أخبار ومتابعات

طقس الثلاثاء.. الأرصاد تتوقع نزول أمطار وانخفاض درجات الحرارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 19 فبراير، أن يكون الطقس نسبيا باردا الى بارد بالمرتفعات والهضاب العليا…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 19 فبراير، أن يكون الطقس نسبيا باردا الى بارد بالمرتفعات والهضاب العليا مع جريحة وبرد في بعض المناطق ، فضلا عن مرور سحب كثيفة ونزول أمطار فوق المناطق الوسطى ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والريف والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وسيلاحَظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الذي يتعدى علوها 2000 متر. وستكون السماء غائمة أحيانا بشمال المملكة وصافية الى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما شمالية الى شمالية شرقية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي بالبوغاز والواجهة المتوسطية والشرق ومن القطاع الشمالي الى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و02 درجات بالمرتفعات وما بين 02 و07 درجات بالشرق والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول غرب الاطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس. وستكون ما بين07 و12 درجة بباقي السهول والسايس وسوس والجنوب الشرقي وشرق الاقاليم الجنوبية وقرب السواحل الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 12 و17 درجة بباقي الاقاليم والسواحل الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان الى جد قوي الهيجان مابين المهدية وطرفاية. وسيصبح قوي الهيجان في المساء، وهائج الى قوي الهيجان بباقي المناطق.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضبط “حنة مخدرة” في طنجة المتوسط

تمكنت المصالح الامنية العاملة بميناء طنجة المتوسط وبتنسيق و تعاون مع المصالح الجمركية من توقيف مواطن مغربي مقيم بالخارج على…

تمكنت المصالح الامنية العاملة بميناء طنجة المتوسط وبتنسيق و تعاون مع المصالح الجمركية من توقيف مواطن مغربي مقيم بالخارج على متن سيارة نفعية لتورطه في عملية تهريب مخدرات.

أمن ميناء طنجة المتوسط و بعد شكوك حامت حول حمولة السيارة النفعية تم إخضاعها للتفتيش بواسطة جهاز السكانير والكلاب البوليسية المدربة، لتبين تواجد كمية 110 كيلوغرام على شكل مسحوق (الحناء) و مدسوس مع باقي حمولة السيارة في عدد من الأسطل.

الموقوف تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية للبحث معه حول الموضوع باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة .

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ممرضة تفارق الحياة رفقة مريضتها

فارقت الممرضة رضوى لعلو الحياة صباح يوم الثلاثاء 18 فبراير رفقة مريضتها، خلال نقلها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة…

فارقت الممرضة رضوى لعلو الحياة صباح يوم الثلاثاء 18 فبراير رفقة مريضتها، خلال نقلها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير.

نقابات الصحة كشفت أن الضحية توفيت في حادث سير على الطريق الرابطة بين مستشفى أسا الزاك ومستشفى أكادير.

المكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة – ا . م . ش – طنجة، أفاد أن رضوى لعلو كانت ممرضة في التخدير والإنعاش، وقد عرفت بأخلاقهاالطيبة الكريمة وسلوكها الحسن وجديتها وتميزها منذ سنوات التكوين بالمعهد العالي للمهن التمريضية بالبيضاء وتقنيات الصحة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمن بني مكادة يوقف المُعتديَين على عامل النظافة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة، صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير، من توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في الاعتداء…

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة، صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير، من توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في الاعتداء الذي تعرّض له عامل نظافة بحي “القوادس” في منطقة “بئر الشيفا.

الموقوفان كانا في حالة فرار منذ اعتدائهما على عامل النظافة، وقد ترصدتهما عناصر الأمن بمجرد عودتهما للمنزل ليتم توقيفهما ووضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية، قصد البحث معهما حول المنسوب إليهما بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

وكان الضحية عبد العليم يزاول عمله يوم الأحد 16 فبراير في بئر الشيفا، قبل أن يعترض طريقه شخصان على متن دراجة نارية، وبعد مطالبته لهما بإفساح الطريق لعمال النظافة بالقيام بعملهم، رفضا وقاما بالاعتداء عليه، بدعوى أن المنطقة تعود لهم ولا يحق “للزبال أن يتكلم”، حسب ما كشف العامل في تصريحات للصحافة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سراق بلايص يحاولون اختطاف شخص ويعتدون عليه قرب مطار طنجة

تعرض شخص إلى اعتداء ومحاولة اختطاف من قبل ممتهني نقل سري “سراق بلايص”، قرب مطار مدينة طنجة مساء يوم الإثنين…

تعرض شخص إلى اعتداء ومحاولة اختطاف من قبل ممتهني نقل سري “سراق بلايص”، قرب مطار مدينة طنجة مساء يوم الإثنين 17 فبراير الحالي.

قريب الضحية كشف أن الشاب كان قرب مركز تجاري على طريق الرباط ينتظر وسيلة نقل، فظهر أمامه 3 أشخاص من ممتهني النقل السري، كانوا على متن سيارة “كيا سوداء اللون”، وعرضوا عليه إيصاله إلى وجهته في مدينة أصيلة.

الشاب اقتنع بالذهاب معهم حتى لا يتأخر على أعماله، لكنه اكتشف قرب مطار مدينة طنجة أنهم يتوجهون به إلى “مكان غير معلوم”، ما دفعه إلى مطالبتهم بإيقاف السيارة وتركه يذهب إلى سبيله.

وأمام هذا الموقف أقدم ركاب السيارة الثلاثة على تعريضه للضرب والجرح، وقاموا بالاستيلاء على أغراضه ومن بينها وثائقه الرسمية.

الضحية ووسط مقاومة كبيرة تمكن من النزول من السيارة والهرب منهم، قبل أن ينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما اختفى المعتدون عن الأنظار، وفق ما أكده قريب الشاب.

هذا وينتظر أن تفتح المصالح الأمنية تحقيقا في الموضوع لكشف حقيقة ما جرى، خصوصا بعد تداول أنباء عن كون الأمر يتعلق بشجار نشب بين الطرفين.

أكمل القراءة
error: