أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزارة الصحة تحاول إرضاء أطباء الأسنان

 اتفقت وزارة الصحة وهيئة أطباء الأسنان الوطنية والفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، خلال اجتماعهم أول أمس الثلاثاء…

 اتفقت وزارة الصحة وهيئة أطباء الأسنان الوطنية والفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، خلال اجتماعهم أول أمس الثلاثاء بالرباط، على إحداث لجان مختلطة لدراسة جميع النقط المدرجة في الملف المطلبي.

وحسب بلاغ مشترك للأطراف الثلاثة اليوم، التزم وزير الصحة، أنس الدكالي الذي ترأس الاجتماع، بعقد اجتماعات بشأن المطالب التي تندرج في إطار اختصاصات وزارات أو مؤسسات أخرى، بحضور جميع المتدخلين في أقرب وقت.

وأوضح البلاغ أنه تم الاتفاق أيضا على إعداد تقرير حول الاجتماع، يتم توقيعه من قبل جميع الأطراف المعنية ويتضمن جميع القرارات والإجراءات التي تم الاتفاق عليها.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي حضره مسؤولون من الإدارة المركزية للوزارة، ورؤساء المجلس الوطني والمجلسين الجهويين للهيئة، ورئيس الفدرالية وعضوان عن المجلس الفدرالي، دراسة المشاكل المتعلقة بالاتفاقية الوطنية للتأمين الصحي، والممارسة غير المشروعة لمهنة طب الأسنان، والقانون المتعلق بمزاولة مهنة طب الأسنان، والتأمين الصحي والتقاعد لفائدة أطباء الأسنان بالقطاع الحر، وملف الضرائب.

وأضاف المصدر أن أطراف الحوار سجلوا “روح المسؤولية العالية والجدية في النقاش والتواصل الذي تميز به هذا اللقاء”، وأكدوا أن أطباء الأسنان مكون أساسي في المنظومة الصحية الوطنية، معربين عن التزامهم بالعمل التشاركي لإيجاد حلول توافقية لجميع النقط المطلبية.

وكان حوالي 3500 طبيب وطبيبة قد شاركوا في مسيرة احتجاجية بالعاصمة الرباط، من أجل التنديد بالأوضاع السيئة التي تعرفها المهنة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مخدرات في علب “حك ماطيشة” بطنجة المتوسط

تمكنت مصالح أمن ميناء طنجة المتوسط، بتعاون مع مصالح الجمارك من توقيف ثلاث اشخاص كانوا على متن سيارتين نفعيتين متوجهتين…

تمكنت مصالح أمن ميناء طنجة المتوسط، بتعاون مع مصالح الجمارك من توقيف ثلاث اشخاص كانوا على متن سيارتين نفعيتين متوجهتين إلى إسبانيا عبر رحلة بحرية، وذلك في حالة تلبس بحيازة مخدرات وسجائر مهربة وكمية من مادة الطابا.

الفرقة الأمنية العاملة بميناء طنجة المتوسط بنقطة المراقبة وبواسطة جهاز السكانير والكلاب البوليسية المدربة تمكنت من الكشف عن المخدرات في السيارة الأولى وهي مدسوسة بعناية في علب خاصة بالأغذية و في السيارة الثانية، تم الكشف عن 700 غرام من مخدر الشيرا و 40 كيلوغرام من مادة الطابا و75 من علب السجائر المهربة.

المعنيون تم وضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية قصد البحث معهم من طرف فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط و ذلك باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة .

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اعتداء كورزيانة.. الأمن يوقف المتهم الثاني بعد شهر من الواقعة

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية السابعة في مدينة طنجة، المتهم الثاني في حادث الاعتداء الذي تعرض له شاب يوم 20 يناير…

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية السابعة في مدينة طنجة، المتهم الثاني في حادث الاعتداء الذي تعرض له شاب يوم 20 يناير الماضي، بمنطقة كورزيانة.

المصالح الأمنية أوقفت “م.ق” بعد شهر من الواقعة وبعد فترة من توقيف شريكه، الذي نجحت العناصر الأمنية في إلقاء القبض عليه بسرعة، بمجرد انتشار فيديو يوثق الاعتداء.

وآثار الفيديو جدلا واستنكارا للواقعة، إذ تعمد المتهمين تعنيف الضحية واستخدام السلاح الأبيض بهدف سرقته.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 17 حالة محتملة لكورونا في المغرب.. ووزارة الصحة: حالات خالية من الفيروس

أفادت وزارة الصحة بأنه تم تسجيل، إلى حدود مساء اليوم الأربعاء 26 فبراير، 17 حالة مُحتملة لفيروس كورونا المستجد، لكنها…

أفادت وزارة الصحة بأنه تم تسجيل، إلى حدود مساء اليوم الأربعاء 26 فبراير، 17 حالة مُحتملة لفيروس كورونا المستجد، لكنها “خالية من هذا الفيروس”.

وجاء في بلاغ لوزارة الصحة أنه في إطار منظومة اليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية الشفافة، تنهي الوزارة إلى علم الرأي العام، أنه إلى حدود الساعة، “تم تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس كورونا المستجد، وتبيّن بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوّها من هذا الفيروس”.

وردّاً على بعض الشائعات التي تُروّج في بعض المواقع الإلكترونية، أكدت وزارة الصحة أن المغرب “لم يُسجّل أي حالة لمرض فيروس كورونا المستجد”.

وناشد الوزارة المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين، عدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا والترويج لها، مؤكدة أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سرقة وكالة لتحويل الأموال بطنجة بتهديد السلاح والأمن يوقف المشتبه فيهم

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الثلاثاء 25 فبراير الجاري، شخصا يبلغ من العمر 19 سنة، للاشتباه في تورطه…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الثلاثاء 25 فبراير الجاري، شخصا يبلغ من العمر 19 سنة، للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة قد باشرت، يوم الخميس  13 فبراير الجاري، إجراءات معاينة سرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال، عمد خلالها شخصان إلى اقتحام الوكالة والاستيلاء على مبلغ مالي بعد تهديد مستخدم بها بواسطة أسلحة بيضاء، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى تشخيص هويتهما وتوقيف واحد منهما يوم أمس الثلاثاء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثاني.

أكمل القراءة
error: