منوعات

المديرية العامة للأمن الوطني تدخل “تويتر”.. وتعليقات مضحكة خوفاً من “متابعة” المستخدمين

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني بشكل رسمي لموقع التدوين المصغر “تويتر”، عبر افتتاح حساب موثق، حظي باهتمام كبير من قبل…

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني بشكل رسمي لموقع التدوين المصغر “تويتر”، عبر افتتاح حساب موثق، حظي باهتمام كبير من قبل مستخدمي الشبكة يوم الخميس 14 فبراير الحالي.

الحساب الذي استطاع استقطاب مئات المتابعين خلال ساعات قليلة، عرف دخوله الموقع الشهير تعليقات مضحكة وساخرة، من بينها تعليقات تعتبر أن هذا الحساب هو الوحيد الذي سيشعر فيه المستخدم بالخوف إن قام بمتابعته.

معلقون قالوا إن المديرية تقوم بمتابعة أكثر من 30 مليون مغربي “أصلا” ولا تحتاج إلى تويتر، وآخرون استغلوا المناسبة لشكر الأمن ودعوته لمواصلة العمل لحفظ الأمن.

الحساب لم ينشر لغاية كتابة الموضوع أي تدوينة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

دراسة: 5,21٪ من الإسبان طوّروا أجساماً مضادّة لكورونا

كشفت نتائج دراسة أنجزتها وزارة الصحة الإسبانية وأعلنت عنها اليوم الخميس، أن حوالي 2,4 مليون إسباني (ما يُمثل نسبة 5,21٪…

كشفت نتائج دراسة أنجزتها وزارة الصحة الإسبانية وأعلنت عنها اليوم الخميس، أن حوالي 2,4 مليون إسباني (ما يُمثل نسبة 5,21٪ من عدد السكان) قد طوروا أجساما مضادة مرتبطة بعدوى فيروس كورونا.

وجاءت نتائج هذه الدراسة مشابهة تقريبا مع الدراسة الأولية التي تم نشرها بعد الموجة الأولى من الاختبارات التي أجريت بين نهاية أبريل ومنتصف ماي الماضيين، والتي أكدت أن نسبة 5٪ من عدد السكان الإسبان قد أصيبوا بعدوى فيروس كورونا.

وبيّنت نتائج هذه الدراسة الوبائية المصلية التي تم إنجازها ما بين 18 ماي وفاتح يونيو على عيّنة من 63 ألف و564 شخصا أن معدّل انتشار العدوى هي أعلى لدى النساء (5,40) منها لدى الرجال (5,01) مؤكدة وجود تباينات واختلافات جغرافية بارزة تشبه إلى حد كبير تلك التي كشفت عنها الدراسة الأولية، مع معدل انتشار يساوي أو يقترب من نسبة 10 في مدريد كما هو الشأن في الأقاليم والمقاطعات المحيطة بها.

كما أظهرت أن إقليم “صوريا” يُعدّ أول إقليم من حيث عدد من الأشخاص الذين طوروا أجساما مضادة لفيروس كورونا بنسبة 14,7٪ متبوعا بإقليم كوينكا (2, 14٪) ثم سيغوفيا (12,8٪) والباسيتي (11,6٪) ومدريد (11,4٪).

وبجهة كتالونيا بلغت نسبة السكان المصابين بالوباء 6,1٪ بينما بإقليم آراغون لا يتعدى معدل انتشار العدوى 4,9٪ و3,3٪ بإستريمادورا و3,2٪ بكانتبريا و2,9٪ بجهة الأندلس و2,7٪ بفالنسيا و1,6٪ بأستورياس.

وكشفت هذه الدراسة التي تم إنجازها بشراكة مع معهد الصحة “كارلوس الثالث” والمعهد الوطني للإحصاء، أن إسبانيا التي هي واحدة من بين أكثر الدول تضررا في العالم بجائحة فيروس كورونا، تظل بعيدة كل البعد عن المعدل المحدد فيما بين 65 و70٪ من السكان المصابين “من أجل تحقيق مناعة جماعية وبالتالي تجنب موجة وبائية ثانية”.

أكمل القراءة
منوعات

رقم قياسي جديد لعدد إصابات كورونا اليومي في الهند.. والوفيات تتجاوز 6 آلاف

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الهند بشكل غير مسبوق بأكثر من 9.3 ألف حالة خلال الساعات الـ 24 الماضية،…

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الهند بشكل غير مسبوق بأكثر من 9.3 ألف حالة خلال الساعات الـ 24 الماضية، مع تسجيل قفزة في معدل الوفيات الجديدة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 9304 إصابات جديدة بالفيروس خلال آخر 24 ساعة، مقابل 8.9 ألف إصابة أمس، ليصبح إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي تم رصدها في البلاد 216 ألفا و919، بما في ذلك 106 آلاف و737 حالة نشطة.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الوباء في الهند اليوم عتبة الستة آلاف حالة وفاة وبلغت 6075 شخصا، وسجلت السلطات الصحية 260 وفاة جديدة ناجمة عن كورونا، مقابل 217 وفاة في اليوم السابق.

وحتى الآن، تماثل 104 آلاف و106 أشخاص للشفاء من كورونا في الهند، التي تحتل المرتبة السابعة في قائمة الدول الأكثر تضررا بالجائحة من حيث عدد الإصابات.

أكمل القراءة
منوعات

إسبانيا تعيد فتح حدودها البرية في هذا التاريخ

أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، رييس ماروتو، اليوم الخميس 4 يونيو، أن إسبانيا ستعيد فتح حدودها البرية مع فرنسا…

أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، رييس ماروتو، اليوم الخميس 4 يونيو، أن إسبانيا ستعيد فتح حدودها البرية مع فرنسا والبرتغال ابتداء من يوم 22 يونيو الحالي.

وقالت ماروتو خلال لقاء عقدته مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية “في حالة فرنسا والبرتغال أريد أن أؤكد لكم أنه اعتبارا من يوم 22 يونيو سيتم رفع القيود على حركة التنقل على مستوى الحدود البرية”، مشيرة إلى أنه “سيتم من حيث المبدأ رفع إجراءات الحجر الصحي كذلك”.

وأضافت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة أن هذا الإجراء “سيسمح لإسبانيا باستعادة عدد مهم من السياح الفرنسيين والبرتغاليين الذين يزورون البلاد”.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت في وقت سابق عن إعادة فتح الحدود بطريقة تدريجية في فاتح يوليوز القادم من أجل دعم وتشجيع السياحة الدولية، حيث بمجرد استكمال إسبانيا لمراحل مخطط رفع الاحتواء الشامل والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية، سيتم رفع الحجر الصحي المفروض على السياح الأجانب.

وفرضت الحكومة الإسبانية منذ 15 ماي حجرا صحيا لمدة 14 يوما على جميع المسافرين الأجانب الذين يصلون إلى البلاد، وذلك من أجل تجنب تسجيل حالات إصابة وافدة جديدة بفيروس كورونا خلال عملية التخفيف التدريجي للقيود المفروضة ورفع الإغلاق التام، التي انطلقت مراحها الأولى منذ 4 ماي الماضي وستستمر حتى نهاية شهر يونيو الحالي.

أكمل القراءة
منوعات

بعد تصاعد الاحتجاجات.. قرار بمتابعة جميع الضباط الضالعين في وفاة جورج فلويد

أعلن المدعي العام في ولاية مينيسوتا كيث إليسون، اليوم الأربعاء، أنه تم توجيه تهمة القتل من الدرجة الثانية لضابط الشرطة…

أعلن المدعي العام في ولاية مينيسوتا كيث إليسون، اليوم الأربعاء، أنه تم توجيه تهمة القتل من الدرجة الثانية لضابط الشرطة الذي جثم بركبته على رقبة جورج فلويد ، فيما سيتابع ثلاثة ضباط آخرين تواجدوا في مسرح الجريمة بتهمة التواطؤ.

وكان الضابط ديريك شوفين، الذي جثم بركبته على عنق الضحية فلويد لمدة ناهزت تسع دقائق، قد توبع سابقا بتهمة القتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية، في حين لم تُوجّه أي تهمة لضابطي الشرطة اللذين ساعدا على توقيف فلويد، وكذا ضابط آخر كان يقف إلى جانبهم.

وطالبت عائلة جورج فلويد مرارا بإلقاء القبض على الضباط الثلاثة الآخرين المتورطين في عملية الاعتقال، قبل أن تأتي هذه الاتهامات الجديدة بعد أيام من الاحتجاجات والاضطرابات التي انطلقت من مينيابوليس لتعمّ جميع أنحاء أمريكا.

أكمل القراءة
error: