رياضة

بعد طعنٍ من الفريقين.. جامعة الكرة تُخفّف العقوبات في حق الرجاء والجيش الملكي

قررت اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في جلستها الاعتيادية اليوم الأربعاء، بعد النظر في الطعن المقدم…

قررت اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في جلستها الاعتيادية اليوم الأربعاء، بعد النظر في الطعن المقدم من طرف نادي الرجاء الرياضي، تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مباراة واحدة عوض أربعة.

وذكر بلاغ للجنة، نُشر على الموقع الإلكتروني للجامعة، أنها قضت أيضا بغرامة مالية في حق فريق الرجاء، قدرها 25 ألف درهم عوض 105 ألف درهم.

كما قضت اللجنة، بعد الطعن الذي قدمه فريق الجيش الملكي بتأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مباراة واحدة بدلا من اثنتين وغرامة مالية نافذة قدرها 30 ألف درهم عوض 110 ألف درهم. 

وأشار المصدر ذاته إلى أن نادي المولودية الوجدية كان تقدم بدوره بطعن مماثل، وتم على إثره تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مباراة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم. 

وكانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية قضت، عقب اجتماعها يوم 28 فبراير الماضي، بمعاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه أربع مباريات نافذة دون جمهور، وذلك على إثر “الأحداث التي عرفها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال وبعد نهاية اللقاء الذي جمع بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، برسم الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول”. 

كما قررت اللجنة، بعد اطلاعها على مختلف التقارير الواردة حول هذه المباراة، “تغريم فريق الرجاء مبلغ 105 ألف درهم وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، وذلك لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها داخل رقعة الملعب مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات”. 

وكان تقرر، على إثر الأحداث ذاتها، معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 110 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وكذلك لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

قرار بعودة الليغا الإسبانية 8 يونيو القادم

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد….

قررت الحكومة الإسبانية السماح بعودة دوري “الليغا” ابتداء من يوم 8 يونيو القادم، بعد توقفها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أعلن عنها هذا القرار بعد ظهر يوم السبت 23 ماي، ويرتقب استئناف البطولة وفق إجراءات وتدابير صحية كما حدث مع الدور الألماني.

أكمل القراءة
رياضة

الإعلان عن إصابة اللاعب المغربي أمين حارث

أعلن نادي “شالكه” الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس 21 ماي، عن إصابة لاعبَيْه المهاجم المغربي أمين حارث والمدافع الفرنسي جان-كلير…

أعلن نادي “شالكه” الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس 21 ماي، عن إصابة لاعبَيْه المهاجم المغربي أمين حارث والمدافع الفرنسي جان-كلير توديبو، مؤكدا غيابهما عن المشاركة في المباريات حتى إشعار آخر.

وأوضح النادي أن اللاعبين تعرّضا للإصابة خلال ديربي الرور بين شالكه ودورتموند يوم السبت الماضي والذي انتهى بهزيمة مريرة لشالكه بأربعة أهداف نظيفة.

وذكر النادي أن المهاجم المغربي حارث (22 عاما) أصيب في الرباط الداخلي للركبة، وأن توديبو (20 عاما) أصيب بكدمة في الكاحل، وسيتغيب الثنائي عن مباراة اوغسبورغ المقررة على ملعب شالكه يوم الأحد القادم.

ومن الممكن أن يكون التركي أوزان كاباك (20 عاما) واحدا من البدائل المطروحة أمام المدير الفني لهذه المباراة، ويعود كاباك بعد غياب استمر نحو ثلاثة أشهر بسبب إصابة في العمود الفقري.

تجدر الاشارة الى أنه تم استئناف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليغا”، بعد توقف دام أزيد من شهرين، جراء تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
رياضة

إطلاق مسابقة أوروبية جديدة في كرة القدم ابتداءً من 2021

أطلقت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وأنتر ميلان الايطالي مسابقة جديدة تحمل إسم “كأس التضامن”، على أن تُجرى…

أطلقت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وأنتر ميلان الايطالي مسابقة جديدة تحمل إسم “كأس التضامن”، على أن تُجرى سنة 2021 ويعود ريعها إلى العاملين في القطاع الصحي، حسب ما أعلن ريال مدريد اليوم الثلاثاء 19 ماي.

وجاء في بيان صادر عن نادي العاصمة الإسبانية “سينظم ريال مدريد، مع بايرن ميونيخ وأنتر ميلان الكأس الأوروبية للتضامن عام 2021 من أجل جمع التبرعات للعاملين في القطاع الصحي في إسبانيا وايطاليا اللتين تكافحان تفشي فيروس كورونا”.

وبموجب هذه المسابقة، ستُقام ثلاث مباريات عام 2021 في مدريد، ميونيخ وميلانو في مواعيد تُحدّد لاحقا، وأضاف البيان “في كل الأحوال، ستقام هذه المباريات عندما يصبح ممكنا عودة الجماهير الى المدرجات”.

وستقام مباراة ريال مدريد وأنتر ميلان في مدريد، وأنتر ميلان مع بايرن ميونيخ في ميلانو، وبايرن ميونيخ مع ريال مدريد في ميونيخ.

وفي خلال كل مباراة، سيدعو كل ناد مضيف العاملين في مجال الصحة في مدينته لمتابعة المباراة في خطوة لشكرهم على العمل الذي يقومون به من اجل مكافحة الوباء.

أكمل القراءة
رياضة

اختيار المغربي حكيم زياش أفضل لاعب فى نادي أياكس أمستردام الهولندي

تُوّج اللاعب الدولي المغربى حكيم زياش (27 سنة)، بجائزة أفضل لاعب في فريق أياكس الهولندى لكرة القدم، حسب ما أعلن…

تُوّج اللاعب الدولي المغربى حكيم زياش (27 سنة)، بجائزة أفضل لاعب في فريق أياكس الهولندى لكرة القدم، حسب ما أعلن عنه النادي مساء أمس الجمعة.

واختير زياش، صاحب تسعة أهداف و21 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، والذي سيلتحق بنادي تشيلسي الإنجليزي مع بداية الموسم القادم، أفضل لاعب للمرة الثالثة على التوالي.

ووقّع المهاجم المغربي، الذي قضى أربع سنوات مع فريق أياكس، عقدا لمدة خمس سنوات مع النادي الإنجليزي بقيمة 44 مليون أورو.

يُذكر أن الحكومة الهولندية، كانت قررت إلغاء موسم 2019-2020 للدوري المحلي، في شهر أبريل الماضي، من دون تحديد هوية البطل، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد.

أكمل القراءة
error: