أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضحايا سعد المجرد يتحدثون في تحقيق فرنسي.. ومغربية تكشف كيف تجاهلت الشرطة شكايتها وسخرت منها

عرضت القناة الفرنسية الأولى “TF1” تحقيقاً حول المغني سعد المجرد تحت عنوان “نجم ومغتصب”، تحدث فيه للمرة الأولى مجموعة من…

عرضت القناة الفرنسية الأولى “TF1” تحقيقاً حول المغني سعد المجرد تحت عنوان “نجم ومغتصب”، تحدث فيه للمرة الأولى مجموعة من الضحايا الذين يفوق عددهم خمس أشخاص.

التحقيق انطلق من سان تروبي، حيث أوقف سعد المجرد خلال سنة 2018 بدعوى اعتدائه على فتاة، لكن الضحية رفضت الحديث للصحافة، بينما كانت الضحية الفرنسية الأولى رولا بريول مفتاحاً للوصول إلى مجموعة من الضحايا، ومنهم مغاربة وجزائرية.

التحقيق كشف عن اتهامات للمغني بالاعتداء على فتيات في مراكش والدار البيضاء إلى جانب فرنسا، وعكس الدولة الأوروبية التي تحركت سلطاتها لإلقاء القبض على المغني ومحاكمته جراء الاتهامات الموجهة له، كان الوضع مختلفا في المغرب.

فتاة منحت اسم “سارة” لرفضها كشف هويتها، قالت انها تعرضت للاعتداء من قبل المغني في مدينة الدار البيضاء شهر أبريل من سنة 2015، حيث قالت إنها انتقلت وعلى وجهها أثار ضرب إلى مخفر الشرطة، لكن المصالح الأمنية رفضت قبول شكايتها.

الفتاة قالت إن الشرطة وبدل العمل على الاستماع لها ومساعدتها، تعاملت معها بسخرية وطرحوا عليها اسئلة مهينة من بينها “هل كنت عذراء عندما مارستي الجنس مع المغني؟”.

سارة تقول إن الشرطة لم تكن الوحيدة التي رفضت الاستماع لها، بل حتى المحامين رفضوا الدفاع عنها والأطباء رفضوا منحها شهادة عن تعرضها لاعتداء.

الفتاة التي شرعت في البكاء قالت إنها “أحست بأنها غير محترمة”.

مغربية أخرى اكتفت بإرسال شهادتها كتابيا، قالت إنها أيضا تعرضت للاعتداء من المغني شهر أبريل من سنة 2015، وبأنها أجبرت على سحب شكايتها، مع تحميلها مسؤولية ما وقع.

وأرجع معدو التقرير خوف وصمت الضحايا إلى “نفوذ” المغني وعائلته في المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ابتزاز وخيانة زوجية.. سكّيرٌ يفضح تجاوزات 3 أمنيين في الدار البيضاء

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثاَ قضائياَ تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي،…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثاَ قضائياَ تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 24 يونيو الحالي، للتحقّق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بمنطقة أنفا برتبة حارس أمن، للاشتباه في تورّطه في قضية تتعلق بالابتزاز والسرقة والمشاركة في الخيانة الزوجية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشرطي المذكور يُشتبه تعريضه لأحد الأشخاص، الذي ضُبط في حالة سكر متقدمة، للابتزاز بعدما جرّده من هاتفه المحمول ومبلغ مالي، كما يُشتبه تورّطه في علاقة غير شرعية مع سيدة ضُبط بحوزتها هاتف الضحية.

وتم الاحتفاظ بالشرطي والسيدة الموقوفة تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

كما يشمل البحث أيضا عنصرين تابعين للواء الخفيف للتدخل السريع، الموضوعين رهن إشارة ولاية أمن الدار البيضاء، للاشتباه في صلتهما المحتملة بهذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إجهاض محاولة قارب تقليدي تهجير أشخاص بالحسيمة

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء،…

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من إجهاض عملية لتهجير أشخاص بطريقة غير شرعية عبر المسالك البحرية عن طريق قارب تقليدي.

موظف الشرطة المكلف بالحراسة بكورنيش “ساباديا” كان قد رصد شاحنة مسجلة بالمغرب وهي بصدد تفريغ قارب تقليدي بالقرب من الشاطئ، بينما يقوم أشخاص يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية بنقل القارب إلى الساحل، وهو ما استدعى إخبار دوريات الشرطة التي قامت بالتدخل الفوري بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي البحري.

عمليات التمشيط المنجزة أسفرت عن حجز القارب التقليدي وخمس حاويات تضم 120 لترا من البنزين، فضلا عن توقيف أربعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، في حين مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية من توقيف سائق الشاحنة، وكذا تشخيص هوية المنظم الرئيسي الذي لا زال البحث متواصلا لتوقيفه على ذمة البحث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضبط 270 كلغ من الشيرا بطنجة المتوسط

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على…

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة مسجلة بألمانيا، كان يسوقها مواطن مغربي يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من ضبط الشحنات المخدرة المحجوزة مخبأة بعناية داخل حاويات بلاستيكية صغيرة تضم مواد استهلاكية، وذلك عندما كانت السيارة المحجوزة تستعد للعبور على متن الباخرة المتوجهة نحو أحد موانئ فرنسا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية.. المغرب يعلن مشاركته في ورشة البحرين

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من…

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال “الورشة حول السلام والازدهار”، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو 2019.

وأضاف الناطق أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


أكمل القراءة
error: