أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثور على جثة بحار في طنجة.. وأسرة الضحية تشكك في ظروف وفاته وتستغرب إهمال زملائه

لفظ شاطئ “هوارة” ضواحي مدينة طنجة، صباح اليوم الجمعة 15 فبراير، جثة بحار فُقد قبل أيام بعد سقوطه من مركب…

لفظ شاطئ “هوارة” ضواحي مدينة طنجة، صباح اليوم الجمعة 15 فبراير، جثة بحار فُقد قبل أيام بعد سقوطه من مركب للصيد البحري.

أسرة الضحية عبد الحكيم الإسماعيلي استطاعت التعرف عليه، بعد العثور على الجثة، إذ انتقلت إلى مستودع الأموات بطنجة، وطالبت بالتحقيق في ظروف الوفاة.

شقيقة الضحية حمّلت في تصريح لـ “طنجة7” قائد المركب مسؤولية ما حدث لعبد الحكيم، مستغربة عدم التبليغ عن وقوع شقيقها من المركب فور وقوع الحادث، وقالت إن البحارة واصلوا صيدهم بشكل طبيعي وعادوا لبيعه، ثم قرروا تبليغ السلطات في وقت متأخر.

نفس المصدر أفاد أنهم طالبوا تشريح جثمان الراحل، من أجل معرفة سبب وفاته “الغريبة”، وهو الشيء الذي أكدت عليه الزوجة التي لم تستطع تحمل خبر تأكيد وفاة زوجها الشاب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

مشجّع طنجاوي يتعرّض لاعتداءٍ وانتهاكٍ لخصوصيّته داخل الملعب

وضع مشجّعٌ لفريق اتحاد طنجة مؤخرا شكايةً بمكتب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، من أجل التحقيق في اعتداء تعرّض…

وضع مشجّعٌ لفريق اتحاد طنجة مؤخرا شكايةً بمكتب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، من أجل التحقيق في اعتداء تعرّض له خلال حضوره مباراة الفريق ضد حسنية أكادير، التي جرت يوم 5 فبراير الحالي بملعب “أدرار”.

وحسب موضوع الشكاية التي توصّلت “طنجة7” بنسخة منها، فإن الشاب “أ. أ” تعرض لاعتداء لفظي وجسدي، ولانتهاك حرمته عبر تجريده من ملابسه بالقوة وسلب هاتفه والاطلاع على معطياته الخاصة والحميمية،

واتّهم الضحيةُ أشخاصاً معروفين بانتمائهم لفصيل مشجعي “اتحاد طنجة”، مؤكدا في شكايته أنه “بمجرد دخول الملعب تعرّض لهجوم وتعنيف، فقط لشكوك بكونه يوجه الانتقادات للمجموعة عبر صفحات بموقع فايسبوك”.

وقال المعني بالأمر إنه أصيب على مستوى عينه في الاعتداء، كما قامت المجموعة بالتخلي عنه وحرمته من الإلتحاق بالحافلة من أجل العودة إلى طنجة، بعد السطو على هاتفه النقال، ما عرّض سلامته للخطر.

وأضاف أنه لجأ حينها لشرطة أكادير من أجل تقديم بلاغ حول ما تعرّض له، إلا أنهم طلبوا منه مباشرة الإجراءات القانونية في مدينة طنجة حيث يقطن المشتبه فيهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاعتداء كان يتناوله عددٌ من مشجعي اتحاد طنجة عبر منصاتهم الاجتماعية، وسط استنكار وغضب ممّا تعرض له الشاب المذكور، دون كشف حقيقة ما حدث، خصوصا وأن الحادث تزامن مع وفاة المشجع أيوب في طريق العودة من أكادير.

أغلب المتنقلين لمدينة اكادير شاهدوا لحضة إعتداء أعضاء المجموعة على متنقل من الجماهير الطنجاوية لمساندة النادي أيضا .بعد…

Publiée par La mentalità di Tangeri sur Jeudi 6 février 2020

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تحذير للبحارة.. رياح قوية في منطقة طنجة ابتداء من الأربعاء

يرتقب أن تشهد منطقة طنجة ابتداء من صباح يوم الأربعاء 19 فبراير هبوب رياح قوية، ستستمر لغاية صباح الخميس 20…

يرتقب أن تشهد منطقة طنجة ابتداء من صباح يوم الأربعاء 19 فبراير هبوب رياح قوية، ستستمر لغاية صباح الخميس 20 فبراير.

مديرية الأرصاد الجوية، كشفت الثلاثاء، أن الرياح ستصل قوتها ما بين 70 و80 كلم في الساعة.

مندوب الصيد البحري قال إن الأحوال الجوية السيئة ستستمر إلى غاية الإثنين 24 فبراير، وقد دعا البحارة لاتخاذ الحيطة وتحمل مسؤولية الإبحار في الفترة المذكورة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ترمب يشيد بالمغرب

صرح رئيس الولايات المتحدة الامريكية، دونالد ج. ترامب ، بأن المغرب يعد “أحد أكثر النماذج تميزًا” في مبادرة التنمية والازدهار…

صرح رئيس الولايات المتحدة الامريكية، دونالد ج. ترامب ، بأن المغرب يعد “أحد أكثر النماذج تميزًا” في مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، وذلك في رسالة وجهها في الذكرى السنوية الأولى لمبادرة التنمية و الازدهار العالمي للمرأة ، مسلطا الضوء على الجهود والتعديلات التشريعية التي تنفذها المملكة لتعزيز التحرر الاقتصادي واستعادة حق ملكية الأراضي للنساء.

ترامب الذي رحب كذلك بالجهود التي بذلتها ساحل العاج ، قد أطلق  مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، في فبراير 2019، وذلك كجزء من الجهود الشاملة التي تم بوثقتها من قبل مختلف القطاعات في الإدارة الأمريكية ، بهدف تعزيز وتشجيع تمكين المرأة في المسائل الاقتصادية.

 بعد مرور عام ، مست هذه المبادرة ما لا يقل عن 12 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم ، والتي تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي لـ 50 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025. كما أشادت إيفانكا ترامب، مستشارة رئيس الولايات المتحدة، بالمغرب، الذي قالت أنه نجح في تنفيذ إصلاحات مهمة وجريئة في هذا الصدد.

كما أكدت يوم الاثنين في دبي خلال الجلسة الافتتاحية لـ “المنتدى العالمي للمرأة 2020” ، أن الإصلاحات قد عززت تمكين المرأة في المملكة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

زوجته تطالب بمعاملته مثل عصابة حمزة مون بيبي.. تأييد الحكم بسجن مول الكاسكيطة

أكدت زوجة اليوتوبر المغربي “مول الكاسكيطة” صدور حكم استئنافي بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإدانة اليوتوبر وسجنه 4 سنوات، يوم الثلاثاء…

أكدت زوجة اليوتوبر المغربي “مول الكاسكيطة” صدور حكم استئنافي بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإدانة اليوتوبر وسجنه 4 سنوات، يوم الثلاثاء 18 فبراير.

الزوجة وعبر يوتوب أعربت عن حزنها بسبب الحكم الصادر، وقد طالبت بمعاملة زوجها مثل “عصابة حمزة مون بيبي”، وقالت إنهم تسببوا في فضح والإساءة وتدمير حياة عشرات الأشخاص، لكنهم حصلوا على أحكام مخففة، وفق قولها.

المصدر ذاته اعتبرت أن زوجها “غير مخطئ” وبأنه أراد فقط الحديث بحرية والتعبير عن وجهة نظره.

أكمل القراءة
error: