منوعات

الفيلم الفائز بمهرجان السينما في طنجة يكشف عن “دورة كارثية”

للمرة الأولى منذ انطلاقه، فاز فيلم وثائقي بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في مدينة طنجة، الذي اختتمت فعالياته مساء السبت…

للمرة الأولى منذ انطلاقه، فاز فيلم وثائقي بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في مدينة طنجة، الذي اختتمت فعالياته مساء السبت 9 مارس.

“نبض الأبطال” فيلم وثائقي للمخرجة هند بن صاري كان أكبر الفائزين، وربما بقعة الضوء الوحيدة أمام سلسلة من الأفلام الضعيفة، لتضع دورة 2019 بين أضعف دورات المهرجان من حيث الأفلام المشاركة، فضلا عن النجوم الحاضرين وغياب تغطية إعلامية كافية، لحدث غاب عنه “الإبهار” وحتى الإقبال الجماهيري.

وتوقع العديد دورة ضعيفة، خصوصا بعدما تقرر تأجيل المهرجان لعدم جاهزية الأفلام المشاركة للعرض “لعدم اكتمالها”، في حين غابت أسماء وشخصية سينمائية كبيرة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

ماذا قال نشأت الديهي “صديق جو شو” عن المغرب؟

قال الإعلامي نشأت الديهي، يوم أمس السبت، إن مصر تصنع السيارات منذ الستينيات، وجميع مصانع السيارات تم بيعها في فترة…

قال الإعلامي نشأت الديهي، يوم أمس السبت، إن مصر تصنع السيارات منذ الستينيات، وجميع مصانع السيارات تم بيعها في فترة الخصخصة الفوضوية من الناحية الاقتصادية والتي تسببت في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري.

وأضاف الديهي، الذي يستشهد الإعلامي يوسف حسين دائما بأقواله في برنامجه الساخر “جو شو”، أن “الدولة دلوقتي بتلوم نفسها تاني، واليوم تم فتح أول صفحة في ملف الصناعة”.

وتابع، أن مجلس الوزراء يبحث إعادة ضخ الدماء في عروق المصانع والصناعة المصرية بعد أن نشفت، بعد أن تبدلت قيم العمل والانجاز والاختراع والصناعة بالفهلوة والمكاسب السريعة، وهذه إفرازات طبيعية للمجتمع، منوهًا بأن مصر احتفلت بالمولودة رقم 100 مليون، بينما دولة المغرب الشقيقة احتفلت بتصنيع مليون سيارة.

وناشد الديهي، في برنامجه “بالورقة والقلم” المذاع عبر فضائية “TeN”، الحكومة المصرية بالاستعانة بقصة نجاح المغرب في صناعة السيارات، قائلا: “إحنا نقدر بس نركز، كفانا روتين وبيروقراطية، وكفانا تعامل بنفس الطريقة والوصول لنفس النتائج”.

أكمل القراءة
منوعات

أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم: إعلانات الموضة تغتصب النساء

 اتهم جورجيو أرماني صناعة الأزياء يوم الجمعة ”باغتصاب“ النساء عن طريق الترويج لاتجاهات ونزعات عامة قصيرة الأجل وتسويقها على أساس…

 اتهم جورجيو أرماني صناعة الأزياء يوم الجمعة ”باغتصاب“ النساء عن طريق الترويج لاتجاهات ونزعات عامة قصيرة الأجل وتسويقها على أساس الجنس.

وقال أرماني (85 عاما) للصحفيين على هامش عرض لخط أمبريو أرماني في أسبوع الموضة بميلانو ”أعتقد أنه آن الأوان لأن أعبر عما أفكر فيه. النساء ما زلن يتعرضن للاغتصاب من قبل المصممين“.

وأضاف أرماني ”لو أن سيدة تسير في الشارع ورأت إعلانا فيه امرأة بصدر ومؤخرة على مرأى من الجميع وتريد أن تكون مثلها، فهذه طريقة لاغتصابها.. يمكنك اغتصاب امرأة بعدة طرق، إما بإلقائها في قبو أو عن طريق اقتراح أن ترتدي ملابس معينة“.

وأسس أرماني، المعروف بأزيائه الرصينة والأنيقة، علامته التجارية في عام 1975 وجعل منها علامة تجارية عالمية.

وقال ”في عرضي تنورات قصيرة وطويلة وسراويل واسعة وضيقة. لقد منحت أقصى قدر من الحرية للنساء اللائي يمكن أن يستخدمن كل الخيارات الممكنة إذا كانت معقولة“، وأضاف ”سئمت من سماع كلمة (اتجاه). يجب أن نعمل من أجل نساء اليوم. لا ينبغي أن تكون هناك اتجاهات“.

وقال إن عرضه الخاص بإمبريو أرماني، وهو خطه الأحدث، كان مستوحى من شابات ”قويات الإرادة“، وسيتم طرح مجموعة خريف وشتاء 2020 لخط جورجيو أرماني الرئيسي يوم الأحد.

  • رويترز

أكمل القراءة
منوعات

الجيش الإيراني يطوق مدينة انتشر بها كورونا (فيديو)

نشرت وكالة تركية لقطات تظهر توجه آليات عسكرية إلى مدينة قم، التي سجلت حالات إصابة بمرض “كورونا المستجد”. وقالت الوكالة…

نشرت وكالة تركية لقطات تظهر توجه آليات عسكرية إلى مدينة قم، التي سجلت حالات إصابة بمرض “كورونا المستجد”.

وقالت الوكالة إن الجيش يطوق المدينة، بينما يتحدث المسؤولون عن كون المرض لم ينتشر بشكل كبير في المدينة.

أكمل القراءة
منوعات

ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الجمعة، تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد، وهما حالتان لمخالطين للحالة…

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الجمعة، تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد، وهما حالتان لمخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وأكدت الوزارة في هذا الشأن أنها تقوم بفحص جميع المخالطين للحالات المكتشفة، لضمان عدم سريان وتفشي المرض وضمانا لسلامة المجتمع.

وأوضحت أن الحالتين الجديدتين تعودان لشخصين أحدهما من الجنسية الفلبينية وعمره 34 عاما، والآخر من بنغلاديش ويبلغ من العمر 39 عاما، وحالتهما الصحية مستقرة.

وبهذا يبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في دولة الإمارات إلى 11 حالة، تم شفاء 3 حالات منها.

وكانت إيران قد أعلنت أيضا، اليوم الجمعة، عن 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما أعلنت لبنان بدورها عن تسجيل أوّل حالة إصابة في البلد.

أكمل القراءة
error: