منوعات

دراسة: الرياضة قد تتسبّب في تراجع الرغبة الجنسية!

كشفت دراسة علمية حديثة، أن الرجال الذين يؤدون تدريبات رياضية “شاقة”، لديهم طاقات انفعالية أقل من أولئك الذين يؤدون تدريبات…

كشفت دراسة علمية حديثة، أن الرجال الذين يؤدون تدريبات رياضية “شاقة”، لديهم طاقات انفعالية أقل من أولئك الذين يؤدون تدريبات أخف، مما يشير إلى انخفاض الرغبة الجنسية لديهم.

وتناولت الدراسة، التى أُجريت في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، الحياة الجنسية للرجال النشيطين، وتُعدّ الأولى التي تختبر العلاقة بين تدريبات الرجال وحياتهم الجنسية بطريقة علمية، لأن دراسات سابقة ركّزت على النساء الرياضيات، ولاحظت تطور اختلالات في الدورة الشهرية لديهن، أو نزيف في الرحم غير طبيعي، نتيجةً للتدريبات المكثفة.

وتعتبر هذه الاختلالات، الناجمة عن اختلالات هرمونية، نادرة ويكون حلها عادة بعد أن يخفف الرياضي الحمل أثناء تدريباته، وفي الوقت نفسه، تم نشر دراسات متناقضة خلال الأعوام بشأن ممارسة التدريبات الثقيلة وتأثيرها على طاقات الانفعالية للرجال وكذلك الخصوبة، وكانت هناك اقتراحات في الماضي أن الكميات المعتدلة من النشاط البدني تزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون، والذى من الناحية النظرية يكثف الدافع الجنسي.

وتوصلت دراسات أخرى إلى أن الدورات التدريبية الطويلة والشاقة، ربما تُضعف مستويات هرمون تستوستيرون في مجرى الدم بالنسبة للرجال، سواء على الفور أو على المدى الطويل.

وطوّر الباحثون استبياناً تساءل عن عدد الرجال الذين فكروا وقاموا بممارسة الجنس، فيما أجري استبيان منفصل عن ممارسة العادات، مثل عدد المرات ومدى كثافة التدريبات كل أسبوع، وكانت هناك مجموعة أخيرة من الأسئلة حول الصحة العامة والتاريخ الطبي.

وأظهرت النتائج أنماطا واضحة، حيث أظهر الرجال الذين قاموا بتدريبات معتدلة أو خفيفة الكثافة، بالنسبة لفترة التدريبات التي ذكرت طاقات انفعالية متوسطة أو عالية، وفي المقابل، أفاد الرجال الذين قاموا بالتدريبات الخاصة الطويلة أو المكثفة طاقات انفعالية أقل.

وأوضحت نتائج الدراسة أن ممارسة التمارين الرياضية قد تحافظ على شكل الجسد، لكنها سوف تؤثر على الحياة العاطفية للشخص، حيث يعتقد العلماء أن التمرينات الرياضية تؤثر على الرغبة الجنسية والتناسل البشري.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بوريس جونسون رئيسا لوزراء بريطانيا.. وترامب يُغرّد مهنّئاً: سيكون عظيماً!

فاز بوريس جونسون على منافسه وزير الخارجية جيريمي هانت ليصبح رئيس الوزراء القادم في بريطانيا، بحسب نتائج أعلنها حزب المحافظين…

فاز بوريس جونسون على منافسه وزير الخارجية جيريمي هانت ليصبح رئيس الوزراء القادم في بريطانيا، بحسب نتائج أعلنها حزب المحافظين اليوم الثلاثاء 23 يوليوز.

وحصل رئيس بلدية لندن السابق ووزير الخارجية السابق على 92153 صوتا من أصل حوالي 159 ألفا من أعضاء الحزب، مقابل 46656 صوتا لهانت.

وسيتولى بالتالي رئاسة الحزب، على أن يتولى رئاسة الوزراء بعد ظهر الأربعاء بعد زيارة للملكة إليزابيث الثانية التي ستكلفه تشكيل الحكومة المقبلة.

وهنّأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البريطاني بوريس جونسون على الفوز بزعامة حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا.

وكتب ترامب على تويتر: “تهانينا لبوريس جونسون لكونه سيصبح رئيس الوزراء الجديد للمملكة المتحدة. سيكون عظيما!”.

أكمل القراءة
منوعات

السيسي يُمدّد حالة الطوارئ في مصر

قرّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 21 يوليوز، تمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة 3…

قرّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 21 يوليوز، تمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى، تبدأ من 25 يوليوز الحالي.

وهذا التمديد هو التاسع من نوعه لقرار إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد الصادر في أبريل 2017، لتتجاوز بذلك حالة الطوارئ عامها الثاني.

وجاء في نص القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية المصرية، “تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”.

وكان السيسي قد أعلن حالة الطوارئ بمصر في التاسع من أبريل 2017 لثلاثة أشهر، بعد تفجيرين استهدفا كنيستين في الإسكندرية وطنطا وأوقعا 45 قتيلا، ومنذ ذلك التاريخ يتم تمديد حالة الطوارئ في “المحروسة” لفترات مماثلة.

أكمل القراءة
منوعات

فيديو.. جمهور الجزائر يُثير أعمال شغب بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي حالةً من الفوضى بسبب تواجد عدد كبير من الجماهير الجزائرية العائدة لبلادها عقب حضورها نهائي كأس…

شهد مطار القاهرة الدولي حالةً من الفوضى بسبب تواجد عدد كبير من الجماهير الجزائرية العائدة لبلادها عقب حضورها نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

وأظهر فيديو بثته قناة “النهار” الجزائرية حالات من التزاحم والتدافع بين المشجعين وقوات أمن المطار، تحوّلت إلى أعمال شغب “محدودة” سرعان ما تمت السيطرة عليها.

وقالت مصادر من المطار لوسائل إعلام محلية إن “سلطات مطار القاهرة اضطرّت لاستدعاء قوات العمليات الخاصة، بعد اقتحام مشجعي طائرات وهران وعنابة كاونترات وزن الحقائب بصالة السفر، وقيامهم بأعمال شغب”.

وأشارت إلى أن “كثرة المشجعين وقيام بعضهم بالشغب، تسبب في تأخر إقلاع كل الرحلات ما بين ساعتين و5 ساعات”.

للإشاراة، فقد غادر من مطار القاهرة في الساعات الأخيرة حوالي 4 آلاف مشجع جزائري على متن 24 طائرة إلى الجزائر بعد نهاية البطولة القارية.

أكمل القراءة
منوعات

بريطانيا تُحذّر من “هجمات إرهابية محتملة” في مصر.. وخطوطها الجوية تُعلّق رحلاتها

حذّرت وزارة الخارجية البريطانية، في بيانٍ لها أصدرته يوم السبت 20 يوليوز، رعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من “هجمات…

حذّرت وزارة الخارجية البريطانية، في بيانٍ لها أصدرته يوم السبت 20 يوليوز، رعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من “هجمات إرهابية محتملة”.

وجاء البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة، تزامناً مع إعلان الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مصر لمدة 7 أيام كـ “إجراء احترازي”.

وقال البيان: “من المرجح جدا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. ورغم أن الهجمات غالبا ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإن هناك خطرا بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد”.

وأوضح البيان أن “الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة التي يرتادها الأجانب”.

من جهتها، قالت الخطوط الجوية البريطانية “نراجع باستمرار إجراءاتنا الأمنية في كل المطارات التي نتعامل معها حول العالم، وقد علقنا رحلاتنا إلى القاهرة لمدة 7 أيام كإجراء احترازي، يسمح لنا بتقييم الوضع أكثر”.

وفي تعقيب لها، أفادت سلطات مطار القاهرة، أن الخطوط الجوية البريطانية لم “تقم بإخطارها بتعليق الرحلات 7 أيام ولم تبلغنا بأي ملاحظات تجاه قواعد الأمن والسلامة في المطار”.

وأكد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن قرار الشركة تعليق الرحلات إلى القاهرة لمدة 7 أيام “يتعلق بشأن داخلي بالشركة”.

أكمل القراءة
error: