غرفة الأخبار

ضحايا سعد المجرد يتحدثون في تحقيق فرنسي.. ومغربية تكشف كيف تجاهلت الشرطة شكايتها وسخرت منها

عرضت القناة الفرنسية الأولى “TF1” تحقيقاً حول المغني سعد المجرد تحت عنوان “نجم ومغتصب”، تحدث فيه للمرة الأولى مجموعة من…

عرضت القناة الفرنسية الأولى “TF1” تحقيقاً حول المغني سعد المجرد تحت عنوان “نجم ومغتصب”، تحدث فيه للمرة الأولى مجموعة من الضحايا الذين يفوق عددهم خمس أشخاص.

التحقيق انطلق من سان تروبي، حيث أوقف سعد المجرد خلال سنة 2018 بدعوى اعتدائه على فتاة، لكن الضحية رفضت الحديث للصحافة، بينما كانت الضحية الفرنسية الأولى رولا بريول مفتاحاً للوصول إلى مجموعة من الضحايا، ومنهم مغاربة وجزائرية.

التحقيق كشف عن اتهامات للمغني بالاعتداء على فتيات في مراكش والدار البيضاء إلى جانب فرنسا، وعكس الدولة الأوروبية التي تحركت سلطاتها لإلقاء القبض على المغني ومحاكمته جراء الاتهامات الموجهة له، كان الوضع مختلفا في المغرب.

فتاة منحت اسم “سارة” لرفضها كشف هويتها، قالت انها تعرضت للاعتداء من قبل المغني في مدينة الدار البيضاء شهر أبريل من سنة 2015، حيث قالت إنها انتقلت وعلى وجهها أثار ضرب إلى مخفر الشرطة، لكن المصالح الأمنية رفضت قبول شكايتها.

الفتاة قالت إن الشرطة وبدل العمل على الاستماع لها ومساعدتها، تعاملت معها بسخرية وطرحوا عليها اسئلة مهينة من بينها “هل كنت عذراء عندما مارستي الجنس مع المغني؟”.

سارة تقول إن الشرطة لم تكن الوحيدة التي رفضت الاستماع لها، بل حتى المحامين رفضوا الدفاع عنها والأطباء رفضوا منحها شهادة عن تعرضها لاعتداء.

الفتاة التي شرعت في البكاء قالت إنها “أحست بأنها غير محترمة”.

مغربية أخرى اكتفت بإرسال شهادتها كتابيا، قالت إنها أيضا تعرضت للاعتداء من المغني شهر أبريل من سنة 2015، وبأنها أجبرت على سحب شكايتها، مع تحميلها مسؤولية ما وقع.

وأرجع معدو التقرير خوف وصمت الضحايا إلى “نفوذ” المغني وعائلته في المغرب.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تقرير يزعم أن إسبانيا ستسمح للجزائريين بدخول مليلية “دون تأشيرة”

زعم تقرير نشرته وسائل إعلام جزائرية بأن إسبانيا تتوجه للسماح للجزائريين بدخول المدينة المحتلة دون الحاجة لتأشيرة وباستخدام “البطاقة الوطنية”…

زعم تقرير نشرته وسائل إعلام جزائرية بأن إسبانيا تتوجه للسماح للجزائريين بدخول المدينة المحتلة دون الحاجة لتأشيرة وباستخدام “البطاقة الوطنية” المحلية فقط.

ووفق “البلاد” الصحيفة الموالية للنظام الجزائري فإن ذلك يدخل في إطار مساع لفتح خط بحري مباشر بين المدينة الواقعة شمال المغرب وميناء في شرق الجزائر، ما سيفتح المجال أمام تعزيز الأعمال التجارية والسياحية بين الطرفين.

جاء هذا التقرير نقلا عن خبر نشره موقع محلي في مليلية، أشار إلى مساعي محلية لتزيل مشروع الخط البحري الذي ظهر قبل جائحة كورونا، وتجمد بعدما توجهت البلدان إلى إغلاق حدودها الجوية والبرية والبحرية.

وعكس الرواية الجزائرية فإن موضوع “التأشيرة” يعد من المشاكل المطروحة أمام هذا الخط البحري، إذ تبحث إسبانيا كيفية إنزال نظام مراقبة لتنظيم عملية الدخول والخروج، خصوصا وأن المهاجرين الجزائريين “الحراكة” أغرقوا المدينة المحتلة خلال الفترة الأخيرة، وأصبحوا يستخدمونها كوسيلة للعبور إلى أوروبا.

ورغم سعي حكام مليلية لتجاوز الصعوبات الاقتصادية التي فُرضت عليهم بقرار المغرب إنهاء التهريب المعيشي، إلا أن المدريد يقول التقرير الإسباني ستبحث الملف مع الرباط أيضا، قبل إعطاء الضوء الأخضر للربط.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تراجعت أعدادها.. التوزيع الجغرافي لإصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 459…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 459 ألفا و671 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 31 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 7942 حالة وفاة، في حين سُجّلت 988 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 434 ألفا و925 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 274 (بإجمالي 180394 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 111 إصابة جديدة (بإجمالي 68763 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 142 إصابة جديدة (بإجمالي 42349 حالة)، بينها 65 في الحسيمة، و27 في طنجة أصيلة، و22 في تطوان، و11 في المضيق الفنيدق، و10 في شفشاون، و7 في وزان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 57 إصابة جديدة (بإجمالي 36816 حالة)، وسوس ماسة 68 إصابة جديدة (بإجمالي 33246 حالة)، والشرق 64 إصابة جديدة (بإجمالي 29200 حالة)، وفاس مكناس 42 إصابة جديدة (بإجمالي 19869 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 3 إصابات جديدة (بإجمالي 16290 حالة)، ودرعة تافيلالت 5 إصابات جديدة (بإجمالي 14909 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 29 إصابة جديدة (بإجمالي 7111 حالات)، وكلميم واد نون 4 إصابات جديدة (بإجمالي 6416 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4308 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التحاليل في إجازة.. 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا بطنجة

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 27 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأحد 17 يناير…

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 27 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأحد 17 يناير الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 142 إصابة منها 65 في الحسيمة، 22 في تطوان، 11 في المضيق الفنيدق، 10 في شفشاون و7 حالات في وزان.

سجلت في المقابل 3 حالات وفاة في الحسيمة وحالة واحدة فقط على مستوى تطوان.

وشهدت الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا في عدد التحاليل، رغم إعلان الوزارة عن تحاليل سريعة، في حين تشهد نهاية الأسبوع توقف إجراء التحاليل أو صدور النتائج، لاسيما في مدن كطنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الأحد.. وفاة 31 شخصا و806 إصابات جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير، عن تسجيل 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 17 يناير، عن تسجيل 806 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 459 ألفا و671 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 7942 وفاة، في حين سُجّلت 988 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 434 ألفا و925 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 16372 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و726 ألفا و70 تحليلة.

أكمل القراءة