أخبار ومتابعات

احتراق مركب صيد في العرائش (فيديو)

اندلعت النيران في مركب للصيد في ميناء مدينة العرائش، حيث تناقل عدد من الصيادين اليوم الخميس 14 مارس، صور ومقاطع…

اندلعت النيران في مركب للصيد في ميناء مدينة العرائش، حيث تناقل عدد من الصيادين اليوم الخميس 14 مارس، صور ومقاطع فيديو تُظهر اللحظات الأولى لاشتعال النيران في المركب.

وتُجهل لحدد الآن أسباب اندلاع النيران في المركب الذي كان يوجد لحظة الحادث على أرضية الميناء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأساتذة الرافضون للتعاقد.. نائب التعليم في طنجة يطلب من مدراء المدارس تفعيل مسطرة “ترك الوظيفة” في حق المتغيبين

وجه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة رشيد ريان مراسلة لمدراء المؤسسات التعليمية في الإقليم، بهدف تفعيل مسطرة “ترك…

وجه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة رشيد ريان مراسلة لمدراء المؤسسات التعليمية في الإقليم، بهدف تفعيل مسطرة “ترك الوظيفة” في حق الأساتذة المتغيبين، في إطار أزمة الأساتذة الرافضين للتعاقد.

واعتمادا على مراسلة من الأكاديمية الجهوية بتاريخ 18 مارس بخصوص نفس الموضوع، دعا المدير الإقليمي المدراء إلى تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأطر المتغيبة، بسبب ما قال إنه “تغيب جماعي عن العمل لأكثر من أسبوعين لأطر الأكاديمية“.

النائب دعا المدراء أيضا لتقديم لائحة تتضمن أسماء المعنيين مع الإجراءات المتخذة في حقهم قبل يوم 20 مارس 2019.

ويأتي هذا القرار في حق “الأساتذة الرافضين للتعاقد” الذين دخلوا في احتجاجات وإضراب عن العمل رفضا للتعاقد، مطالبين بإدماجهم في الوظيفة العمومية كما باقي أقرانهم، في حين ترفض الوزارة والحكومة الأمر وتؤكد أن “أطر الأكاديميات الجهوية”، مثلهم مثل باقي الأساتذة وبأن الأمر يدخل في إطار تنزيل الجهوية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التضييق على شبكات تهريب المخدرات في مضيق جبل طارق يؤثر على تشغيل الشباب!

كشف تقرير جديد عن تأثر عدد كبير من الشباب في منطقة كامبو جبل طارق بقادس الإسبانية، بعدما توجهت شبكات تهريب…

كشف تقرير جديد عن تأثر عدد كبير من الشباب في منطقة كامبو جبل طارق بقادس الإسبانية، بعدما توجهت شبكات تهريب المخدرات إلى الانسحاب من المنطقة والاستقرار في مناطق أخرى، جراء تضييق الشرطة وتزايد تفكيك شبكات التهريب.

التقرير الذي نشر يوم الإثنين 18 مارس، كشف أن العشرات من الشباب وجدوا انفسهم في حالة بطالة، نظرا لانسحاب شبكات التهريب، التي تحولت إلى السنوات الماضية إلى “جهات تشغيل”، تمكن الشباب من تحقيق الأرباح بشكل سريع وبمجهود أقل.

روؤساء هذه الشبكات وهربا من التضييق الأمني انتقلوا إلى مناطق كهويلبا وملقا وألميريا، ما وضع مجموعة من الأشخاص في أوضاع لا يحسدون عليها.

مصدر في هيئة مكافة المخدرات قال لوكالة “إيفي”، إن حوالي 70 “موظفا” وجدوا أنفسهم غارقين في الديون، ما تسبب في اشتباكات في منطة لينيا دي لا كونسيبسيون، حيث لجأ عدد من الأشخاص للمطالبة بأموالهم، بعد أشهر من الانتظار.

هذا وقد حقق العاملون مع شبكات المخدرات أرباحا طائلة، إذ كانت مراكب المهربين التي تنطلق من الشواطئ المغربية تنقل ما يقدر بين 2000 إلى 3000 كلغ في كل حمولة، لكن الوضع تغير منذ شتنبر الماضي، حيث تزايدت الحملات الأمنية، ما دفع المنظمات إلى الانسحاب.

رسميا تشدد هيئات مكافة تهريب المخدرات الإسبانية على كون هذا الانسحاب “مؤقت فقط”، إذ حدث أمر مشابه في السنوات الماضية، إن انسحبت المنظمات في بداية التسعينات من المنطقة واستقرت في سواحل أخرى، قبل أن تعود بقوة سنة 2004، لأن المنطقة تعد الأقرب للمغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ثاني حالة في أقل من 48 ساعة.. مصرع مسافر بميناء طنجة المتوسط!

لقي مواطن من جنسية مغربية مصرعه، مساء أمس الإثنين 18 مارس، خلال قيامه بإجراءات السفر المعتادة بميناء طنجة المتوسط. وتُوفّي…

لقي مواطن من جنسية مغربية مصرعه، مساء أمس الإثنين 18 مارس، خلال قيامه بإجراءات السفر المعتادة بميناء طنجة المتوسط.

وتُوفّي المسافر المغربي، وهو في حوالي الـ 63 من عمره، إثر تعرّضه لأزمة صحية مفاجئة بالميناء، لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى، حيث يُعتقد أنه أصيب بجلطة قلبية.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات من أجل التشريح الطبي وتحديد أسباب الوفاة، وهي ثاني حالة يشهدها ميناء طنجة المتوسط في أقل من 48 ساعة، بعد مصرع مسافر سبعيني يوم الأحد الماضي في ظروف مماثلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

حالة الطقس.. فصل الربيع يبدأ مبكّراً في طنجة!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 19 مارس، أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال المنطقة…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 19 مارس، أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وقليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فيما ستهب الرياح معتدلة القوة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي عموما فوق مجموع ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بمنطقة طنجة والسهول الوسطى والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، فيما ستتراوح ما بين 16 و21 درحة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وما بين 19 و24 درجة بمنطقة طنجة والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وقرب السواحل، وما بين 24 و29 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية، وستكون مابين 29 و34 درجة بمنطقة سوس وباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة ومهدية، وهائجا بباقي السواحل الأطلسية، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وطانطان.

أكمل القراءة
error: