منوعات

للمرة الأولى في تاريخ المدينة.. تركيب عداد المسافات لسيارات الأجرة بشفشاون

 أعلنت عمالة إقليم شفشاون عن تركيب عداد المسافات لسيارات الأجرة، من الصنف الصغير، لأول مرة في تاريخ المدينة الزرقاء. وأشرف…

 أعلنت عمالة إقليم شفشاون عن تركيب عداد المسافات لسيارات الأجرة، من الصنف الصغير، لأول مرة في تاريخ المدينة الزرقاء.

وأشرف عامل الإقليم، محمد العلمي ودان، على إطلاق هذه المبادرة التي تسعى إلى “تجويد خدمة النقل العمومي بمدينة شفشاون، وضمان حقوق المهنيين والزبائن على حد سواء”. ويفتح العداد على مبلغ درهمين، فيما يبلغ مقابل الحد الأدنى للرحلة 7 دراهم.

وأوضح المهنيون أن هذا القرار يأتي بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها السلطات الإقليمية مع الجمعيات الممثلة لمهنيي سيارات الأجرة الصغيرة، مبرزين أن هذا الإجراء الجديد من شأنه “الحد من مشاكل الزبائن مع سائقي سيارات الأجرة بعد توحيد التعريفة وتحديدها في مستوى معقول”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية كانت قد رخصت لفتح خطين جديدين لسيارات الأجرة من الصنف الأول (الكبير) تجويدا لخدمات النقل العمومي بالإقليم.

(ماب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الصحة العالمية تُحذّر من موجة ثانية لكورونا: سيكون الفيروس مُدمّراً

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي، اليوم الأربعاء، أن هناك “تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية من…

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي، اليوم الأربعاء، أن هناك “تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، وإذا لم يتم إيقاف الفيروس، يمكن أن يصبح مدمرا”.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة خلال مؤتمر صحفي، إن “الموجة الثانية ليست حتمية، في حين أن عددا كبيرا من البلدان تزيل القيود، لكن هناك تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية لكوفيد-19، وإذا لم يتم إيقاف هذه الطفرات، فيمكن أن تأتي الموجة الثانية ويمكن أن تصبح مدمرة للغاية”.

وأشار المدير الإقليمي إلى أن “وضعنا اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام”، مضيفا “ما زلنا لا نملك لقاحا أو علاجا لكوفيد-19”.

من جهة أخرى، لم يستبعد الخبراء الروس أيضا احتمال حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا،حيث قالت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، إن الموجة الثانية من الإصابات بالفيروس قد تكون خلال استفاقة العدوى الفيروسية التنفسية الحادة (سارس)، ومن المحتمل أن يعود “كوفيد-19” في الخريف القادم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تجاوز الـ 6.1 مليون مصاب، فيما بلغت الوفيات أكثر من 376 ألف حالة.

أكمل القراءة
منوعات

وِينْ كورونا يا جماعة؟.. فيديو يحظى بانتشارٍ واسع على مواقع التواصل العربية

باستغراب شديد، تساءل أحد المواطنين العرب “وِينْ كورونا يا جماعة؟”، وهو يشاهد تنقّل الرئيس الأمريكي ترامب خارج البيت الأبيض مع…

باستغراب شديد، تساءل أحد المواطنين العرب “وِينْ كورونا يا جماعة؟”، وهو يشاهد تنقّل الرئيس الأمريكي ترامب خارج البيت الأبيض مع مجموعة من المسؤولين والمرافقين والحرس الشخصي ورجال الشرطة والجيش، أثناء احتجاجات شعبية بسبب مقتل الأمريكي أسود البشرة جروج فلويد.

وظل المتسائل العربي يُردّد سؤاله عن كورونا وهو يشاهد لقطات مباشرة لتنقّل الرئيس الأمريكي خارج البيت الأبيض على قناة الجزيرة، موثّقاً ذلك في فيديو على هاتفه النقال، حيث حظي المقطع بانتشار واسع بعد ذلك ومشاركة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأرجع البعض سبب انتشار الفيديو إلى إيمان الكثيرين، خاصة في الدول العربية، بنظرية المؤامرة فيما يخصّ فيروس كورونا وتفشيه حول العالم، وذلك تزامنا مع ظهور نتائج أبحاث ودراسات طبية وعلمية جديدة تؤكد أن الفيروس مُصنّع داخل المختبر.

أكمل القراءة
منوعات

إيران تُسجّل 3134 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة.. ومَخاوف من موجة وباء ثانية

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 70 حالة وفاة إضافية و3134 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24…

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 70 حالة وفاة إضافية و3134 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة كيانوش جهانبور، في تصريح صحفي، أن حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفعت إلى 8012، فيما وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 160 ألفا و696 حالة، وبلغ إجمالي حالات الشفاء 125 ألف و206 حالات.

وكانت إيران سمحت باستئناف الأعمال تدريجيا منذ 11 أبريل الماضي في أجزاء من البلاد اعتبرتها متدنية المخاطر، قبل أن تعاود فرض تدابير أكثر صرامة وتتراجع عن قرار العودة التدريجية إلى العمل بهدف إنعاش الاقتصاد المحلي، وذلك بسبب المخاوف من موجة ثانية من الوباء.

أكمل القراءة
منوعات

دراسة أمريكية تنصح بارتداء الكمامة أثناء ممارسة الجنس

أوصت دراسة حديثة أعدها علماء بجامعة هارفارد الأمريكية، بضرورة ارتداء الكمامة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية تفادًيا لانتشار فيروس كورونا، مؤكدة…

أوصت دراسة حديثة أعدها علماء بجامعة هارفارد الأمريكية، بضرورة ارتداء الكمامة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية تفادًيا لانتشار فيروس كورونا، مؤكدة بأن العدوى نتشر بشكل أساسي عبر قطرات اللعاب.

وأوصت الدراسة أيضا بتجنب التقبيل والاستحمام قبل وبعد ممارسة العلاقة الجنسية، والحرص على استعمال الواقي الذكري.

وقام الباحثون من خلال الدراسة التي نُشرت في “حوليات الطب الباطني”، بوضع سيناريوهات جنسية مختلفة حول احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، حيث أكدوا على ضرورة اتباع التوصيات السابقة.

وكانت دراسة صينية سابقة قد نصحت المتعافين من فيروس كورونا إلى تجنب الانخراط في العلاقة الجنسية لمدة لا تقل عن 30 يوما، والامتناع أيضا عن التقبيل.

وأوضح خبراء طبيون في الصين أن فيروس كورونا يُمكن أن يبقى في السائل المنوي للرجال حتى بعد شفائهم من المرض.

أكمل القراءة
error: