غرفة الأخبار

ظهرت فيه عيوب بعد فتحه أمام حركة المرور.. مهمة تفتيشية لتحديد المسؤول عن سوء إنجاز طريق بين شفشاون وتطوان

قالت وزارة التجهيز والنقل إنها قررت إجراء خبرة تقنية على مقطع طريق يربط بين تطوان وشفشاون، بعد ظهور عيوب في…

قالت وزارة التجهيز والنقل إنها قررت إجراء خبرة تقنية على مقطع طريق يربط بين تطوان وشفشاون، بعد ظهور عيوب في المقطع عقب افتتاحه.

الوزارة أفادت أنه على إثر الزيارة الميدانية التفقدية التي قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء يوم 18 يناير 2019 إلى الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين شفشاون وتطوان والتي تعرف تثنية على طول 55 كلم، وتبعا لملاحظات الوزير على وضعية المحور الطرقي الرابط بين دار أقوبع وشفشاون الذي تم انتهاء الأشغال به وفتحه لحركة المرور مؤخرا، والذي ظهرت به عدة عيوب، طلب الوزير من المختبر العمومي للتجارب والدراسات LPEE القيام بخبرة تقنية للتأكد من حجم ومصدر العيوب التي اعترت هذا المحور الطرقي الهام.

وبتاريخ 19 فبراير 2019، وفي اجتماع ترأسه وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، تم تقديم تقرير الخبرة من طرف المدير العام للمختبر العمومي للتجارب والدراسات.

وعلى إثر الملاحظات والاستنتاجات التي خلص إليها التقرير، أعطى الوزير تعليماته للسيد المفتش العام للوزارة للقيام بمهمة تفتيش شاملة لأجل تحديد المسؤوليات بين كل المتدخلين في المشروع من مكاتب الدراسات، ومختبرات، ومكاتب المراقبة التقنية، والمصالح الإقليمية والجهوية والمركزية للوزارة والشركة المنجزة للأشغال، الذين سهروا على إنجاز هذا المشروع في جميع مراحله.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي الجاري، قاصر يبلغ منالعمر…

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي الجاري، قاصر يبلغ منالعمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للوفاة في حق قاصر آخر يبلغ من العمر 17 سنة.
وكانت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة قد باشرت، بتاريخ يوم الجمعة 20 ماي الجاري، إجراءات معاينة جثة الضحية القاصر التي عثر عليها تحمل آثار اعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض بأرض خلاء بمنطقة العوامة ضواحي مدينة طنجة.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية مكنت من تحديد هوية القاصر المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل أن يتم توقيفه بمنزل عائلته بمنطقة “خندق الورد” بنفس المدينة، فضلا عن حجز أداة راضة يشتبه في استعمالها في ارتكاب هذه الجريمة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية لبني مكادة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: