اليوم الثلاثاء 2 يونيو، عن إعادة فتح أبواب المسجد الكبير محمد السادس بـ “سانت إتيان”، الواقع بجنوب شرق فرنسا، لاستقبال المصلين، وذلك بعد إغلاقٍ فرضه الحجر الصحي المترتب عن وباء فيروس كورونا.

وقام هذا المسجد ذي الطراز المغربي الأندلسي، الذي يشكل بالنسبة لمسلمي المنطقة، مكانا مثاليا للتعبير عن إيمانهم وأداء صلواتهم في جو من السكينة، بإعادة فتح أبوابه في وجه المصلين عند صلاة الظهر على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال (توقيت محلي).

ومن أجل الاستئناف التدريجي للصلوات، اتخذ مسجد سانت إتيان “إجراءات غير مسبوقة تتناسب مع الوضع الجديد”. ومع ذلك، فإن هذا الاستئناف لا يهم صلاة الجمعة التي تظل معلقة حتى إشعار آخر، تماشيا مع توصيات المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، المحاور الرئيسي للسلطات العمومية في كل ما يتعلق بشؤون الدين الإسلامي في فرنسا.

وهكذا، تم اتخاذ إجراءات مهمة يحفزها مبدأ اتخاذ الحيطة: قياس درجة حرارة المصلين عند مدخل المسجد، إلزامية ارتداء الكمامات الواقية، والإبقاء على مسافة متر واحد بين المصلين، تنظيم الممرات، توفير أكياس بلاستيكية فردية لوضع الأحذية، توفير مطهر هيدرو-كحولي لتطهير اليدين، إغلاق موقف السيارات… إلخ.

من جهة أخرى، تم وضع ثلاثمائة سجادة اصطناعية يتم تنظيفها وتعقيمها بعد كل صلاة رهن إشارة المصلين، والذين تمت دعوتهم للقيام بوضوئهم في المنزل قبل القدوم إلى المسجد.

أكمل القراءة
منوعات

تزامناً مع تخفيف القيود.. إسبانيا تُمدّد حالة الطوارئ للمرّة السادسة

صادقت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء على طلب تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي وذلك…

صادقت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء على طلب تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي وذلك لأسبوعين إضافيين حتى 21 يونيو، وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا.

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو الناطقة الرسمية باسم الحكومة الإسبانية خلال ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال مجلس الوزراء، إن الحكومة ستطلب من جديد من مجلس النواب (الغرفة السفلى للبرلمان) المصادقة خلال جلسة يوم غد الأربعاء على هذا الإرجاء الذي يتضمن تغييرات جوهرية في مقتضيات حالة الطوارئ عن الفترة السابقة.

من جانبه أكد سلفادور إيلا وزير الصحة، أن أهم ميزة جديدة تم تضمينها في إجراء تمديد حالة الطوارئ تتمثل في أن رؤساء الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي سيكونون هم الذين سيتولون اعتبارا من 8 يونيو تدبير وضبط الإيقاع الزمني لمخطط رفع العزل الشامل، والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة الذي سيتواصل حتى نهاية شهر يونيو.

وكان بيدرو سانشيز رئيس الحكومة قد أكد أثناء إعلانه عن تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي أنه على الرغم من النتائج الجيدة والإيجابية التي تحققت حتى الآن في مكافحة تفشي فيروس كورونا ” فمن الضروري أن نعمل بحذر وبحكمة مع احترام القواعد والتوجيهات الصحية من أجل تجنب أية انتكاسة محتملة “، والتي قد تشكل خطرا حقيقيا ليس لإسبانيا فحسب ولكن للعالم أجمع.

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل، الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الخامسة على التوالي إلى غاية 7 يونيو الحالي.

وانتقل حوالي 70 في المائة من الإسبان (32 مليون نسمة) أمس الإثنين إلى المرحلة الثالثة من مخطط رفع الإغلاق التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة منذ 14 مارس الماضي، بينما سيبقى 15 مليون آخرين في إطار المرحلة الأولى.

وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة أمس الإثنين فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 239 ألف و 638 حالة، في حين بلغ عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد 27 ألف و127 حالة.

أكمل القراءة
منوعات

ألمانيا تُدين هجمات الشرطة الأمريكية

اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن التظاهرات السلمية في الولايات المتحدة “مفهومة وأكثر من مشروعة”، على خلفية مقتل الأمريكي…

اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن التظاهرات السلمية في الولايات المتحدة “مفهومة وأكثر من مشروعة”، على خلفية مقتل الأمريكي من أصول افريقية جورج فلويد أثناء اعتقاله من قبل الشرطة.

وأعرب ماس خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الثلاثاء، عن أمله في أن “لا تؤدي هذه التظاهرات السلمية إلى مزيد من العنف، والأهم من ذلك، أن تحدث هذه التظاهرات فرقا في الولايات المتحدة”.

وقال ماس إن جورج فلويد قتل “بطريقة مروعة وصادمة”، مضيفا أن الاحتجاجات السلمية يجب أن تكون ممكنة دائما، “ولكن فقط سلمية”.

كما أدان الوزير الألماني الهجمات على الصحفيين خلال الاحتجاجات في عدة مدن أمريكية ، بما فيهم فريق صحفي من القناة الألمانية “دويتشه فيله” والذي تم تهديده من قبل مسؤولين بالاعتقال. وأضاف ماس أن وزارة الخارجية الالمانية ستتصل بالسلطات الأمريكية لمعرفة تفاصيل الحادث.

وأكد ماس أنه “من الواضح لنا أنه يجب أن يكون الصحفيون قادرين على أداء مهمتهم دون تعريض سلامتهم للخطر ، ويجب على الدول الدستورية الديمقراطية أن تلتزم بأعلى المعايير في حماية حرية الصحافة”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في خطاب إلى الأمة مساء أمس الإثنين، عن نشر “آلاف الجنود المدججين بالأسلحة” وعناصر من الشرطة في واشنطن، لوقف أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ أيام احتجاجا على مقتل مواطن أمريكي من أصول إفريقية على يد شرطي أبيض.

وبالموازاة مع خطاب ترامب، كانت قوات الأمن تستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا أمام البيت الأبيض احتجاجا على مقتل جورج فلويد.

أكمل القراءة
error: