رياضة

فريق الكوكب المراكشي يتخلى عن مدربه عزيز العامري

قرر المكتب المسير لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم التخلي عن خدمات المدرب عزيز العامري، بسبب النتائج غير المرضية التي…

قرر المكتب المسير لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم التخلي عن خدمات المدرب عزيز العامري، بسبب النتائج غير المرضية التي سجلها الفريق خلال الدورات الأخيرة في البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.

وأوضح الناطق الرسمي باسم النادي، برادة سلوان، أن المكتب المسير للفريق عقد مساء يوم الأحد 17 فبراير الحالي اجتماعا مع المدرب عزيز العامري، تقرر خلاله الانفصال بالتراضي، وذلك بعد شهرين من إشرافه على تدريب الفريق، حيث سجل هذا الأخير ثلاث هزائم مقابل انتصار واحد، الشيء الذي لا يعكس آمال محبي الفريق ، على حد قوله.

وقال سلوان إن المدرب عزيز العامري لم يستطع تحسين وضعية الفريق المراكشي في سبورة الترتيب وتجاوز الوضعية الصعبة التي يمر بها حاليا، مشيرا إلى أنه تم وضع الثقة في أحد أبناء النادي عز الدين بنيس للإشراف على تدريب الفريق.

ويحتل فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم حاليا المرتبة الأخيرة (الـ 16) في البطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول، بـ 16 نقطة من أصل 18 مقابلة، حصل فيها الفريق على أربع انتصارات وأربع تعادلات وعشر هزائم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بطولة “الشان” 2020.. المغرب بالمجموعة الثالثة في مواجهة هذه المنتخبات

أوقعت قرعة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (الشان 2020) التي جرى سحبها، مساء اليوم الإثنين بقصر الرياضات بالعاصمة الكامرونية ياوندي،…

أوقعت قرعة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (الشان 2020) التي جرى سحبها، مساء اليوم الإثنين بقصر الرياضات بالعاصمة الكامرونية ياوندي، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات رواندا وأوغندا والطوغو.

وتم وضع المنتخب المغربي الفائز بلقب النسخة الماضية في التصنيف الأول إلى جانب منتخبات الكامرون البلد المضيف وليبيا وزامبيا.

وأوقعت القرعة ايضا المنتخب الكامروني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مالي وبوركينافاسو وزيمبابوي.

أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات ليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو والنيجر، في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخبات زامبيا وغينيا ونامبيا وتنزانيا.

وتقام البطولة خلال الفترة مابين 4 و25 أبريل المقبل بثلاث مدن كامرونية هي ياوندي ودوالا وليمبي. وسيبلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى ضد الطوغو، فيما يواجه منتخب الكامرون في لقاء الافتتاح يوم 4 أبريل نظيره الزيمبابوي.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني ينهزم بهدفين لواحد أمام الجيش الملكي (فيديو)

قاد الإيفواري كيدي كنادو، فريق الجيش الملكي للفوز بميدانه على المغرب التطواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء…

قاد الإيفواري كيدي كنادو، فريق الجيش الملكي للفوز بميدانه على المغرب التطواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم منافسات الدورة الـ 16 للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وأعاد كنادو الجيش الملكي إلى أجواء المباراة بعد أن كان متأخرا بهدف عمر جيراري في مرماه (د51)، وتمكن من تسجيل التعادل في الدقيقة 78، ثم تمكن بعدها بعشر دقائق من هزم الحارس التطواني رضا بوناكة برأسية جميلة، وتوقيع هدف الانتصار.

وارتقى الجيش الملكي بعد هذا الفوز للمركز الرابع برصيد 28 نقطة، فيما ظل المغرب التطواني في المركز الثامن وتوقف رصيده عند 21 نقطة.


أكمل القراءة
رياضة

الجامعة تعاقب خالد الصروخ والمغرب التطواني

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الجمعة 14 فبراير مجموعة من العقوبات ضد فرق ولاعبين…

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الجمعة 14 فبراير مجموعة من العقوبات ضد فرق ولاعبين ضمن البطولة، وهمت أعمال شغب الرجاء والجيش الملكي.

من بين العقوبات التي كانت منتظرة منذ أسبوع، عقوبة نزلت على اللاعب الطنجاوي ضمن فريق أولمبيك خريبكة خالد الصروخ، بعد اصطدامه مع جمهور المغرب التطواني.

الجامعة قررت توقيف الصروخ لأربع مباريات نافذة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بسبب ما وصفته بـ “سلوكه اللارياضي اتجاه جمهور فريق المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات”.

الجامعة عاقبت في المقابل فريق المغرب التطواني مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره أرضية الملعب بالقارورات خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أكمل القراءة
رياضة

الجامعة الملكية تُقرّ عقوباتٍ في حقّ فريقيْ الجيش والرجاء البيضاوي

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة، معاقبة نادي الجيش الملكي…

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة، معاقبة نادي الجيش الملكي بإجراء أربع مباريات نافذة دون جمهور مع غرامة قدرها 100 ألف درهما.

وتأتي هذه العقوبة على خلفية “الأحداث” التي عرفتها المباراة التي جمعت الجيش الملكي بفريق الرجاء البيضاوي، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم مؤجل الدورة الـ 15 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول.

وذكرت اللجنة في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء إثر “اقتحام عنصرين من أنصار فريق الجيش الملكي لأرضية الملعب أدت إلى توقيف اللقاء لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخان كثيف أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود، فضلا عن رميهم للقاروروات والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين”.

وقد قرّرت اللجنة أيضا تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة ذاتها، مع تسجيل حالة العود.

(الصورة: المصوّر مجيد بزيوات تعرّض للإصابة خلال مباراة الجيش والرجاء)

أكمل القراءة
error: