رياضة

لاسيكستا: زين الدين زيدان مدرباً لريال مدريد (فيديو)

أعلنت قناة “لاسيكستا” الإسبانية في خبر حصري أن الفرنسي زين الدين زيدان سيعود لتدريب نادي ريال مدريد، وهي الأنباء التي…

أعلنت قناة “لاسيكستا” الإسبانية في خبر حصري أن الفرنسي زين الدين زيدان سيعود لتدريب نادي ريال مدريد، وهي الأنباء التي أكدتها صحيفة “ماركا”.

الصحيفة أفادت أن الفريق سيعلن يوم الإثنين 11 مارس عن الخبر، إذ قرر النادي إقالة المدرب الحالي سولاري خلال عقده للمجلس الإداري مساء اليوم، وهو الاجتماع الذي سيعلن فيه عن عودة زيدان للفريق الملكي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الدولي المغربي مروان الشماخ يقّرر بشأن مصيره الرياضي

أعلن المهاجم المغربي السابق مروان الشماخ، يوم الأحد 26 ماي الحالي، اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، عن عمر 35 عاما….

أعلن المهاجم المغربي السابق مروان الشماخ، يوم الأحد 26 ماي الحالي، اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، عن عمر 35 عاما.

وقال الشماخ، في حوار مع شبكة قنوات “بي إن سبورت”: ابتعدت عن كرة القدم لمدة سنتين كاملتين، لقد رغبت في ذلك من أجل التقرب أكثر من عائلتي، يمكنني أن أقول اليوم إنني قد ابتعدت نهائيًا عن كرة القدم.

وأضاف: لا أطمح في العودة حاليا لكرة القدم، سواء كمستشار أو مدرب، ولكن أشعر حقًا بأن شيئًا ما ينقصني.

وسبق لمروان الشماخ أن لعب في صفوف العديد من الأندية الفرنسية والإنجليزية، أبرزها بوردو الفرنسي وآرسنال الإنجليزي، وكريستال بالاس، ووست هام يونايتد وكارديف سيتي في إنجلترا.

ولم يلعب الشماخ، أي مباراة، ولم يلتحق بأي ناد، منذ سنة 2016، عندما خاض آخر مباراة له مع فريق كارديف سيتي الإنجليزي، لينقطع بعدها عن عالم المستديرة.

وسجل مروان الشماخ 98 هدفًا وصنع 41 في 442 مباراة مع جميع الأندية التي مثّلها، إلى جانب تسجيل 17 هدفًا مع المغرب في 62 مباراة.

أكمل القراءة
رياضة

هزيمة بركان.. الزمالك يتوج باللقب

انهزم نادي نهضة بركان لكرة القدم بهدف دون مقابل أمام نادي الزمالك المصري، خلال منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، مساء يوم…

انهزم نادي نهضة بركان لكرة القدم بهدف دون مقابل أمام نادي الزمالك المصري، خلال منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، مساء يوم الأحد 26 ماي.

الفريقان انتقلا إلى ضربات الجزاء للحسم في الفائز بالبطولة، لتنتهي النتيجة لصالح النادي المصري بخمسة أهداف، ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

أكمل القراءة
رياضة

هدف الزمالك أمام بركان (فيديو)




أكمل القراءة
رياضة

بسبب مباراة الوداد والترجي.. المغرب يحتج على حكم مصري ويطالب بعقوباتٍ في حقه

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد 26 ماي، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحتج من خلالها…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد 26 ماي، أنها بعثت برسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحتج من خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد المباراة التي جمعت أول أمس الجمعة بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي، برسم ذهاب نهاية عصبة الأبطال الإفريقية.

وجاء في الرسالة التي نشرتها الجامعة على موقعها الإلكتروني “نصبو من خلال هذه الرسالة الاحتجاج على تحكيم المباراة التي جمعت يوم الجمعة بين فريقي الوداد البيضاوي والترجي التونسي، برسم مباراة ذهاب نهاية عصبة أبطال إفريقيا لموسم 2018 -2019”.

وذكر البلاغ بأبرز الحالات لم يتوفق فيها التحكيم، ومنها الهدف الذي ألغاه الحكم، إذ سجل فريق الوداد هدفا في الوقت الإضافي (الدقيقة 45 +1) وقام الحكم أول الأمر باعتماد الهدف ولكن وبشكل مفاجئ للجميع يطلب من اللاعبين الانتظار لمراجعة الفيديو الـ(فار)، قبل أن يلغي الهدف بدعوى لمسة يد. وأضاف المصدر ذاته، أن هذا القرار لا يستند لأي معيار لإلغاء هذا الهدف، باعتبار أن لمسة اليد لم تكن متعمدة، ثم أن الكرة لم تلامس اليد أو الذراع مباشرة إضافة إلى أن الخصمين (المهاجم والمدافع) كانا قريبين جدا من بعضهما البعض.

كما لم تكن هناك حركة من يد المهاجم تجاه الكرة، بل كانت الكرة قادمة نحو المهاجم، فيما كانت ذراعه ويده ملتصقة بالجسم.

أما النقطة الثانية، بحسب البلاغ، فتتعلق بعدم احتساب ضربة جزاء لفائدة الوداد البيضاوي، إذ جاء في رسالة الجامعة أنه “في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، وعلى إثر عملية هجومية للوداد في مربع عمليات فريق الترجي، حاول أحد المدافعين إيقاف الكرة عن طريق إبعاد الذراعين عن الجسم، في محاولة لاعتراض الكرة أو صدها”، مضيفا أنه “إذا تم إلغاء هدفنا بدعوى لمسة يد، فإن منح ضربة جزاء في هذه الحالة سيكون موضوعيا أكثر، وفقا لقوانين اللعبة.

وبناء على هذه العقوبة يجب أن يطرد الحكم مدافع الترجي بسبب تضييع فرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة بيده متعمدا، وفي هذه الحالة يلعب الفريقان أزيد من 40 دقيقة متعادلين عدديا”.

وأشارت الجامعة إلى أنها تنتظر جوابا سريعا، ومقترحات لإصلاح الأمر وفقا لقواعد المسابقة لفائدة فريق الوداد البيضاوي، وكذلك العقوبات التي قد يتم فرضها في مثل هذه الحالات.

يُذكر أن مباراة النهاية ذهاب التي أقيمت على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1. 

أكمل القراءة
error: