أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعرّض ممرض لضربٍ مُبرح في مستشفى محمد الخامس بطنجة وتهديد طبيب بالقتل (فيديو)

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص…

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص كانوا يرافقون مريضة داخل قسم المستعجلات بالمستشفى، كما قاموا بتهديد طبيب بالقتل.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ثلاثة أشخاص على الأقل حضروا إلى المستعجلات رفقة مريضة، كان يُعتقد أنها تعاني من مشاكل في القلب، وبعد فحصها من الطبيب المداوم تبيّن أن الأمر يتعلق بمشكلة في الرئة، ما جعل الممرض يطلب من المرأة ومرافقيها الانتظار إلى حين مجيء الطبيب المختص لعلاجها.

ودخل مرافقو المريضة في تلاسن مع الطبيب والممرض، سرعان ما تطوّر إلى شجار عنيف، لم يتردّد خلاله شابان في اللجوء إلى القوة والاعتداء بالضرب على الممرض متسبّبيْن له في جروح وإصابات على مستوى رأسه ووجه.

وبعد إخبار مصالح الأمن، جرى توقيف شخصين تلك الليلة على خلفية هذا الاعتداء، قبل أن يُفرج عنهما سريعاً، ما أثار غضب الأطر الطبية العاملة في المستشفى، والتي تجد نفسها في خطر دائم لغياب أمن حقيقي، حيث فشل الحرس الخاص في السيطرة على الأوضاع خلال الحادث، بينما اكتفى رجل أمن بفض النزاع “حبيّا”.

وفي وقت لاحق من الحادث، عادت المصالح الأمنية لتوقيف المتورطين في الاعتداء زوال يوم الأربعاء 13 فبراير الحالي، بعد ظهور فيديو يُوثّق لِما ألحقه المتهّمون بالممرض من ضرب وتنكيل.

مصدر أمني أكد من جانبه أن “الأشقاء الثلاثة” تم وضعهم جميعاً رهن الحراسة النظرية بناء على تعليمات من النيابة العامة.

تعليقات
  • Il faut souligner l implication de la sécurité dans cette incident… Il a prit la suite . … Les pauvres patients mal prient en charge . Les pauvres employés mauvaises conditions de travail. Les pauvres familles aucune information , pas de communication pas de réponse … Pas d esprit de collaboration ni de compassion dans les deux sens. Allah yahdi al jami3

  • مهما تعددت الاسباب فان الدي اصطحب المريضة معه هو في غنا عن المشاكل الاضافية المتمتلة في الضرب والجرح والنتيجة الاعتقال والسجن بتهمة الاعتداا
    يجب معالجة الامور بالحكمة والصبر لصالح سلامة المريضة اولا ولا ننسي الوضعية المزرية التي يعيشها الممرضون هناك من غياب جو مهني داخل المستشفي المهم نحن ضد العنف واهانة كرامة الانسان مهمي كانت الحالة هناك طرق يجب سلكها كالتصوير والنشر في الصحافة لفضح اي خلل في المستشفي

  • والله العظيم هادا المواطن ما عمل هادشي حتا ستفازوه اطباء حاشا وش يكونو اطباء جزارا يعاملون المرض كاقطعان غلم حنا عيشن في طنجة نعلم مادا يجري في مجزرة محمد الخامس دنسو هاد الاسم باافعلهم ضولم والقهر في هاد المستشفة ساكنة طنجة تفوض امرها لله حسبنا اللّٰه ونعمة الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أكثر من 100 قتيل في هجوم على كنائس بسريلانكا

 قتل ما لا يقل عن 137 شخصا في سريلانكا، في سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس يوم الأحد، حيث…

 قتل ما لا يقل عن 137 شخصا في سريلانكا، في سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس يوم الأحد، حيث كانت تقام قداس عيد الفصح، حسبما أعلنته مصادر أمنية و طبية.

و ذكرت الشرطة، أن ستة مواقع شهدت تفجيرات، بينها ثلاثة فنادق فخمة وكنيسة في العاصمة، حيث وقع انفجاران في كنيسة “سانت أنتوني” بكولومبو، وكنيسة “سانت سيباستيان” في بلدة “نيغومبو” إلى شمال العاصمة.

وأصيب ما لا يقل عن 160 شخصا في الاعتداء على كنيسة “سانت أنتوني” ونقلوا إلى مستشفى كولومبو الوطني، حسب أحد مسؤولي المستشفى.

وقتل شخص على الأقل في فندق “سينامون غراند هوتيل” القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، وفق ما أوضحه مسؤول في الفندق, مشيرا إلى أن الانفجار وقع في مطعم.

وبالإضافة إلى كنيسة “نيغومبو” استهدفت كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (شرق), وقال مسؤول في المستشفى المحلي إن 300 شخص أصيبوا بجروح فيها.

وتضم سريلانكا ذات الغالبية البوذية أقلية كاثوليكية من 1,2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون نسمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأرصاد: أمطارٌ مُرتقبة بعدد من المناطق يوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس،…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الشمالية، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة بالجنوب الشرقي.

كما ستُسجّل تساقطات ثلجية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1700 متر، فيما ستبقى السماء صحوة نسبيا بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وبهضاب والماس، وما بين 16 و20 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 10 و13 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وبالشمال الغربي، فيما ستكون ما بين 27 و 32 درجة بالجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 18 و22 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وما بين مهدية وطرفاية وما بين بوجدور ولكويرة، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ومهدية وما بين طرفاية وبوجدور.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عادوا أدراجهم دون تقديم المساعدة.. الباحثون عن “البوز” يحلون بطنجة من أجل والد مقتحم الوكالة البنكية

حلّ صباح يوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، أفراد مجموعة فايسبوكية تدعى “طابي روج” بدعوى تقديم المساعدة لوالد الشاب مُقتحم…

حلّ صباح يوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، أفراد مجموعة فايسبوكية تدعى “طابي روج” بدعوى تقديم المساعدة لوالد الشاب مُقتحم الوكالة البنكية في ساحة الثيران.

منير وصديقه خلدون، اللذان اشتهرا مؤخرا عبر المواقع الإكترونية بتقديم المساعدة لشخصيات خلقت “البوز” وطنيا والمشاركة في حفلات خيرية وغنائية، حلّا رفقة صحفيين “وأطباء”، وِفق ادّعائهم، قبل التوجه إلى مدشر الرمان ضواحي ملوسة، لرؤية الأب المريض وبحث طريقة مساعدته “ماديا ومعنويا”.

وبعد الكثير من “اللايفات” عبر موقع إنستغرام، اختفيا “فاعلا الخير” عن الأنظار لساعات، قبل أن يعودا للظهور ويُعلنا رجوعهما إلى الدار البيضاء، مؤكدين أنهما اكتفيا بلقاء الأب والأم ومنحهما أرقامهما، وبأنهما سينتظران “اتصالا” من العائلة من أجل تقديم المساعدة.

أفرادٌ من أسرة “المتّهم” باقتحام الوكالة البنكية، أكدوا في اتصال هاتفي مع “طنجة7” زيارة منير وصديقه، لكنه شدّدوا على كونهما لم يقدّما أي مساعدة كيفما كانت نوعها، وبأنهما قاما بزيارة عابرة وغادرا، عكس ما تحدثا عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ذُعرٌ بين ركّاب حافلةٍ في طنجة كادت تنقلب على الطريق (فيديو)

عاش ركّاب حافلةٍ للنقل الحضري بمدينة طنجة، مساء يوم السبت 20 أبريل، ذعراً حقيقياً على حياتهم بعدما كادت تنقلب بهم…

عاش ركّاب حافلةٍ للنقل الحضري بمدينة طنجة، مساء يوم السبت 20 أبريل، ذعراً حقيقياً على حياتهم بعدما كادت تنقلب بهم على مستوى الطريق الرابطة بين منطقتي “السانية” و”حومة الحداد”.

وقال شهود عيان إن الحافلة رقم 3 التابعة لشركة “ألزا” بدت في حالة متهالكة، كما أنها كانت تُقلّ ركّابا أكثر ممّا هو مسموحٌ به، حيث عجزت عن الاستمرار في السير بشكل طبيعي قبل أن تميل بشكل مفاجئ وخطير، ما اضطرّ عددا من الركاب إلى طلب التوقف من السائق والنزول من الحافلة خوفاً على حياتهم.

ورغم الحالة الميكانيكية المشكوك فيها للحافلة، ورغم حالة الذعر التي سرت بين الركاب، من النساء وكبار السن، الذين لم يستطيعوا النزول واستعمال وسيلة نقل أخرى، إلا أن السائق أكمل سيره بعد الحادث غير عابئ بما قد يقع ويهدّد سلامة المواطنين.

وكانت حافلة أخرى قد تعرّضت لحادث أسوأ، قبل يومين بمنطقة “السانية القديمة”، عندما تعطلّت مكابحها واصطدمت بعدة شُجيرات على حافة الطريق، ما خفّف من سرعتها ومكّن السائق من التحكم فيها وتوقيفها.

وقال عدد من الركاب وشهود العيان حينها، إن الألطاف الإلهية فقط حالت دون حدوث كارثة تُخلّف وراءها ضحايا ومعطوبين، مشدّدين على ضرورة إخضاع أسطول حافلات “ألزا” في طنجة لفحص شامل تجنّباً لأخطارٍ جدية صارت مُحدقة بمستعملي هذه الحافلات أكثر من أي وقت مضى.

أكمل القراءة
error: