غرفة الأخبار

قذف امحند العنصر بالحجارة على طريق طنجة أصيلة

تعرض الأمين العام لحزب الحركة الشعبية والوزير السابق امحند العنصر لاعتداء على مستوى طريق طنجة أصيلة، بعد قذفه بالحجارة ليلة…

تعرض الأمين العام لحزب الحركة الشعبية والوزير السابق امحند العنصر لاعتداء على مستوى طريق طنجة أصيلة، بعد قذفه بالحجارة ليلة الجمعة السبت 24 فبراير الحالي.
عضو من حزب السنبلة كشف أن العنصر كان على متن سيارة رفقة سائقه، عندما تم رميه بالحجارة ما تسبب له بإصابات خفيفة، بينما أكد نفس المصدر أنها لا تستدعي القلق، مرجعا الأمر لمحاولة سرقة.
وكان المسؤول يغادر طنجة بعدما سجل حلقة من برنامج “ساعة للإقناع” عبر قناة “ميدي1تيفي” يرتقب بثها مساء يوم السبت 24 فبراير الحالي.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الحكومة تفشل في المصادقة على قانون تشريع “الكيف”

 قرر مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عبر تقنية المناظرة المرئية، استكمال مناقشة…

 قرر مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عبر تقنية المناظرة المرئية، استكمال مناقشة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في اجتماع لاحق.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد اجتماع مجلس الحكومة، أن هذا أشغال هذا الاجتماع خصصت، من بين أمور أخرى، لاستكمال تدارس مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، مشيرا إلى أن المجلس قرر استكمال مناقشة مشروع هذا القانون في اجتماع لاحق.

وكان مجلس الحكومة شرع في دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي خلال اجتماعه يوم 25 فبراير المنصرم.

هذا وقد اندلعت خلال الأيام خلافات لاسيما بالنسبة لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، بعدما هدد الأمين العام السابق المؤثر عبد الإله بنكيران بالانسحاب من الحزب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال شرطيَيْن من فرقة الدراجيين بسبب امرأة

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت…

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت اليوم الخميس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطيين، برتبة مقدم شرطة، يُشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز.

وكانت المصلحة الإدارية بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء قد توصلت بشكاية من مواطنة تتهم فيها شرطيين يعملان في فرقة الدراجيين بتعريضها للابتزاز، للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهما، ما استدعى إحالة الملف على الشرطة القضائية المختصة لفتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لقيام شبهة تورط موظفي الشرطة في ارتكاب عناصر تأسيسية لجرائم تقع تحت طائلة القانون الجنائي.

وتم الاحتفاظ بالشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، كما تم الاستماع إلى الطرف المشتكي وعدد من الشهود، بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغها المذكور، إلى أنها ستنتظر انتهاء البحث القضائي ليتسنى لها تقرير الجزاءات الإدارية اللازمة طبقا للنظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

هل تسمح بإقامة صلاة التراويح..؟ دورية لوزارة الأوقاف تحتمل أكثر من تأويل

بتفويضٍ من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عمّمت مديرية الشؤون الإسلامية دوريةً على مندوبي الوزارة، يوم الثلاثاء 2 مارس الحالي، مُطالبةً…

بتفويضٍ من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عمّمت مديرية الشؤون الإسلامية دوريةً على مندوبي الوزارة، يوم الثلاثاء 2 مارس الحالي، مُطالبةً بقائمة أسماء وأرقام هواتف الأشخاص الذاتيين أو الجمعيات، الذين دأبوا على تنظيم صلاة التراويح بموافقة السلطات المحلية أو الإقليمية.

ويتعلّق الأمر بصلاة التراويح التي تُقام إما داخل بعض المساجد أو قاعات الصلاة أو جوارها أو بعض الساحات العمومية، حيث شدّدت الدورية الوزارية على ضرورة تحديد مندوبي الشؤون الإسلامية الأسباب التي تدفع الجهات المنظمة إلى إقامتها.

وذكرت جريدة “رسالة الأمة” أن مضمون الدورية يتعلق إما باستعداد وزارة الأوقاف للسماح بتنظيم صلاة التراویح خلال شهر رمضان، وفق شروط خاصة، أو حثّ مندوبيات الوزارة على إخبار الجهات المنظمة لصلاة التراويح، بأنه يصعب إقامتها في الظرفية الحالية، أو أنه ستُقام حصرا في مساجد سيتمّ تحديدها لاحقا.

أكمل القراءة
error: