غرفة الأخبار

ولاية طنجة: برنامج مدرستي قيم وإبداع حسن العلاقة بين التلميذ والأستاذ وقلل ظاهرة العنف المدرسي

قال مصطفى الطاهري ممثل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن برنامج مدرستي قيم وإبداع، ساهم بشكل إيجابي في تحسين العلاقة…

قال مصطفى الطاهري ممثل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن برنامج مدرستي قيم وإبداع، ساهم بشكل إيجابي في تحسين العلاقة بين التلاميذ والأساتذة على مستوى عمالة طنجة أصيلة، منذ انطلاقه قبل سنتين.

وقال الطاهري خلال مؤتمر صحافي، صباح يوم الجمعة 23 فبراير بمقر نيابة التعليم في طنجة، لإعطاء الانطلاقة للدورة الثالثة من البرنامج تحت عنوان “مبدعون مواطنون”، إن البرنامج حقق أهدافه، بينما تم تسجيل تراجع في نسبة الهدر المدرسي، كما لوحظ تحسن في العلاقة بين الأستاذ والتلميذ، وتراجع ظاهرة العنف المدرسي، لاسيما في المؤسسات المتواجدة ضواحي عاصمة البوغاز.

وستعطى الانطلاقة للبرنامج عصر يوم السبت 24 فبراير بالثانوية الإعدادية عبد الله بن ياسين بحي المرس، ليمتد لغاية نهاية ماي القادم، بهدف تنمية قدرات المتعلمات والمتعلمين الثقافية والفنية والرياضية وتربيتهم على امتلاك حس المواطنية، وتشجيع التلاميذ على المشاركة المكثفة لإبراز مواهبهم في التعبير والإبداع وتحفيزهم على الانخراط الفعال والمبدع في ‘نتاج جمالية فضاءات المؤسسة وفصولها الدراسة.

أهداف البرنامج تشمل جعل فضاءات المؤسسات التعليمية محتضنا لأنشطة تظهر القدرات الذاتية للتلاميذ في المجالات التربوية والثقافية والفنية وإرساء دينامية للتنافس، من أجل تشجييع التميز في صفوف التلاميذ وبين المؤسسات التعليمية وتعزيز وتشجيع الابتكار والإبداع والانتاج الفني والثقافي والرياضي وتنمية قيم الجمال والمواطنة بروح الانفتاح والحوار والتعايش والتسامح.

هذا ويرتقب مشاركة أزيد من 230 ألف تلميذ وتلميذة موزعين على 355 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية في مسابقات مختلفة تشمل اثنا عشر مجالا منها الرسن والمسرح والرياضة والبيئة (..)، وستنظم المسابقات على ثلاث أدوار

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة