غرفة الأخبار

استنفار بطنجة لاعتقال سجين هارب

استغل سجين بسجن العرجات بالرباط نقله إلى المستشفى من أجل تلقي رعاية طبية، من أجل الهرب إلى مدينة طنجة يوم…

استغل سجين بسجن العرجات بالرباط نقله إلى المستشفى من أجل تلقي رعاية طبية، من أجل الهرب إلى مدينة طنجة يوم الاثنين الماضي، قبل أن يتم ضبطه رفقة زوجته يوم الأربعاء 17 يناير وسط استنفار كبير.
المديرية العامة للأمن الوطني كشفت أن عناصر الشرطة القضائية باشرت عملية تمشيطة، أسفرت وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف المعتقل أحمد (ع) الذي تمكن من الفرار من مستشفى التخصصات بمدينة الرباط، حيث كان موضوعا رهن الحراسة الطبية بسبب مضاعفات وضعه الصحي.
المديرية ذكرت أنه تم تحديد مكان تواجد الهارب بمدينة طنجة، قبل أن يتم ضبطه برفقة زوجته، زوال اليوم الأربعاء، حيث تم إخضاعهما معا لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات فراره من المستشفى، والكشف عن المساهمين والمشاركين الذين سهلوا عملية فراره، فضلا عن رصد أية تواطئات محتملة في تنفيذ عملية الهروب.
وأضاف ذات المصدر أن المشتبه فيه كان معتقلا بالمركب السجني بالعرجات بضواحي الرباط لقضاء عقوبة سالبة للحرية مدتها عشر سنوات سجنا نافذا، قبل أن يتمكن من الفرار مساء يوم الاثنين المنصرم من مصلحة طب الدماغ والأعصاب بمستشفى التخصصات بالرباط، حيث كان موضوعا رهن تدبير الحراسة الطبية منذ تاريخ 24 دجنبر المنصرم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثماني يدعو المؤسسات والإدارات والشركات لاعتماد العمل عن بعد

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنهم في الحكومة سيواصلون العمل وعقد الاجتماعات عن بعد، في الوقت الحالي، في ظل…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنهم في الحكومة سيواصلون العمل وعقد الاجتماعات عن بعد، في الوقت الحالي، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.

العثماني دعا أيضا كافة المؤسسات والإدارات ومقاولات القطاع الخاص والعام إلى اعتماد العمل عن بعد، كلما كان ذلك ممكن، مشيرا إلى الوضعية الوبائية المقلقة في المغرب.

ويسجل المغرب كما عدد من دول العالم ارتفاعا في معدل الإصابات، وبحسب وزير الصحة فإن البلاد توجد في المرحلة الثالثة من الفيروس، وبأن هناك مخاوف من تزايد الحالات الحرجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزير الصحة يرد.. هل سيحقن آيت طالب بلقاح كورونا الصيني مثل المغاربة؟

في الكويت وعندما بدأ الحديث عن قرب تلقيح المواطنين بلقاح مضاد لفيروس كورونا، طالبت إعلامية شهيرة مسؤولي البلاد بتجربته أولا،…

في الكويت وعندما بدأ الحديث عن قرب تلقيح المواطنين بلقاح مضاد لفيروس كورونا، طالبت إعلامية شهيرة مسؤولي البلاد بتجربته أولا، مؤكدة أنها لا يمكن أن تقبل تجربة لقاح لم يكمل بعد كافة المراحل العلمية والتأكد من فعاليته.

في المغرب، وعند توجيه سؤال لوزير الصحة خالد آيت طالب إن كان سيخضع للتلقيح باللقاح الصيني أيضا مثل المغاربة، قال في لقاء مع وكالة “سبوتنيك” إنه أيضا وخلال العملية سيخضع للتلقيح بواسطة لقاح “سينوفارم” الذي يطوره مختبر صيني، وتجرى تجارب عليه في البلاد.

الوزير قال إن التجارب على هذا اللقاح محليا أظهرت نتائج جيدة وبأنه لم تظهر على المتطوعين أي أعراض خطيرة، مع تأكيده بأن متابعة هذه “الحالات” تحتاج لوقت طويل لتأكيد فعالية اللقاح.

وبحسب الوزير فإن المغرب يسعى للانطلاق في عملية التلقيح دجنبر القادم، عبر استهداف الفئة الهشة لكونها الأكثر عرضة للخطر، إلى جانب العاملين في الصفوف الأمامية في مختلف المجالات وفي مقدمتهم الأطر الطبية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد أيام من إغلاقه جراء كورونا.. وفاة الممرضة الرئيسية بمركز صحي في طنجة

نعت النقابات والتجمعات الطبية في مدينة طنجة الممرضة الرئيسية للمركز الصحي بمنطقة الشرف، بعد وفاتها جراء المرض. وقالت النقابة إنهم…

نعت النقابات والتجمعات الطبية في مدينة طنجة الممرضة الرئيسية للمركز الصحي بمنطقة الشرف، بعد وفاتها جراء المرض.

وقالت النقابة إنهم تلقوا يوم 24 نونبر الحالي “خبر وفاة الممرضة المتخصصة في القبالة، سعيدة الترفوس، بعد معاناة طويلة مع المرض، والتي كانت تعمل قيد حياتها بالمركز الصحي الحضري الشرف بطنجة”، مع التشديد بأن وفاتها لا علاقة لها بفيروس كورونا، وبأنها كانت تتلقى العلاج في الخارج بعد إصابتها بالسرطان.

وكانت السلطات المحلية قد قررت قبل أيام إغلاق المركز الصحي، بعد اكتشاف إصابة بفيروس كورونا داخله، حينما كان يتوقع زيارة من والي الجهة محمد مهيدية قبل إلغائها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هل تفلس متاجر كارفور بسبب مقاطعة المنتجات الفرنسية؟

تداولت تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية أخبارا عن إفلاس متاجر كارفور المنتشرة حول العالم، والمتواجدة بكثافة بالدول العربية…

تداولت تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية أخبارا عن إفلاس متاجر كارفور المنتشرة حول العالم، والمتواجدة بكثافة بالدول العربية والإسلامية، جراء حملة مقاطعة البضائع الفرنسية.

وقد نسب الخبر إلى غرفة التجارة في باريس، إذ قيل إن استمرار المقاطعة لمدة 50 يوما سيؤدي إلى إفلاس هذه العلامة التجارية.

فرانس بريس، كذبت هذه المعطيات، وقالت إن غرفة تجارة باريس لم تصدر أي تصريحات أو توقعات بهذا الخصوص.

ورغم تراجع الحملة خلال الأيام الماضية، إلا أن حملة المقاطعة لاتزال متواصلة لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتصدر وسم يدعو إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية العبارات الأكثر تداولا رغم مرور عدة أيام على إطلاق هذه الحملة.

أكمل القراءة
error: