أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعرّض ممرض لضربٍ مُبرح في مستشفى محمد الخامس بطنجة وتهديد طبيب بالقتل (فيديو)

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص…

تعرّض ممرض يعمل في مستشفى محمد الخامس بطنجة لضربٍ مبرح، مساء يوم الثلاثاء 12 فبراير الحالي، حيث تهجّم عليه أشخاص كانوا يرافقون مريضة داخل قسم المستعجلات بالمستشفى، كما قاموا بتهديد طبيب بالقتل.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ثلاثة أشخاص على الأقل حضروا إلى المستعجلات رفقة مريضة، كان يُعتقد أنها تعاني من مشاكل في القلب، وبعد فحصها من الطبيب المداوم تبيّن أن الأمر يتعلق بمشكلة في الرئة، ما جعل الممرض يطلب من المرأة ومرافقيها الانتظار إلى حين مجيء الطبيب المختص لعلاجها.

ودخل مرافقو المريضة في تلاسن مع الطبيب والممرض، سرعان ما تطوّر إلى شجار عنيف، لم يتردّد خلاله شابان في اللجوء إلى القوة والاعتداء بالضرب على الممرض متسبّبيْن له في جروح وإصابات على مستوى رأسه ووجه.

وبعد إخبار مصالح الأمن، جرى توقيف شخصين تلك الليلة على خلفية هذا الاعتداء، قبل أن يُفرج عنهما سريعاً، ما أثار غضب الأطر الطبية العاملة في المستشفى، والتي تجد نفسها في خطر دائم لغياب أمن حقيقي، حيث فشل الحرس الخاص في السيطرة على الأوضاع خلال الحادث، بينما اكتفى رجل أمن بفض النزاع “حبيّا”.

وفي وقت لاحق من الحادث، عادت المصالح الأمنية لتوقيف المتورطين في الاعتداء زوال يوم الأربعاء 13 فبراير الحالي، بعد ظهور فيديو يُوثّق لِما ألحقه المتهّمون بالممرض من ضرب وتنكيل.

مصدر أمني أكد من جانبه أن “الأشقاء الثلاثة” تم وضعهم جميعاً رهن الحراسة النظرية بناء على تعليمات من النيابة العامة.

تعليقات
  • Il faut souligner l implication de la sécurité dans cette incident… Il a prit la suite . … Les pauvres patients mal prient en charge . Les pauvres employés mauvaises conditions de travail. Les pauvres familles aucune information , pas de communication pas de réponse … Pas d esprit de collaboration ni de compassion dans les deux sens. Allah yahdi al jami3

  • مهما تعددت الاسباب فان الدي اصطحب المريضة معه هو في غنا عن المشاكل الاضافية المتمتلة في الضرب والجرح والنتيجة الاعتقال والسجن بتهمة الاعتداا
    يجب معالجة الامور بالحكمة والصبر لصالح سلامة المريضة اولا ولا ننسي الوضعية المزرية التي يعيشها الممرضون هناك من غياب جو مهني داخل المستشفي المهم نحن ضد العنف واهانة كرامة الانسان مهمي كانت الحالة هناك طرق يجب سلكها كالتصوير والنشر في الصحافة لفضح اي خلل في المستشفي

  • والله العظيم هادا المواطن ما عمل هادشي حتا ستفازوه اطباء حاشا وش يكونو اطباء جزارا يعاملون المرض كاقطعان غلم حنا عيشن في طنجة نعلم مادا يجري في مجزرة محمد الخامس دنسو هاد الاسم باافعلهم ضولم والقهر في هاد المستشفة ساكنة طنجة تفوض امرها لله حسبنا اللّٰه ونعمة الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فيديو.. فتاة “تحتجّ” بالصعود على سطح سيّارة للقوات المساعدة!

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، اليوم الأحد 25 غشت، فيديو لفتاة وهي متشبثة بواجهة سيارة تابعة…

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، اليوم الأحد 25 غشت، فيديو لفتاة وهي متشبثة بواجهة سيارة تابعة للقوات المساعدة، قبل أن تتعمد الصعود على سطحها.

وذكرت مصادر إعلامية أن الحادث وقع في مدينة المضيق خلال تدخل للسلطات المحلية من أجل تحرير الملك العام، مشيرة إلى أن الفتاة بائعة متجولة كانت تحتج على منعها من مزاولة عملها.

وبينما لم يصدر أي توضيح من الجهات الرسمية حول ظروف الحادث، استنكر البعض سلوك الفتاة ووصفوا طريقة احتجاجها بـ “المتهوّرة”، متسائلين عمّن سمح لها بمغادرة المكان بعد ما قامت به، في حين طالب آخرون بمرونة أكثر من السلطات في التعامل مع ظاهرة الباعة المتجولين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضجيج “ولد خناثة” بأزقة طنجة القديمة يكشف عن مفاجأة لشرطة السياحة (صورة)

أوقفت مصالح الشرطة السياحية بالمدينة القديمة لطنجة، اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر حوالي…

أوقفت مصالح الشرطة السياحية بالمدينة القديمة لطنجة، اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر حوالي 32 سنة، يُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات.

وكان المشتبه فيه، المُلقّب بـ “ولد خناثة”، متحوّزا لسلاح أبيض لحظة توقيفه من طرف عناصر الأمن السياحي، التي تدخلت على إثر الضوضاء والضجيج الذي أحدثهما المشتبه فيه بأزقة المدينة القديمة.

وبالانتقال إلى مقر سكن المعني بالأمر و تفتيشه، بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم حجز 83 قرصاً مخدّراً و 18 قطعة من مخدر الشيرا مُعدّة للبيع و3 لفافات من مخدر الكوكايين وميزان إلكتروني، إضافة إلى مبلغ مالي مهم حصيلة ترويج الممنوعات.

وقد تم وضع “ولد خناثة” تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن البحث الذي يجري معه بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إحباط محاولة لتهريب مخدرات بقيمة 90 مليون.. والمشتبه فيه من الجالية المغربية

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الأمن الوطني والجمارك بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأحد 25 غشت، عملية تهريب 92…

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الأمن الوطني والجمارك بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأحد 25 غشت، عملية تهريب 92 كلغ من مخدر الشيرا.

وأفاد مصدر جمركي، أن هذه الكمية من المخدرات تُقدّر قيمتها بنحو 920 ألف درهم، وكانت مدسوسة بعناية في الهيكل الخارجي لسيارة نفعية مرقمة بالخارج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن سائق السيارة، وهو مغربي الجنسية مقيم بالخارج، أحيل على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان لتعميق البحث معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعدما نفّذ عدة سرقات بواسطتها.. توقيف لصّ الدراجة النارية الحمراء في طنجة

أوقفت عناصر الأمن بمنطقة بني مكادة في طنجة، صباح أول أمس الجمعة 23 غشت، شخصا يبلغ من العمر 20 عاما…

أوقفت عناصر الأمن بمنطقة بني مكادة في طنجة، صباح أول أمس الجمعة 23 غشت، شخصا يبلغ من العمر 20 عاما يُشتبه تورّطه في ارتكباب سرقات بالعنف بواسطة دراجة نارية.

وأفاد مصدر أمني اليوم الأحد 25 غشت، أن مصالح ىالأمن كانت قد تدخلت مباشرة بعد توصلها بمعلومات تفيد بوجود لصّين على متن دراجة نارية حمراء اللون من نوع “sh” يُعرّضان المواطنين للسرقة، ليتم تعقبهما على الفور وتوقيف أحدهما وحجز سيف بحوزته من الحجم الكبير، فيما لاذ مرافقه بالفرار.

وكان المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية ينحدر من مدينة سلا، ينفّذ أفعاله الإجرامية بمساعدة شريكه وسط المدينة وبميحط القنصلية الإسبانية وحي درادب وبعض الأحياء الأخرى، حيث حُرّرت في حقهما عدد من الشكايات تتعلق بالسرقة بالعنف والخطف باستعمال دراجة نارية.

وقد تم وضع الشخص الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، فيما تجري الأبحاث لتوقيف شريكه وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

أكمل القراءة
error: