أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعرّض ممرض لضربٍ مُبرح في مستشفى محمد الخامس بطنجة وتهديد طبيب بالقتل (فيديو)

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص…

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص كانوا يرافقون مريضة داخل قسم المستعجلات بالمستشفى، كما قاموا بتهديد طبيب بالقتل.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ثلاثة أشخاص على الأقل حضروا إلى المستعجلات رفقة مريضة، كان يُعتقد أنها تعاني من مشاكل في القلب، وبعد فحصها من الطبيب المداوم تبيّن أن الأمر يتعلق بمشكلة في الرئة، ما جعل الممرض يطلب من المرأة ومرافقيها الانتظار إلى حين مجيء الطبيب المختص لعلاجها.

ودخل مرافقو المريضة في تلاسن مع الطبيب والممرض، سرعان ما تطوّر إلى شجار عنيف، لم يتردّد خلاله شابان في اللجوء إلى القوة والاعتداء بالضرب على الممرض متسبّبيْن له في جروح وإصابات على مستوى رأسه ووجه.

وبعد إخبار مصالح الأمن، جرى توقيف شخصين تلك الليلة على خلفية هذا الاعتداء، قبل أن يُفرج عنهما سريعاً، ما أثار غضب الأطر الطبية العاملة في المستشفى، والتي تجد نفسها في خطر دائم لغياب أمن حقيقي، حيث فشل الحرس الخاص في السيطرة على الأوضاع خلال الحادث، بينما اكتفى رجل أمن بفض النزاع “حبيّا”.

وفي وقت لاحق من الحادث، عادت المصالح الأمنية لتوقيف المتورطين في الاعتداء زوال يوم الأربعاء 13 فبراير الحالي، بعد ظهور فيديو يُوثّق لِما ألحقه المتهّمون بالممرض من ضرب وتنكيل.

مصدر أمني أكد من جانبه أن “الأشقاء الثلاثة” تم وضعهم جميعاً رهن الحراسة النظرية بناء على تعليمات من النيابة العامة.

تعليقات
  • Il faut souligner l implication de la sécurité dans cette incident… Il a prit la suite . … Les pauvres patients mal prient en charge . Les pauvres employés mauvaises conditions de travail. Les pauvres familles aucune information , pas de communication pas de réponse … Pas d esprit de collaboration ni de compassion dans les deux sens. Allah yahdi al jami3

  • مهما تعددت الاسباب فان الدي اصطحب المريضة معه هو في غنا عن المشاكل الاضافية المتمتلة في الضرب والجرح والنتيجة الاعتقال والسجن بتهمة الاعتداا
    يجب معالجة الامور بالحكمة والصبر لصالح سلامة المريضة اولا ولا ننسي الوضعية المزرية التي يعيشها الممرضون هناك من غياب جو مهني داخل المستشفي المهم نحن ضد العنف واهانة كرامة الانسان مهمي كانت الحالة هناك طرق يجب سلكها كالتصوير والنشر في الصحافة لفضح اي خلل في المستشفي

  • والله العظيم هادا المواطن ما عمل هادشي حتا ستفازوه اطباء حاشا وش يكونو اطباء جزارا يعاملون المرض كاقطعان غلم حنا عيشن في طنجة نعلم مادا يجري في مجزرة محمد الخامس دنسو هاد الاسم باافعلهم ضولم والقهر في هاد المستشفة ساكنة طنجة تفوض امرها لله حسبنا اللّٰه ونعمة الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ابتزاز وخيانة زوجية.. سكّيرٌ يفضح تجاوزات 3 أمنيين في الدار البيضاء

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثاَ قضائياَ تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي،…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثاَ قضائياَ تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي، للتحقّق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بمنطقة أنفا برتبة حارس أمن، للاشتباه في تورّطه في قضية تتعلق بالابتزاز والسرقة والمشاركة في الخيانة الزوجية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشرطي المذكور يُشتبه تعريضه لأحد الأشخاص، الذي ضُبط في حالة سكر متقدمة، للابتزاز بعدما جرّده من هاتفه المحمول ومبلغ مالي، كما يُشتبه تورّطه في علاقة غير شرعية مع سيدة ضُبط بحوزتها هاتف الضحية.

وتم الاحتفاظ بالشرطي والسيدة الموقوفة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

كما يشمل البحث أيضا عنصرين تابعين للواء الخفيف للتدخل السريع، الموضوعين رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء، للاشتباه في صلتهما المحتملة بهذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إجهاض محاولة قارب تقليدي تهجير أشخاص بالحسيمة

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء،…

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من إجهاض عملية لتهجير أشخاص بطريقة غير شرعية عبر المسالك البحرية عن طريق قارب تقليدي.

موظف الشرطة المكلف بالحراسة بكورنيش “ساباديا” كان قد رصد شاحنة مسجلة بالمغرب وهي بصدد تفريغ قارب تقليدي بالقرب من الشاطئ، بينما يقوم أشخاص يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية بنقل القارب إلى الساحل، وهو ما استدعى إخبار دوريات الشرطة التي قامت بالتدخل الفوري بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي البحري.

عمليات التمشيط المنجزة أسفرت عن حجز القارب التقليدي وخمس حاويات تضم 120 لترا من البنزين، فضلا عن توقيف أربعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، في حين مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية من توقيف سائق الشاحنة، وكذا تشخيص هوية المنظم الرئيسي الذي لا زال البحث متواصلا لتوقيفه على ذمة البحث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط 270 كلغ من الشيرا بطنجة المتوسط

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على…

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة مسجلة بألمانيا، كان يسوقها مواطن مغربي يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من ضبط الشحنات المخدرة المحجوزة مخبأة بعناية داخل حاويات بلاستيكية صغيرة تضم مواد استهلاكية، وذلك عندما كانت السيارة المحجوزة تستعد للعبور على متن الباخرة المتوجهة نحو أحد موانئ فرنسا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية.. المغرب يعلن مشاركته في ورشة البحرين

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من…

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال “الورشة حول السلام والازدهار”، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو 2019.

وأضاف الناطق أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


أكمل القراءة
error: