غرفة الأخبار

لا تراجع عن الترسيم والإدماج.. الأساتذة الرافضون للتعاقد يحتجون في طنجة وسط مساندة من أولياء الأمور

احتج الأساتذة الرافضون للتعاقد أمام مقر نيابة التعليم في مدينة طنجة، صباح يوم الخميس 14 مارس، حيث جددوا رفضهم لنظام…

احتج الأساتذة الرافضون للتعاقد أمام مقر نيابة التعليم في مدينة طنجة، صباح يوم الخميس 14 مارس، حيث جددوا رفضهم لنظام التعاقد وتمسكوا بـ “الترسيم والإدماج”.

عدد من الأساتذة وفي حديث مع “طنجة7” وتعليقاً على قرارات الأكاديميات الجهوية بخصوص ما قيل أنه إلغاء “نظام التعاقد”، شددوا أن هذه التغييرات تبقى مجرد كلام وبأنهم غير معنيين بالأمر، في حال لم يتم التنصيص صراحة على إدماجهم في الوظيفة العمومية وترسيمهم.

الأساتذة نددوا بالعنف الذي استخدم ضد زملاءهم في كافة المناطق المغربية ومن بينها جهة طنجة تطوان الحسيمة، مطالبين كافة أطياف الشعب المغربي بالانضمام إليهم، لأن قضية الأساتذة المتعاقدين هي جزء من توجه لبيع المؤسسة التعليمية العمومية للخواص، وتحويل “التعليم من مجاني” إلى خدمة مسبوقة الدفع.

الوقفة، عرفت حضور عدد من أولياء الأمور الذين أعلنوا عن مساندتهم للأساتذة، وقالوا إن مبادرتهم هذه الهدف منها مصلحة أبنائهم، الذين يحتاجون لتعليم حقيقي والذي لا يمكن أن يتحقق، إذا اعتمدت سياسة تفرق بين أبناء القطاع الواحد، ما سيخلف احتقانا مجتمعيا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: