أخبار ومتابعات

محاصرة عاملين تحت أنقاض سور منهار في الدار البيضاء

تدخلت مصالح الوقاية المدنية في مدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الأربعاء 13 مارس، لإنقاذ عاملين حاصرتهما أنقاض سور منهار لأحد…

تدخلت مصالح الوقاية المدنية في مدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الأربعاء 13 مارس، لإنقاذ عاملين حاصرتهما أنقاض سور منهار لأحد المصانع المهجورة، المجاور لورش بناء عمارة بملتقى شارع “لاجيروند” وزنقة “خزامة”.

وأفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الفداء- مرس السلطان أن انهيار السور الخارجي للمصنع أدى إلى محاصرة عاملين بالورش تحت الأنقاض، حيث تجري حاليا محاولات إخراجهما من طرف مصالح الوقاية المدنية.

وأضافت أن هذا الانهيار خلّف أيضا إصابة عاملين آخرين إصابات “خفيفة”، نُقلا عى إثرها إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الاسعافات الضرورية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

سقوط 23 قتيلا في حوادث سير خلال الأسبوع المنصرم.. وعدد الجرحى يناهز الألفي جريح!

لقي 23 شخصا مصرعهم وأصيب 1993 آخرون بجروح، إصابات 80 منهم بليغة، في حوادث سير متفرقة داخل المناطق الحضرية، خلال…

لقي 23 شخصا مصرعهم وأصيب 1993 آخرون بجروح، إصابات 80 منهم بليغة، في حوادث سير متفرقة داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 مارس الحالي.

وأحصت المديرية العامة للأمن الوطني وقوع 1516 حادثة، قالت إنها أسبابها الرئيسية تعود إلى عدم انتباه السائقين وعدم احترام حق الأسبقية بالدرجة الأولى، ثم إلى السرعة المفرطة وعدم انتباه الراجلين، إضافة إلى أسباب أخرى مثل عدم ترك مسافة الأمان وتغيير الاتجاه بدون إشارة وعدم التحكم والسياقة في حالة سكر، وغيرها.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضحت المديرية أن مصالح الأمن سجّلت 41 ألف و208 مخالفة، وأنجزت 13 ألف و995 محاضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 27 ألف و213 غرامة صلحية.

وأشارت إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 6 ملايين و10 ألف و950 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4660 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9127 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 208 مركبة. 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأساتذة الرافضون للتعاقد.. نائب التعليم في طنجة يطلب من مدراء المدارس تفعيل مسطرة “ترك الوظيفة” في حق المتغيبين

وجه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة رشيد ريان مراسلة لمدراء المؤسسات التعليمية في الإقليم، بهدف تفعيل مسطرة “ترك…

وجه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة رشيد ريان مراسلة لمدراء المؤسسات التعليمية في الإقليم، بهدف تفعيل مسطرة “ترك الوظيفة” في حق الأساتذة المتغيبين، في إطار أزمة الأساتذة الرافضين للتعاقد.

واعتمادا على مراسلة من الأكاديمية الجهوية بتاريخ 18 مارس بخصوص نفس الموضوع، دعا المدير الإقليمي المدراء إلى تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأطر المتغيبة، بسبب ما قال إنه “تغيب جماعي عن العمل لأكثر من أسبوعين لأطر الأكاديمية“.

النائب دعا المدراء أيضا لتقديم لائحة تتضمن أسماء المعنيين مع الإجراءات المتخذة في حقهم قبل يوم 20 مارس 2019.

ويأتي هذا القرار في حق “الأساتذة الرافضين للتعاقد” الذين دخلوا في احتجاجات وإضراب عن العمل رفضا للتعاقد، مطالبين بإدماجهم في الوظيفة العمومية كما باقي أقرانهم، في حين ترفض الوزارة والحكومة الأمر وتؤكد أن “أطر الأكاديميات الجهوية”، مثلهم مثل باقي الأساتذة وبأن الأمر يدخل في إطار تنزيل الجهوية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التضييق على شبكات تهريب المخدرات في مضيق جبل طارق يؤثر على تشغيل الشباب!

كشف تقرير جديد عن تأثر عدد كبير من الشباب في منطقة كامبو جبل طارق بقادس الإسبانية، بعدما توجهت شبكات تهريب…

كشف تقرير جديد عن تأثر عدد كبير من الشباب في منطقة كامبو جبل طارق بقادس الإسبانية، بعدما توجهت شبكات تهريب المخدرات إلى الانسحاب من المنطقة والاستقرار في مناطق أخرى، جراء تضييق الشرطة وتزايد تفكيك شبكات التهريب.

التقرير الذي نشر يوم الإثنين 18 مارس، كشف أن العشرات من الشباب وجدوا انفسهم في حالة بطالة، نظرا لانسحاب شبكات التهريب، التي تحولت إلى السنوات الماضية إلى “جهات تشغيل”، تمكن الشباب من تحقيق الأرباح بشكل سريع وبمجهود أقل.

روؤساء هذه الشبكات وهربا من التضييق الأمني انتقلوا إلى مناطق كهويلبا وملقا وألميريا، ما وضع مجموعة من الأشخاص في أوضاع لا يحسدون عليها.

مصدر في هيئة مكافة المخدرات قال لوكالة “إيفي”، إن حوالي 70 “موظفا” وجدوا أنفسهم غارقين في الديون، ما تسبب في اشتباكات في منطة لينيا دي لا كونسيبسيون، حيث لجأ عدد من الأشخاص للمطالبة بأموالهم، بعد أشهر من الانتظار.

هذا وقد حقق العاملون مع شبكات المخدرات أرباحا طائلة، إذ كانت مراكب المهربين التي تنطلق من الشواطئ المغربية تنقل ما يقدر بين 2000 إلى 3000 كلغ في كل حمولة، لكن الوضع تغير منذ شتنبر الماضي، حيث تزايدت الحملات الأمنية، ما دفع المنظمات إلى الانسحاب.

رسميا تشدد هيئات مكافة تهريب المخدرات الإسبانية على كون هذا الانسحاب “مؤقت فقط”، إذ حدث أمر مشابه في السنوات الماضية، إن انسحبت المنظمات في بداية التسعينات من المنطقة واستقرت في سواحل أخرى، قبل أن تعود بقوة سنة 2004، لأن المنطقة تعد الأقرب للمغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ثاني حالة في أقل من 48 ساعة.. مصرع مسافر بميناء طنجة المتوسط!

لقي مواطن من جنسية مغربية مصرعه، مساء أمس الإثنين 18 مارس، خلال قيامه بإجراءات السفر المعتادة بميناء طنجة المتوسط. وتُوفّي…

لقي مواطن من جنسية مغربية مصرعه، مساء أمس الإثنين 18 مارس، خلال قيامه بإجراءات السفر المعتادة بميناء طنجة المتوسط.

وتُوفّي المسافر المغربي، وهو في حوالي الـ 63 من عمره، إثر تعرّضه لأزمة صحية مفاجئة بالميناء، لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى، حيث يُعتقد أنه أصيب بجلطة قلبية.

وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات من أجل التشريح الطبي وتحديد أسباب الوفاة، وهي ثاني حالة يشهدها ميناء طنجة المتوسط في أقل من 48 ساعة، بعد مصرع مسافر سبعيني يوم الأحد الماضي في ظروف مماثلة.

أكمل القراءة
error: