أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعرّض ممرض لضربٍ مُبرح في مستشفى محمد الخامس بطنجة وتهديد طبيب بالقتل (فيديو)

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص…

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص كانوا يرافقون مريضة داخل قسم المستعجلات بالمستشفى، كما قاموا بتهديد طبيب بالقتل.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ثلاثة أشخاص على الأقل حضروا إلى المستعجلات رفقة مريضة، كان يُعتقد أنها تعاني من مشاكل في القلب، وبعد فحصها من الطبيب المداوم تبيّن أن الأمر يتعلق بمشكلة في الرئة، ما جعل الممرض يطلب من المرأة ومرافقيها الانتظار إلى حين مجيء الطبيب المختص لعلاجها.

ودخل مرافقو المريضة في تلاسن مع الطبيب والممرض، سرعان ما تطوّر إلى شجار عنيف، لم يتردّد خلاله شابان في اللجوء إلى القوة والاعتداء بالضرب على الممرض متسبّبيْن له في جروح وإصابات على مستوى رأسه ووجه.

وبعد إخبار مصالح الأمن، جرى توقيف شخصين تلك الليلة على خلفية هذا الاعتداء، قبل أن يُفرج عنهما سريعاً، ما أثار غضب الأطر الطبية العاملة في المستشفى، والتي تجد نفسها في خطر دائم لغياب أمن حقيقي، حيث فشل الحرس الخاص في السيطرة على الأوضاع خلال الحادث، بينما اكتفى رجل أمن بفض النزاع “حبيّا”.

وفي وقت لاحق من الحادث، عادت المصالح الأمنية لتوقيف المتورطين في الاعتداء زوال يوم الأربعاء 13 فبراير الحالي، بعد ظهور فيديو يُوثّق لِما ألحقه المتهّمون بالممرض من ضرب وتنكيل.

مصدر أمني أكد من جانبه أن “الأشقاء الثلاثة” تم وضعهم جميعاً رهن الحراسة النظرية بناء على تعليمات من النيابة العامة.

تعليقات
  • دابا اللي طلع ليك الدم تمشي تضربو؟. ايوا سير ضرب الشمكارا اللي بنكو ليك على اختك فراس الدرب الى سميتك راجل

  • Il faut souligner l implication de la sécurité dans cette incident… Il a prit la suite . … Les pauvres patients mal prient en charge . Les pauvres employés mauvaises conditions de travail. Les pauvres familles aucune information , pas de communication pas de réponse … Pas d esprit de collaboration ni de compassion dans les deux sens. Allah yahdi al jami3

  • مهما تعددت الاسباب فان الدي اصطحب المريضة معه هو في غنا عن المشاكل الاضافية المتمتلة في الضرب والجرح والنتيجة الاعتقال والسجن بتهمة الاعتداا
    يجب معالجة الامور بالحكمة والصبر لصالح سلامة المريضة اولا ولا ننسي الوضعية المزرية التي يعيشها الممرضون هناك من غياب جو مهني داخل المستشفي المهم نحن ضد العنف واهانة كرامة الانسان مهمي كانت الحالة هناك طرق يجب سلكها كالتصوير والنشر في الصحافة لفضح اي خلل في المستشفي

  • والله العظيم هادا المواطن ما عمل هادشي حتا ستفازوه اطباء حاشا وش يكونو اطباء جزارا يعاملون المرض كاقطعان غلم حنا عيشن في طنجة نعلم مادا يجري في مجزرة محمد الخامس دنسو هاد الاسم باافعلهم ضولم والقهر في هاد المستشفة ساكنة طنجة تفوض امرها لله حسبنا اللّٰه ونعمة الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وزير الشغل يردّ على أرقام البطالة من طنجة (فيديو)

علق محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، على الأرقام التي قدّمتها المندوبية السامية للتخطيط بخصوص سوق الشغل في المغرب ووضعية البطالة في…

علق محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، على الأرقام التي قدّمتها المندوبية السامية للتخطيط بخصوص سوق الشغل في المغرب ووضعية البطالة في البلاد، خلال مشاركته في لقاء بطنجة اليوم الجمعة 28 فبراير.

وقال أمكراز إن المندوبية السامية تعتمد منهجية معينة لتقديم أرقامها ومعطيتها، مشيرا إلى أن الأرقام ليست سلبية في المجمل، وأنها أظهرت تراجعا في نسبة البطالة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث انتقلت في 2019 إلى 9.2 في المئة، مقابل 9.8 في المئة على المستوى الوطني، على حدّ قوله.

رغم ذلك أعلن الوزير عن التوجه لتطوير مرصد خاص بوزارة الشغل، من أجل جمع المعطيات حول وضعية سوق الشغل والبطالة في البلاد.

مندوبية التخطيط كشفت من جانبها، أن عدد السكان في سن النشاط (15 سنة فأكثر)، بلغ برسم سنة 2019، ما مجموعه 26 مليون و359 ألف نسمة ، منهم 12 مليون و82 ألف نشيط (10 ملايين و975 ألف نشيط مشتغل ومليون و107 الاف عاطل) و14مليون و277 ألف شخص هم خارج سوق الشغل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نصيح عضو جماعة العدل والإحسان في طنجة: البيت بيتي حُر بفعل ما أشاء داخِله (فيديو)

نظمت هيآت حقوقية وأصدقاء وجيران وزملاء عضو جماعة العدل والإحسان عز الدين نصيح وقفة تضامنية معه، أمام منزله المُشمع، مغرب…

نظمت هيآت حقوقية وأصدقاء وجيران وزملاء عضو جماعة العدل والإحسان عز الدين نصيح وقفة تضامنية معه، أمام منزله المُشمع، مغرب يوم الخميس 27 فبراير الحالي، بحي البساتين في مدينة طنجة.

السلطات كانت قد قامت بتشمييع المنزل وإغلاقه، وقالت إنه يستخدم لتنظيم أنشطة غير مرخصة، وقد تم نشر صور من داخله تظهر تشييد ما يشبه المسجد، مشيرة إلى أنه يعد مقرا للجماعة بطنجة.

وعكس الرواية الرسمية، أكد الدكتور نصيح في تصريح للصحافة خلال الوقفة، إن المنزل منزله وبأنه حر في استضافة من يشاء وفعل ما يريد، إذا كان ذلك في إطار الاحترام وعدم مخالفة القوانين.

محامون وأساتذة أكدوا من جانبهم تضامنهم مع الدكتور، وقالوا إن ما أقدمت عليه السلطات لم يحدث حتى في سنوات الجمر والرصاص، وبأنه يؤشر على تردي الأوضاع الحقوقية والسياسية في المغرب.

الجماعة أصدرت بيانا في ختام التحرك وقالت فيه: “في مثل هذه الأيام من السنة الماضية، أقدمت السلطات المخزنية، بمختلف أجهزتها الإدارية والبوليسية، باقتحام بيت الدكتور عز الدين نصيح بحي البساتين بطنجة، وذلك في الصباح الباكر بعد مغادرة أهله لأشغالهم اليومية، فكسروا الأقفال، وتسلقوا الأسوار، دون إذن السلطات القضائية، ولا حتى إشعار صاحب البيت، وبعد العبث بمحتوياته، أبلغوا صاحبه قرارا تعسفيا بإغلاقه وتشميعه”.

ووفق نص البيان فقد تم استنكار هذه “السلوكات الممنهجة التي لا تمت إلى القانون والعدل بصلة في هذه الواقعة، واعتبارها شططا وتعسفا في حق مواطنته، وخرقا سافرا للقوانين والأنظمة التي سنتها الدولة المغربية…”.

الدكتور نصيح حمل السلطات مسؤولية ما ينتج عن تعريضها لبيته من الإهمال والسرقة والاستباحة والإعتداء على حرمته وخصوصيته، كما أكد تمسكه باسترجاع كل حقوقه المسلوبة، وبفضح هذه الممارسات الجائرة بكل الطرق المشروعة، أمام كل المنظمات والمجالس المهتمة بحقوق الانسان، وفق نص البيان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال مُمرّض وشريك له يُتاجران في الأدوية الموجّهة للمستشفيات العمومية (صور)

بتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء أمس الخميس، شخصين يبلغان…

بتنسيقٍ وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء أمس الخميس، شخصين يبلغان من العمر 37 سنة يُشتبه تورطهما في اختلاس أدوية ومواد طبية عمومية وترويجها خارج إطارها القانوني.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول، الذي يعمل ممثلا تجاريا لإحدى الشركات الخاصة للمواد الصيدلانية، على مستوى محطة للنقل الطرقي بمدينة مكناس، وهو في حالة تلبس بتسلم إرسالية بريدية تحتوي على كميات مهمة من الأدوية والمواد الصيدلية المستعملة في التخدير الطبي.

وبيّنت الأبحاث المنجزة أن هذه المواد مُرسلة من قبل المشتبه فيه الثاني، الذي يعمل ممرضا متخصصا بإحدى المؤسسات الاستشفائية العمومية بمدينة فاس.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزلي المشتبه فيهما بمدينتي مكناس وفاس، عن حجز 2007 وحدة إضافية من الأدوية والمواد الصيدلية المخدرة، فضلا عن كميات مهمة من المعدات الطبية وشبه الطبية المختلفة، والتي تتجاوز قيمتها المالية 90 ألف درهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيَين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

ناصر الزفزافي يدخل في إضراب عن الطعام

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان لها اليوم الجمعة 28 فبراير، إن ما جاء في تصريحات والد…

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان لها اليوم الجمعة 28 فبراير، إن ما جاء في تصريحات والد المعتقل بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، على خلفية أحداث الحسيمة، ناصر الزفزافي، بشأن الإضراب عن الطعام، المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، “ما هو إلا ادعاءات كاذبة”.

وأبرزت المندوبية العامة أن “إضراب قريبه النزيل بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، لم تتعد مدته بعد ثلاثة أيام وليس تسعة أيام كما يدعي، هذا علما أن إشعاره المؤسسة بدخوله في الإضراب لم يكن محل وثيقة مكتوبة وموقعة من طرفه، وذلك خلافا للإجراءات الجاري بها العمل”.

وأضافت أن الشخص المذكور “عمد إلى الافتراء على إدارتي مؤسستين أخريين تأويان سجناء آخرين على خلفية الأحداث نفسها بادعائه أنهم دخلوا في إضراب عن الطعام ويتضامنون بذلك مع قريبه”.

وأكدت أن “أيا من هؤلاء النزلاء لم يدخل في إضراب عن الطعام، مما يفيد أن هدفه هو تضليل أسر النزلاء الآخرين واستغلالها في تنفيذ أجندات لا تمت بصلة إلى ظروف اعتقال هؤلاء”.

أكمل القراءة
error: