أخبار ومتابعات

حادث البوينغ 737.. ضحايا من عدة جنسيات بينها الجنسية المغربية والمصرية والسعودية

أفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية بأن مغربيين يوجدان من بين ضحايا حادث تحطم طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية،…

أفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية بأن مغربيين يوجدان من بين ضحايا حادث تحطم طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي كانت تؤمن رحلة بين أديس أبابا ونيروبي، وعلى متنها 157 راكبا قضوا جميعهم في هذا الحادث.

وفي أعقاب هذا الحادث، قامت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإحداث خلية أزمة على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية قصد تتبع الوضع بمعية السلطات الإثيوبية.

وحسب لائحة نشرتها وكالة الأنباء الإثيوبية، يوجد ضمن باقي الضحايا، أيضا، 32 كينيا، و9 إثيوبيين، و3 أستراليين، و1 بلجيكي، و18 كنديا، و8 صينيين، و5 هولنديين، و1 من دجيبوتي، و6 مصريين، و2 إسبان، و7 فرنسيين، و7 إنجليز، و1 أندونيسي، و2 إسرائيليين، و4 هنود، و1 إيرلندي، و8 إيطاليين، و1 موزمبيقي، و1 نرويجي، و2 بولونيين، و3 روس، و1 رواندي، و1 سعودي، و1 سوداني، و1 صومالي، و1 صربي، و4 سلوفاكيين، و3 سويديين، و1 طوغولي، و1 أوغندي، و8 أمريكيين، و1 يمني، و1 نيبالي، و1 نيجيري، و2 لم يتم التعرف على هويتهما.

ولم ينجُ من حادث تحطم طائرة البوينغ 737، التي كانت تؤمن رحلة بين أديس أبابا ونيروبي، أي فرد من ركاب الطائرة الـ 149 وأفراد طاقمها الثمانية.

وكانت وكالة الأنباء الإثيوبية قد أوضحت أن طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، التي كانت تقوم برحلة تجارية في اتجاه العاصمة الكينية نيروبي، قد تحطمت بعيد 6 دقائق من إقلاعها من مطار أديس أبابا، على بالقرب من بيشوفتو الواقعة على بعد 60 كيلومترا من العاصمة أديس أبابا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

إصابة 79 شخصا بكورونا في إيطاليا

أكد قائد الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريلي أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا بلغت 79 شخصا توفي اثنان…

أكد قائد الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريلي أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا بلغت 79 شخصا توفي اثنان منهم الجمعة والسبت، وشفي شخص واحد.

وقررت الحكومة إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس.

وتشمل الحصيلة سائحين صينيين أصيبا بالفيروس خارج إيطاليا قبل أسابيع وشابا خرج السبت من المستشفى في روما، علما أنه تم رصد غالبية المصابين في بلدة كودونيو في منطقة لومبارديا (54 حالة) وفي منطقة فينيتو (17 حالة).

وأصدرت الحكومة الإيطالية امس السبت قرارا بـ”إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس ومنع الدخول والخروج إلا بتصاريح خاصة”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بعد حادث خبيرة التجميل.. هجوم جديد على امرأة داخل سيارتها (فيديو)

بعد أشهر من حادث التحرش بخبيرة تجميل، انتشر مؤخرا مقطع فيديو يظهر هجوما على امرأة من قبل شخص وطفله. صديقة…

بعد أشهر من حادث التحرش بخبيرة تجميل، انتشر مؤخرا مقطع فيديو يظهر هجوما على امرأة من قبل شخص وطفله.

👌🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨 لبنات بارتاجيو بزاف بايش نبقاو نعيشو هاد الحكرة من الرجال. هادشي كامل لاحقاش هو كان واقف وسط الطريق و ملي كلاكسونات عليه و دربت ليه لفار باش إتحرك أو إنحاز ليمن مابغاش و نزل دار ليها هاد الحالة . يا حصرا هادشي في الزنقا اللي تاتسكن فيها هي يعني يالاه خارجا من دارهم . مايمكنش نتعاملو و نتحكرو ب هاد الطريقة مستحيييل . بارتاجيو البنات باراكا من السكات 🚨🚨🚨🚨🚨Ma copine vient de se faire agresser par l'homme dans la video voici l'histoire: Le vendredi 21/02/20 vers 14h l'heure de la pose déj elle prend sa voiture pour sortir de sa maison, dans sa rue où elle habite il y avait ce mec la qui s'arrêtait au beau milieu de la route sans clignotant ni quoi que ce soit gênant la circulation .Automatiquement elle klaxonne pour qu'il se mêtte a côter ou qu'il bouge afin de la laisser passer mais sans réponse elle lui met le phare "Rien ".Subitement le mec dessent de sa voiture et va l'agresser, heureusement qu'elle avait véroullié les portes de sa voiture. Voici la suite dont la vidéo témoigne .C'est scadeleux .

Publiée par Sanaâ Masmouh sur Samedi 22 février 2020

صديقة “الضحية المفترضة” قالت إنها كانت تغادر منزلها بواسطة سيارتها يوم الجمعة الماضية، لكن المعتدي كان يعرقل حركتها لركنه سيارته وسط الطريق، وعندما استخدمت الزامور لمطالبته بالابتعاد، هاجمها وأقدم على كسر زجاج سيارتها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

المغرب يعرض خبرته على الاتحاد الإفريقي للمساعدة في التصدي لكورونا المستجدة

أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب، السبت بأديس أبابا، أن المغرب ينخرط على المستوى القاري متيحا إمكانية الإفادة من منصاته…

أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب، السبت بأديس أبابا، أن المغرب ينخرط على المستوى القاري متيحا إمكانية الإفادة من منصاته التقنية وتجربته وخبرة موارده البشرية، تحت إشراف المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأكد اآيت الطالب، الذي كان يتحدث خلال الاجتماع الوزاري الطارئ للاتحاد الإفريقي بشأن وباء فيروس كورونا، أن هذه الحالة العالمية الطارئة للصحة العامة تقتضي تضافر جهود بلدان القارة الإفريقية مع زيادة كفاءة التدابير المتخذة.

وأبرز الوزير الآلية التي أرساها المغرب من خلال رفع مستوى اليقظة للمركز الوطني لعمليات الطوارئ في مجال الصحة العامة التابع لوزارة الصحة من الأخضر إلى البرتقالي، وتفعيل القسم المركزي لتنسيق تدابير قطاع الصحة مع تدابير وزارة الداخلية والدرك الملكي والصحة العسكرية وقطاعات أخرى معنية.

وأشار آيت الطالب إلى أن المغرب ظل وفيا لالتزاماته بمقتضى النظم الصحية الدولية ولم يفرض أية قيود على السفر أو على حركة البضائع مع البلدان المتضررة، مذكرا بالمراقبة الصحية عند نقاط الدخول (المطارات والموانئ ونقاط الدخول البرية) وتفعيل الرقم الاقتصادي ذي الصلة لوزارة الصحة للتواصل مع المواطنين.

وذكر الوزير بأنه بتعليمات الملك محمد السادس جرى تنفيذ عملية منسقة لإعادة 167 مواطنا مغربيا من ووهان، بؤرة الوباء، وفق مخطط معد على وجه السرعة وبكل دقة من طرف القسم المركزي للتنسيق.

ولفت الوزير إلى أن التحليلات المخبرية ذات الصلة عند الوصول وفي نهاية فترة العزل الصحي كانت سلبية، بما في ذلك لدى الفريق الطبي والطاقم المرافق، مضيفا أن المعنيين غادروا موقعي المراقبة الطبية يومه السبت.

وأكد آيت الطالب أنه بالنظر إلى أن الأزمات الصحية ذات النطاق الدولي باتت متكررة، فإن لدى المغرب مخططا وطنيا للأمن الصحي، ومركزا وطنيا و12 مركزا جهويا لعمليات الطوارئ في مجال الصحة العامة، وفرقا وطنية وجهوية وإقليمية للتدخل السريع والاستجابة الفورية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إغلاق باب سبتة يحاصر نزار بركة في طنجة: موقف سيادي للمغرب ونساند الوحدة الترابية

نظم الاتحاد العام للمقاولات والمهن يوم الجمعة 21 فبراير بطنجة، لقاء مع مناصري حزب الاستقلال بحضور الأمين العام نزار بركة،…

نظم الاتحاد العام للمقاولات والمهن يوم الجمعة 21 فبراير بطنجة، لقاء مع مناصري حزب الاستقلال بحضور الأمين العام نزار بركة، خصص بالدرجة الأولى للمشروع الملكي “انطلاقة” لدعم المقاولات.

نزار بركة أكد دعم حزب الاستقلال الكامل لهذا المشروع، مؤكدا أنه سيمكن من القطع مع ممارسات سابقة، وسيساهم في تحسين ظروف الشباب وتوفير فرص الشغل، ودعم المقاولات الوطنية.

الحزب استقدم عدد من المواطنين أغلبهم من الشباب من مختلف مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة، لكن هؤلاء استغلوا المناسبة للحديث عن وضعيتهم الاقتصادية السيئة لاسيما بعد قرار إغلاق معبر سبتة ومنع التهريب المعيشي.

شباب ونساء تحدثوا عن ظروف قاهرة يعيشونها بعد إغلاق باب سبتة، خصوصا وأن السلطات لم توفر أي بديل لهم للعمل وتوفير لقمة العيش، مؤكدين أنهم مجبرون الآن إما على الهجرة أو تعاطي الأعمال غير المشروعة.

نزار بركة وردا على هذه الاستفسارات قال إنه يتفهم صراخ المواطنين ومطالبهم، لكنهم كحزب لا يمكن إلا أن يساندوا الموقف السيادي للمغرب ووحدته الترابية.

بركة قال إن المغرب محق بوقف التهريب لكنه يجب توفير بديل لمعالجة الإشكالات الاجتماعية في المنطقة.

أكمل القراءة
error: