رياضة

كأس الكونفدرالية الإفريقية.. نهضة بركان في ربع النهاية بعد الفوزعلى أوتوهو الكونغولي (فيديو)

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور ربع نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تفوقه على ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي…

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور ربع نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تفوقه على ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد 10 مارس، على أرضية الملعب البلدي ببركان برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف الفريق البركاني، لابا كودجو (د5) و سليمان ولد الحاج (د32) وعبد الصمد لمباركي (د50).

وحجز فريق نهضة بركان أولى بطاقتي المجموعة الأولى، بعد أن عزّز مركزه في صدارة الترتيب بمجموع 11 نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد فريق أوتوهو دويو الكونغولي عند خمس نقاط في المركز الثاني بعد أن مني بالهزيمة الثانية مقابل تعادلين وانتصار واحد.

وعن المجموعة ذاتها تعادل فريق الرجاء البيضاوي في وقت سابق اليوم بالرباط مع ضيفه حسنية أكادير بدون أهداف، رفع من خلالها فريق الحسنية رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني إلى جانب الفريق الكونغولي، فيما ظل فريق الرجاء البيضاوي في المركز الرابع والأخير بأربع نقاط .

وستقام منافسات الجولة السادسة والأخيرة يوم الأحد المقبل لمعرفة صاحب البطاقة الثانية عن هذه المجموعة، حيث سيستضيف فريق حسنية أكادير نهضة بركان، فيما سيحل فريق الرجاء البيضاوي ضيفا على فريق أوتوهو دويو الكونغولي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

قرار بعودة الليغا الإسبانية 8 يونيو القادم

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد….

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أعلن عنها هذا القرار بعد ظهر يوم السبت 23 ماي، ويرتقب استئناف البطولة وفق إجراءات وتدابير صحية كما حدث مع الدور الألماني.

أكمل القراءة
رياضة

الإعلان عن إصابة اللاعب المغربي أمين حارث

أعلن نادي “شالكه” الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس 21 ماي، عن إصابة لاعبَيْه المهاجم المغربي أمين حارث والمدافع الفرنسي جان-كلير…

أعلن نادي “شالكه” الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس 21 ماي، عن إصابة لاعبَيْه المهاجم المغربي أمين حارث والمدافع الفرنسي جان-كلير توديبو، مؤكدا غيابهما عن المشاركة في المباريات حتى إشعار آخر.

وأوضح النادي أن اللاعبين تعرّضا للإصابة خلال ديربي الرور بين شالكه ودورتموند يوم السبت الماضي والذي انتهى بهزيمة مريرة لشالكه بأربعة أهداف نظيفة.

وذكر النادي أن المهاجم المغربي حارث (22 عاما) أصيب في الرباط الداخلي للركبة، وأن توديبو (20 عاما) أصيب بكدمة في الكاحل، وسيتغيب الثنائي عن مباراة اوغسبورغ المقررة على ملعب شالكه يوم الأحد القادم.

ومن الممكن أن يكون التركي أوزان كاباك (20 عاما) واحدا من البدائل المطروحة أمام المدير الفني لهذه المباراة، ويعود كاباك بعد غياب استمر نحو ثلاثة أشهر بسبب إصابة في العمود الفقري.

تجدر الاشارة الى أنه تم استئناف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليغا”، بعد توقف دام أزيد من شهرين، جراء تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
رياضة

إطلاق مسابقة أوروبية جديدة في كرة القدم ابتداءً من 2021

أطلقت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وأنتر ميلان الايطالي مسابقة جديدة تحمل إسم “كأس التضامن”، على أن تُجرى…

أطلقت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وأنتر ميلان الايطالي مسابقة جديدة تحمل إسم “كأس التضامن”، على أن تُجرى سنة 2021 ويعود ريعها إلى العاملين في القطاع الصحي، حسب ما أعلن ريال مدريد اليوم الثلاثاء 19 ماي.

وجاء في بيان صادر عن نادي العاصمة الإسبانية “سينظم ريال مدريد، مع بايرن ميونيخ وأنتر ميلان الكأس الأوروبية للتضامن عام 2021 من أجل جمع التبرعات للعاملين في القطاع الصحي في إسبانيا وايطاليا اللتين تكافحان تفشي فيروس كورونا”.

وبموجب هذه المسابقة، ستُقام ثلاث مباريات عام 2021 في مدريد، ميونيخ وميلانو في مواعيد تُحدّد لاحقا، وأضاف البيان “في كل الأحوال، ستقام هذه المباريات عندما يصبح ممكنا عودة الجماهير الى المدرجات”.

وستقام مباراة ريال مدريد وأنتر ميلان في مدريد، وأنتر ميلان مع بايرن ميونيخ في ميلانو، وبايرن ميونيخ مع ريال مدريد في ميونيخ.

وفي خلال كل مباراة، سيدعو كل ناد مضيف العاملين في مجال الصحة في مدينته لمتابعة المباراة في خطوة لشكرهم على العمل الذي يقومون به من اجل مكافحة الوباء.

أكمل القراءة
رياضة

اختيار المغربي حكيم زياش أفضل لاعب فى نادي أياكس أمستردام الهولندي

تُوّج اللاعب الدولي المغربى حكيم زياش (27 سنة)، بجائزة أفضل لاعب في فريق أياكس الهولندى لكرة القدم، حسب ما أعلن…

تُوّج اللاعب الدولي المغربى حكيم زياش (27 سنة)، بجائزة أفضل لاعب في فريق أياكس الهولندى لكرة القدم، حسب ما أعلن عنه النادي مساء أمس الجمعة.

واختير زياش، صاحب تسعة أهداف و21 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، والذي سيلتحق بنادي تشيلسي الإنجليزي مع بداية الموسم القادم، أفضل لاعب للمرة الثالثة على التوالي.

ووقّع المهاجم المغربي، الذي قضى أربع سنوات مع فريق أياكس، عقدا لمدة خمس سنوات مع النادي الإنجليزي بقيمة 44 مليون أورو.

يُذكر أن الحكومة الهولندية، كانت قررت إلغاء موسم 2019-2020 للدوري المحلي، في شهر أبريل الماضي، من دون تحديد هوية البطل، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد.

أكمل القراءة
error: