أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

معركة بالأسلحة البيضاء تنتهي بإصابة 3 أشخاص قرب سوق في طنجة

دخل 3 أشخاص مساء يوم الإثنين 11 فبراير الحالي في معركة بالأسلحة البيضاء في منطقة مسنانة بطنجة، انتهت بنقلهم جميعا…

دخل 3 أشخاص مساء يوم الإثنين 11 فبراير الحالي في معركة بالأسلحة البيضاء في منطقة مسنانة بطنجة، انتهت بنقلهم جميعا إلى المستشفى بعد تدخل عناصر الأمن.

الصحافي أيوب قيس المدياري، والذي تصادف وجوده في عين المكان، أوضح في اتصال هاتفي مع “طنجة7″، أن الحادث وقع قرب السوق في مسنانة حين التقى شقيقان مع شخص ثالث يُعتقد أنه كان بينه وبينهما خلاف سابق.

وانطلق الشجار بداية الأمر بين شخصين فقط، قبل أن ينضم شقيق أحد الطرفين لمساندة أخيه، ليتبادل الجميع الضرب والجرح، مخلفين إصابات متفاوتة الخطورة لبعضهم البعض.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

16 إصابة جديدة بكورونا في جهة طنجة

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية العاشرة من يوم الأربعاء 3 يونيو الحالي. المغرب…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية العاشرة من يوم الأربعاء 3 يونيو الحالي.

المغرب سجل 44 إصابة جديدة بمجموع 7910 حالات إصابات، تمثل الجهة منها نسبة 14.22 في المائة بمجموع إصابات هو 1125 إصابة.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

44 إصابة جديدة بكورونا في المغرب و233 حالة شفاء

سجل المغرب 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية العاشرة من صباح الأربعاء 3 يونيو، وفق وزارة الصحة المغربية. وبلغ…

سجل المغرب 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية العاشرة من صباح الأربعاء 3 يونيو، وفق وزارة الصحة المغربية.

وبلغ مجموع الإصابات في البلاد 7910 إصابة، إضافة إلى 233 حالة شفاء جديدة بمجموع 6643 حالة، دون تسجيل أي وفاة جديدة.

مجموع الحالات المستبعدة بلغ 235 ألف و362 حالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مساعدات مالية من سفارة سويسرا بالرباط للمهمّشين والنساء ضحايا العنف

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية،…

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية، من خلال مساعدة مالية تناهز 3 ملايين و100 ألف درهم.

وأكدت السفارة في بلاغ لها التزامها بمعية مختلف الشركاء، بتقديم دعم إلى مختلف الفئات التي تضررت بتداعيات وباء كورونا، مضيفة أنه “بفضل مجموعة من المقاربات التي تستهدف الأشخاص في وضعية هشاشة شديدة، فإن عملها يتمحور حول العديد من المحاور التي تهم الأطفال والساكنة المهمشة والمهاجرين والنساء ضحايا العنف”.

وبخصوص حماية الأطفال في وضعية هشاشة بالمغرب، قالت سفارة سويسرا إن هذا المحور تعزز بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونسيف” عبر مواصلة خدمات الحماية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن نحو 550 طفل محرومين من الرعاية الأبوية أو الأسرية، في وضعية الشارع، سيستفدون من علاجات ورعاية بديلة ملائمة وأنشطة مدرسية وتكوين مهني ومساعدة مباشرة و/أو معونات غذائية.

وفي ما يتعلق بالشراكة مع المنظمة الدولية “أوكسفام” التي تُعنى بالإغاثة، فأفادت السفارة بأنه على أساس الدعم المالي والتقني، سيتم تعزيز حماية 1500 شخص تأثروا بشكل خاص بالتدابير المتخذة لاحتواء وباء كورونا، حيث سيستفيدون من المساعدة المباشرة لتلبية احتياجاتهم الأساسية وضمان حمايتهم الفردية ضد جميع أشكال العنف.

كما سيتلقى عدد من الأفراد يشتغلون بالقطاع الخاص ضمنهم مقاولون ذاتيون شباب والتعاونيات النسوية والمقاولات الصغيرة جدا، المندرجون في القطاعات الأكثر تضررا، بدورهم، مساعدة مباشرة تمكن من الحفاظ على مناصب الشغل، حسب ما جاء في بلاغ السفارة.

وعلى صعيد حماية النساء، وبشراكة مع فدرالية رابطة حقوق النساء، سيتم تعزيز الحملة ضد أشكال العنف وتحقيق المساواة بين الجنسين خلال فترة تفشي فيروس كورونا، عبر دعم الخطوط الهاتفية الخاصة بالطوارئ والتي يديرها أطباء نفسانيون ومحامون، ومنح مساعدة مالية لأكثر من ألف امرأة من ضحايا العنف.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف 6 شبّان لحيازتهم مخدّراتٍ ودراجة نارية مسروقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أوقفت اليوم الثلاثاء ستة أشخاص، تتراوح…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أوقفت اليوم الثلاثاء ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و23 سنة، يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بسرقة محجوز، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكان أحد المشتبه فيهم قد ضُبط من طرف دورية للشرطة وهو متلبس بخرق حالة الطوارئ الصحية بمدينة مراكش، حيث تخلى عن الدراجة النارية التي كان يتولى قيادتها بالشارع العام ولاذ بالفرار، قبل أن تفتح دائرة الشرطة المختصة ترابيا بحثا تمهيديا في هذه القضية وتقوم بحجز الدراجة النارية لفائدة البحث.

وقالت المديرية العامة للأمن إن المشتبه فيهم أقدموا على الاستيلاء على الدراجة المحجوزة وإخفائها بأحد المنازل، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تشخيص هوياتهم وتوقيفهم واسترجاع الدراجة النارية، فضلا عن حجز كمية من مخدّر الشيرا وأقراص الهلوسة كانت بحوزتهم.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
error: