رياضة

لأول مرة في تاريخه.. الوداد البيضاوي يُتوج بكأس السوبر الإفريقي (فيديو)

تُوّج فريق الوداد البيضاوي بلقب الكأس الإفريقية الممتازة 2018 لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على تيبي مازيمبي…

تُوّج فريق الوداد البيضاوي بلقب الكأس الإفريقية الممتازة 2018 لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على تيبي مازيمبي الكونغولي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 24 فبراير الحالي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسجل هدف الفوز “لوداد الأمة” أمين تيغزوي في الدقيقة 83 من ضربة خطأ. وكان فريق “القلعة الحمراء ” قد توج بلقب عصبة الأبطال الافريقية على حساب الأهلي المصري، فيما أحرز مازيمبي، الذي سبق له الفوز بالكأس الممتازة ثلاث مرات (2010 – 2011 – 2016)، لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية عقب تفوقه على سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغرب التطواني يصارع 4 أندية للبقاء في القسم الأول

 يسدل الستار يوم الاربعاء المقبل على فعاليات البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي ” لكرة القدم في قسمها الاول بإجراء الدورة 30…

 يسدل الستار يوم الاربعاء المقبل على فعاليات البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي ” لكرة القدم في قسمها الاول بإجراء الدورة 30 و الاخيرة برسم الموسم الرياضي 2020-2021، و التي ستجرى بعض مبارياتها على صفيح ساخن ،سيما وأن نتائجها ستحدد هويتي النازلين للقسم الثاني، بعدما سبق التعرف على المتوج باللقب( الوداد الرياضي ) والوصيف ( الرجاء الرياضي) وكذا صاحب المركز الثالث ( فريق الجيش الملكي) .

وتتصارع خمسة أندية على ضمان بقائها بالدوري الاحترافي، حيث ينتظر سقوط اثنان منها للقسم الثاني، حيث يتعلق الأمر بفرق المغرب التطواني ،والفتح الرياضي ،وسريع واد زم ، ويوسفية برشيد ،ونهضة الزمامرة ،و التي تتقارب فيما بينها من حيث النقاط في ديل الترتيب ، وستكون مدعوة الى خوض مباريات سد لا تقبل القسمة على اثنين.

ففي قمة نارية على مستوى أسفل الترتيب ،يستضيف نهضة الزمامرة ،صاحب المصباح الاحمر برصيد 29 نقطة، فريق سريع وادي زم المهدد بدوره بالسقوط الى القسم الثاني ،و المحتل للمركز 14 برصيد 29 ، حيث سيتنافس الفريقان من اجل انتزاع نقط الفوز وعينهما على نتائج الفرقة المهددة بنفس المصير.

من جهته ،يستقبل فريق المغرب التطواني صاحب المركز 12 برصيد 32 نقطة ، فريق نهضة بركان المطمئن على مصيره في وسط الترتيب ، بطموح تحقيق نتيجة الفوز من اجل البقاء في حظيرة القسم الاول ،ووضع حد لنزيف هدر النقاط الذي لازمه خلال الدورات الاربع الاخيرة .

بدوره ، يسعى فريق الفتح الرياضي المتواجد في الرتبة 13 بمجموع 32 نقطة ، لانتزاع الفوز في ميدانه على حساب فريق شباب المحمدية ،الذي بصم خلال الدورات الاخيرة على أداء جيد تحت قيادة مدربه الجديد امحمد فاخر ، حيث لا خيار امام الكتيبة الشابة للمدرب السينغالي ديمبا مباي سوى الانتصار للخروج من المأزق الخطير الذي ولجهته ، و بالتالي بث روح الثقة في المجموعة الفتحية الفتية التي تقدم عروضا من حيث الاداء لكن تعاكسها النتائج الايجابية .

نفس الوضع يعيش على إيقاعه فريق يوسفية برشيد صاحب الرتبة 15 بمجموع 30 نقاطة ، والمنتشي في الدورة 29 بفوز ثمين خارج قواعده على حساب الدفاع الحسني الجديدي ، حيث سيحاول تكرار نفس الانجاز بميدانه حين يستقبل فريق اتحاد طنجة الغير معني بأمر النزول ، لكنه لن يكون لقمة سائغة لفريق منطقة اولاد حريز .

في حين لاتكتسي باقي المباريات أي أهمية تذكر ،باستثناء المواجهة التي ستجمع الفريق المتوج الوداد الرياضي بضيفه الجيش الملكي ،حيث سيسعى فريق القلعة الحمراء من خلال هذا اللقاء الكلاسيكي لتوقيع فوز معنوي لمحو آثار العرضين الباهثين اللذين قدمهما امام كل من اتحاد طنجة و شباب لمحمدية بعد حسمه اللقب، وذلك لطمأنة جماهيره الغفيرة قبيل خوض مباراة نصف نهائي كاس العرش التي ستجمعه بفريق المغرب التطواني .

و في ما يلي تذكير ببرنامج مباريات الدورة ال30 الأخيرة من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم، المقررة غدا الثلاثاء و بعد غد الأربعاء المقبلين.

– الثلاثاء 27 يوليوز (الساعة السابعة والنصف مساء)..

الفتح الرياضي ……….. شباب المحمدية.

يوسفية برشيد ………. اتحاد طنجة.

نهضة الزمامرة ……….. سريع وادي زم.

المغرب التطواني ……. نهضة بركان.

– الأربعاء 28 يوليوز..

حسنية أكادير ………. الدفاع الحسني الجديدي (الساعة التاسعة والنصف مساء)

أولمبيك آسفي …….. مولودية وجدة (الساعة التاسعة والنصف مساء)

المغرب الفاسي …… الرجاء الرياضي (الساعة السابعة مساء)

الوداد الرياضي …….. الجيش الملكي (الساعة السابعة مساء)

أكمل القراءة
رياضة

أبطال المغرب ينهزمون تباعا في الأولمبياد.. وحامل العلم يتأهل

تأهل البطل المغربي رمزي بوخيام، اليوم الأحد، إلى دور ثمن نهاية مسابقة ركوب الأمواج (سورف)، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة…

تأهل البطل المغربي رمزي بوخيام، اليوم الأحد، إلى دور ثمن نهاية مسابقة ركوب الأمواج (سورف)، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو وتستمر إلى غاية 8 غشت المقبل.

وبلغ بوخيام، الذي حظي بشرف حمل العلم الوطني في حفل افتتاح الأولمبياد الياباني، هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في السلسلة الإقصائية الرابعة بمجموع 10.23 نقطة، خلف الأسترالي رايت أوين (10.40 نقطة)، فيما عاد المركز الثالث للأمريكي فلورونس جون جون (8.37 نقطة).

وسيقام دور ثمن النهاية ،يوم غد الإثين، على طريقة المواجهات المباشرة.

وكان بوخيام (26 سنة)، دخل التاريخ من أوسع أبوابه عندما سجل اسمه كأول لاعب مغربي وعربي يحجز تأشيرة التأهل لأولمبياد طوكيو، إثر احتلاله المركز الأول في الجولة الخامسة برصيد 50ر14 نقطة، ضمن منافسات بطولة العالم التي أقيمت بشاطىء مدينة ميازاكي اليابانية (7 إلى 15 شتنبر 2020).

أكمل القراءة
رياضة

في أوّل مباراة له مع الفريق.. حكيمي يمنح الفوز لباريس سان (فيديو)

تمكن فريق باريس سان جرمان من الفوز، اليوم السبت، على أورليان بملعب لاسورس، برسم مباراته التحضيرية الرابعة (0-1)، وذلك بفضل…

تمكن فريق باريس سان جرمان من الفوز، اليوم السبت، على أورليان بملعب لاسورس، برسم مباراته التحضيرية الرابعة (0-1)، وذلك بفضل هدف الدولي المغربي أشرف حكيمي.

وبذلك، يكون حكيمي (22 سنة) قد سجل هدفه الأول تحت ألوان الفريق الباريسي بعد التمريرة الحاسمة التي منحها لغاربي، في أول مباراة له ضد مانس.

ويتعلق الأمر بالمباراة الودية الثالثة بدون هزيمة للاعبي المدرب الأرجنتيني موريسيو بوكيتينو، الذي مدد عقده مع فريق العاصمة إلى غاية يونيو 2023.

ووقع حكيمي إلى غاية 2026 مع باريس سان جيرمان قادما من إنتر ميلان. وبحسب وسائل إعلام فرنسية، بلغت تكلفة صفقة انتقال لاعب بوروسيا دورتموند وريال مدريد السابق 60 مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت.

أكمل القراءة
رياضة

عدّاء مغربي يتعرّض للإساءة في إسبانيا

اعتذر العداء الإسباني السابق إيساك فيسيوسا علنا للعداء محمد كتير، بعد أن قال إنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي…

اعتذر العداء الإسباني السابق إيساك فيسيوسا علنا للعداء محمد كتير، بعد أن قال إنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي الوطني في سباق 3 آلاف متر موانع “رياضيا يحمل اسما إسبانيا”.

وكسر العداء محمد كتير، المولود في مدينة القصر الكبير بالمغرب، لكنه نشأ في إسبانيا ويمثلها دوليا، رقم فيسيوسا الذي صمد 23 عاما بفارق حوالي ثانيتين بعد أن سجل 7 دقائق و27.64 ثانية في لقاء “جيتسهيد” بالدوري الماسي لألعاب القوى يوم الثلاثاء الماضي.

كما يحمل كتير الأرقام القياسية الإسبانية في سباقي 1500 و5 آلاف متر وسيمثل إسبانيا في السباق الأخير بأولمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق يوم الجمعة.

وأبلغ فيسيوسا مجلة “سوي كوريدور” بأنه كان يفضل أن يحطم رقمه القياسي “رياضيا يحمل اسما إسبانيا”، مما أثار ردود فعل غاضبة.

ورد كتير في حسابه على إنستغرام مدافعا عن أصوله، كما انتقد خوسيه مانويل فرانكو رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا فيسيوسا على تويتر.

وكتب فيسيوسا -في خطاب- اعتذارا علنيا: “أود أن أوضح أنه بعد مقابلة كان الصحفي فيها مخلصا للإجابات التي قدمتها، فإن أول ما فعلته هو إرسال رسالة إلى محمد كتير أعتذر فيها عن كلامي وأي شيء قد يؤذيه”.

أكمل القراءة
error: