أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تفكيك خلية إرهابية ينشط عناصرها في 4 مدن مغربية

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس 14 مارس، عن تفكيك خلية إرهابية بمدن…

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس 14 مارس، عن تفكيك خلية إرهابية بمدن سيدي بنور والجديدة والمحمدية ومراكش.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن هذه الخلية الإرهابية تتكون من ستة عناصر متطرفة تتراوح أعمارهم بين 27 و40 سنة، بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، كان على صلة بعناصر تنشط بفرع “داعش” بليبيا.

وأشارت الوزارة إلى أن المتابعة الأمنية الدقيقة مكّنت من كشف انخراط المشتبه فيهم، الذين أعلنوا ولاءهم لـ “داعش”، في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، من خلال سعيهم للتخطيط لعمليات إرهابية بالمملكة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في إطار البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد فوز المصريين بلقب الكونفدرالية.. رسالة من السيسي لفريقي الزمالك ونهضة بركان

هنّأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نادي الزمالك لفوزه ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، مساء يوم الأحد 26 ماي الحالي. وقالت مصادر…

هنّأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نادي الزمالك لفوزه ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، مساء يوم الأحد 26 ماي الحالي.

وقالت مصادر محلية، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أشاد بالأداء المتميز والروح العالية التي تمتع بها جميع أفراد فريق الزمالك، كما وجه التحية للجماهير التي ساندت الفريق حتي تحقيق هذا الفوز.

وجاء على الصفحة الرسمية للرئيس السيسي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “أهنئ جميع المصريين بفوز نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، وأود ان أشكر الفريقين على الروح الرياضية والأداء المشرف الذي يعكس قوة الترابط بين الشعبين المصري والمغربي”.

وتُوّج فريق الزمالك بمسابقة الكونفدرالية الإفريقية بعدما فاز على فريق نهضة بركان (5-3) بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بهدف دون ردّ، حيث كان لقاء الذهاب انتهى بفوز بركان بنفس النتيجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هزة أرضية تضرب ورزازات

ضربت هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، يوم الأحد 26 ماي الحالي، إقليم ورزازات، وِفق ما أفاد المعهد…

ضربت هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، يوم الأحد 26 ماي الحالي، إقليم ورزازات، وِفق ما أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة أوسلسات، وقعت على الساعة السادسة و54 دقيقة و22 ثانية من مساء الأحد 26 ماي (توقيت غرينتش).

وأضافت الشبكة أن الهزة الأرضية سُجّلت على عمق 16 كلم، عند التقاء خط العرض 30.677 درجة شمالا وخط الطول 7.054 درجة غربا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأرصاد: ارتفاعٌ متوقّع في درجات الحرارة بداية الأسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبجنوب شرق وجنوب…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبجنوب شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية وبالسهول الوسطى، غير أنها ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة، جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى احيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 25 و31 درجة بالمرتفعات، المنطقة الشرقية والسواحل، وما بين 31 و37 درجة بالسايس، واللوكوس، وداخل منطقة طنجة، والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وكذلك في السهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وبمنطقة سوس.

وستكون ما بين 36 و40 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت وبأقصى الجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عمدة طنجة: ما يقوم به أعضاء حزب الاتحاد الدستوري “غير أخلاقي”

شن رئيس مجلس جماعة طنجة البشير العبدلاوي هجوما على أعضاء حزب الاتحاد الدستوري في المجلس، وقال إنهم يقومون بسلوك سياسي…

شن رئيس مجلس جماعة طنجة البشير العبدلاوي هجوما على أعضاء حزب الاتحاد الدستوري في المجلس، وقال إنهم يقومون بسلوك سياسي “غير أخلاقي” في الفترة الأخيرة.

العبدلاوي قال إن حلفاءه في المجلس أقدموا خلال الفترة الأخيرة على الاصطفاف إلى جانب المعارضة، وقاموا بمحاولة إسقاط نصاب الدورات الجماعية، موضحا أنه أخبرهم بموقفه من تحركاتهم الأخيرة “غير الأخلاقية وغير المقبولة”.

العمدة أشار إلى نائبه المنتمي للاتحاد الدستوري عبد السلام العيدوني، واتهمه بالإدلاء بتصريحات غير صحيحة وتروج للمغالطات، خصوصا في ملف “حدائق المندوبية” بادعائه عدم تحديد هذا الموقع لإنجاز مشروع المرائب في عهد المجلس السابق.

أكمل القراءة
error: