أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضحايا سعد المجرد يتحدثون في تحقيق فرنسي.. ومغربية تكشف كيف تجاهلت الشرطة شكايتها وسخرت منها

عرضت القناة الفرنسية الأولى “TF1” تحقيقاً حول المغني سعد المجرد تحت عنوان “نجم ومغتصب”، تحدث فيه للمرة الأولى مجموعة من…

عرضت القناة الفرنسية الأولى “TF1” تحقيقاً حول المغني سعد المجرد تحت عنوان “نجم ومغتصب”، تحدث فيه للمرة الأولى مجموعة من الضحايا الذين يفوق عددهم خمس أشخاص.

التحقيق انطلق من سان تروبي، حيث أوقف سعد المجرد خلال سنة 2018 بدعوى اعتدائه على فتاة، لكن الضحية رفضت الحديث للصحافة، بينما كانت الضحية الفرنسية الأولى رولا بريول مفتاحاً للوصول إلى مجموعة من الضحايا، ومنهم مغاربة وجزائرية.

التحقيق كشف عن اتهامات للمغني بالاعتداء على فتيات في مراكش والدار البيضاء إلى جانب فرنسا، وعكس الدولة الأوروبية التي تحركت سلطاتها لإلقاء القبض على المغني ومحاكمته جراء الاتهامات الموجهة له، كان الوضع مختلفا في المغرب.

فتاة منحت اسم “سارة” لرفضها كشف هويتها، قالت انها تعرضت للاعتداء من قبل المغني في مدينة الدار البيضاء شهر أبريل من سنة 2015، حيث قالت إنها انتقلت وعلى وجهها أثار ضرب إلى مخفر الشرطة، لكن المصالح الأمنية رفضت قبول شكايتها.

الفتاة قالت إن الشرطة وبدل العمل على الاستماع لها ومساعدتها، تعاملت معها بسخرية وطرحوا عليها اسئلة مهينة من بينها “هل كنت عذراء عندما مارستي الجنس مع المغني؟”.

سارة تقول إن الشرطة لم تكن الوحيدة التي رفضت الاستماع لها، بل حتى المحامين رفضوا الدفاع عنها والأطباء رفضوا منحها شهادة عن تعرضها لاعتداء.

الفتاة التي شرعت في البكاء قالت إنها “أحست بأنها غير محترمة”.

مغربية أخرى اكتفت بإرسال شهادتها كتابيا، قالت إنها أيضا تعرضت للاعتداء من المغني شهر أبريل من سنة 2015، وبأنها أجبرت على سحب شكايتها، مع تحميلها مسؤولية ما وقع.

وأرجع معدو التقرير خوف وصمت الضحايا إلى “نفوذ” المغني وعائلته في المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إطلاق رصاص في الخميسات.. سيارة تصدم عمداً سيّارة للشرطة وتفرّ من مكان الحادث

أطلق مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 21 أبريل، رصاصتين تحذيريتين…

أطلق مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 21 أبريل، رصاصتين تحذيريتين من سلاحه الوظيفي، في تدخل أمني لتوقيف شقيقين بعد صدمهما عمدا سيارة تابعة للأمن وتعريضهما عناصر الشرطة لخطر جدي ووشيك أثناء محاولتهما الفرار.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن المشتبه فيهما كانا في حالة سكر متقدمة على متن سيارة خفيفة، عمدا إلى صدم سيارة دورية للشرطة وإلحاق خسائر مادية بها، قبل أن يبديا مقاومة عنيفة أثناء محاولتهما الفرار.

وأضافت أن موظف الشرطة اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، مما مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهما، قبل أن يتم توقيفهما لاحقا بالقرب من منزلهما الكائن بالجماعة القروية أيت أوريبل المحاذية لمدينة الخميسات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية العديدة، رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أكثر من 100 قتيل في هجوم على كنائس بسريلانكا

 قتل ما لا يقل عن 137 شخصا في سريلانكا، في سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس يوم الأحد، حيث…

 قتل ما لا يقل عن 137 شخصا في سريلانكا، في سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس يوم الأحد، حيث كانت تقام قداس عيد الفصح، حسبما أعلنته مصادر أمنية و طبية.

و ذكرت الشرطة، أن ستة مواقع شهدت تفجيرات، بينها ثلاثة فنادق فخمة وكنيسة في العاصمة، حيث وقع انفجاران في كنيسة “سانت أنتوني” بكولومبو، وكنيسة “سانت سيباستيان” في بلدة “نيغومبو” إلى شمال العاصمة.

وأصيب ما لا يقل عن 160 شخصا في الاعتداء على كنيسة “سانت أنتوني” ونقلوا إلى مستشفى كولومبو الوطني، حسب أحد مسؤولي المستشفى.

وقتل شخص على الأقل في فندق “سينامون غراند هوتيل” القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، وفق ما أوضحه مسؤول في الفندق, مشيرا إلى أن الانفجار وقع في مطعم.

وبالإضافة إلى كنيسة “نيغومبو” استهدفت كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (شرق), وقال مسؤول في المستشفى المحلي إن 300 شخص أصيبوا بجروح فيها.

وتضم سريلانكا ذات الغالبية البوذية أقلية كاثوليكية من 1,2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون نسمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأرصاد: أمطارٌ مُرتقبة بعدد من المناطق يوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس،…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الشمالية، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة بالجنوب الشرقي.

كما ستُسجّل تساقطات ثلجية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1700 متر، فيما ستبقى السماء صحوة نسبيا بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وبهضاب والماس، وما بين 16 و20 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 10 و13 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وبالشمال الغربي، فيما ستكون ما بين 27 و 32 درجة بالجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 18 و22 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وما بين مهدية وطرفاية وما بين بوجدور ولكويرة، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ومهدية وما بين طرفاية وبوجدور.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عادوا أدراجهم دون تقديم المساعدة.. الباحثون عن “البوز” يحلون بطنجة من أجل والد مقتحم الوكالة البنكية

حلّ صباح يوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، أفراد مجموعة فايسبوكية تدعى “طابي روج” بدعوى تقديم المساعدة لوالد الشاب مُقتحم…

حلّ صباح يوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، أفراد مجموعة فايسبوكية تدعى “طابي روج” بدعوى تقديم المساعدة لوالد الشاب مُقتحم الوكالة البنكية في ساحة الثيران.

منير وصديقه خلدون، اللذان اشتهرا مؤخرا عبر المواقع الإكترونية بتقديم المساعدة لشخصيات خلقت “البوز” وطنيا والمشاركة في حفلات خيرية وغنائية، حلّا رفقة صحفيين “وأطباء”، وِفق ادّعائهم، قبل التوجه إلى مدشر الرمان ضواحي ملوسة، لرؤية الأب المريض وبحث طريقة مساعدته “ماديا ومعنويا”.

وبعد الكثير من “اللايفات” عبر موقع إنستغرام، اختفيا “فاعلا الخير” عن الأنظار لساعات، قبل أن يعودا للظهور ويُعلنا رجوعهما إلى الدار البيضاء، مؤكدين أنهما اكتفيا بلقاء الأب والأم ومنحهما أرقامهما، وبأنهما سينتظران “اتصالا” من العائلة من أجل تقديم المساعدة.

أفرادٌ من أسرة “المتّهم” باقتحام الوكالة البنكية، أكدوا في اتصال هاتفي مع “طنجة7” زيارة منير وصديقه، لكنه شدّدوا على كونهما لم يقدّما أي مساعدة كيفما كانت نوعها، وبأنهما قاما بزيارة عابرة وغادرا، عكس ما تحدثا عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

أكمل القراءة
error: