رياضة

لاعب في الليغا مُتهم بالانتماء لعصابة متخصصة في الابتزاز والتهديد بالقتل

اعتقلت الشرطة الاسبانية أحد لاعبي فريق ليفانتي المنتمي لبطولة اسبانيا لكرة القدم “الليغا، بتهمة الانتماء إلى عصابة إجرامية متخصصة في…

اعتقلت الشرطة الاسبانية أحد لاعبي فريق ليفانتي المنتمي لبطولة اسبانيا لكرة القدم “الليغا، بتهمة الانتماء إلى عصابة إجرامية متخصصة في الابتزاز والتهديد بالقتل.

وأفاد نادي ليفانتي في بيان نشره على موقعه الرسمي: “بالنظر للمعلومات المتعلقة باعتقال لاعب فريقنا الأول، أنطونيو غارسيا أراندا “تونو” وحيث أن الإجراءات القضائية تخضع لسرية تامة, فإن فريق ليفانتي يعلن دعمه للاعب وعائلته”.

ويقبع اللاعب أنطونيو غارسيا أراندا “تونو” (29 عاما) في أحد السجون الاسبانية بعد أن وجهت له تهم عديدة منها الانتماء لعصابة إجرامية مكونة من 6 أشخاص مختصة في الابتزاز والتهديد بالقتل وتزوير الوثائق وتبييض الأموال.

وأضاف النادي: “لا نعرف الظروف التي دفعت قاضي التحقيق إلى اتخاذ هذا الإجراء، اللاعب يستحق الدعم في هذه اللحظة الصعبة ويفترض أنه بريء حتى تثبت إدانته”.

واختتم البيان: “لن يدلي النادي بأي تصريحات أخرى إلى أن تتوفر المزيد منالمعلومات حول سبب اعتقاله”.

وكان المدافع “تونو” الذي شارك في 17 مباراة هذا الموسم وسجل هدفا واحدا, قد مدد عقده يوم الاربعاء الماضي مع ليفانتي الى غاية سنة 2023.

ويحتل ليفانتي المركز ال12 في ترتيب “الليغا” الاسبانية برصيد 27 نقطة. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

يريدون الحصول على مستحقاتهم أولا.. لاعبو زيمبابوي يهددون بمقاطعة المباراة الافتتاحية لكأس إفريقيا

رفض لاعبو منتخب زيمبابوي المشاركة في التداريب يوم الخميس، وهددوا بمقاطعة المباراة الافتتاحية التي ستجمعهم مع البلد المضيف مصر يوم…

رفض لاعبو منتخب زيمبابوي المشاركة في التداريب يوم الخميس، وهددوا بمقاطعة المباراة الافتتاحية التي ستجمعهم مع البلد المضيف مصر يوم الجمعة 21 يونيو، في حال لم يحصلوا على مستحقاتهم.

الأنباء المتوفرة قالت إن اللاعبين رفضوا اللعب لأنهم لم يحصلوا على مكافأة التأهل إلى كأس إفريقيا ، وبأنهم قد يواصلون إضرابهم لغاية الحصول على حقوقهم.

أكمل القراءة
رياضة

كأس إفريقيا.. الحكومة المصرية تعتذر للمغرب

قدمت الحكومة المصرية، اعتذارا رسميا، للمغرب على خطإ تضمنه موقع تسويق مباريات كأس أفريقيا للأمم 2019. وقال سفير المغرب بالقاهرة،أحمد…

قدمت الحكومة المصرية، اعتذارا رسميا، للمغرب على خطإ تضمنه موقع تسويق مباريات كأس أفريقيا للأمم 2019.

وقال سفير المغرب بالقاهرة،أحمد التازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، إنه “بعد التدخل لدى السلطات المصرية، بشأن خطإ تضمنه موقع “تذكرتي” الخاص بتسويق تذاكر كأس افريقيا للأمم 2019، تلقى اتصالا هاتفيا من لدن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، قدم خلاله اعتذارا رسميا باسم الحكومة المصرية، لنظيرتها المغربية عن الخطأ غير المقصود الذي تضمنه الموقع المذكور، وتعهد بإصلاحه فورا وهذا ما تم”.

من جهتها، قدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم افريقيا بمصر 2019 اعتذارها للسلطات المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن الخطأ غير المقصود والمتمثل في ظهور علم غير معترف به، على موقع “تذكرتي” الإلكتروني وأحد الفيديوهات الغنائية، دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة في بلاغ، “كامل احترامها للأشقاء المغاربة والمملكة المغربية الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني”. 

وأعربت اللجنة عن ثقتها، بأن “ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقات بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة”. 

Image may contain: text

أكمل القراءة
رياضة

بعد قضايا الفساد والاتهامات.. الفيفا تقوم بعملية افتحاص شاملة وعاجلة للكاف

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” أنها تقدمت بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإخضاعها لعملية افتحاص شاملة وعاجلة. …

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” أنها تقدمت بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإخضاعها لعملية افتحاص شاملة وعاجلة. 

وذكرت “الكاف” في بيان مشترك مع الفيفا، إنه اقترح على اللجنة التنفيذية التي انعقدت أمس بالعاصمة المصرية، “طلب خبرة الفيفا بغرض القيام بتقييم شامل للوضعية الحالية داخل الكونفدرالية، والمساهمة في تسريع عملية تفعيل مسلسل الإصلاحات الجارية والرامية إلى تمكين الكاف من تدبير شؤونها بطريقة شفافة وفعالة تستجيب لمعايير الحكامة”.

وفي هذا السياق، يضيف البيان، ينتظر أن تقوم الفيفا بعملية افتحاص شاملة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في أقرب الآجال، مبينا أن مقترح أحمد أحمد حظي بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية. 

وأبرز المصدر ذاته، أن الكاف والفيفا، توصلا أيضا، في ضوء هذه المستجدات، إلى اتفاق مشترك يقضي بتعيين السيدة فاطمة سامورا الأمينة العامة للفيفا “كمفوضة عامة للفيفا لشؤون إفريقيا” لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، ابتداء من فاتح غشت المقبل.

ووفقا للبيان، ستقود سامورا فريق الفيفا الذي سيجري مراجعة شاملة وكاملة لأساليب الإدارة الرشيدة للمؤسسة، وستشرف على الإدارة التشغيلية، وستصدر توصيات في حال كانت هناك حاجة لإجراء سلسلة من الجهود الإصلاحية.

وخلص البيان، إلى أن الطرفين عبرا عن حرصهما على العمل بشكل وثيق خدمة لمصالح الاتحادات الافريقية الأعضاء بما يحقق استقرار ونجاعة ومهنية وتطوير كرة القدم في القارة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد حمد الله.. استبعاد مروان داكوستا رسميّاً من المنتخب المغربي

أكدت المتحدثة الإعلامية لمنتخب المغرب أن مدرب منتخب المغرب هيرفي رينار استبعد مروان داكستوا من كأس الأمم الأفريقية 2019. وقالت…

أكدت المتحدثة الإعلامية لمنتخب المغرب أن مدرب منتخب المغرب هيرفي رينار استبعد مروان داكستوا من كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقالت دنيا الأحرش المتحدثة الإعلامية باسم المنتخب المغربي، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء “سبوتنيك”، إن مروان داكوستا استُبعد للإصابة.

ومن المقرر أن يصل اللاعب أشرف داري لاعب فريق الوداد إلى القاهرة اليوم للانتظام في التدريبات.

ويأتي استبعاد دا كوستا، محترف نادي الاتحاد السعودي والذي يُعدّ من العناصر الأساسية والمؤثرة في صفوف المنتخب المغربي، بعد استبعاد اللاعب عبد الرزاق حمد الله وحرمانه من المشاركة في البطولة الإفريقية لأسباب “غير مفهومة“.

للإشارة، سيُجري المنتخب المغربي أول مباراة له يوم 23 يونيو الحالي في مواجهة منتخب ناميبيا، الذي وعد جمهوره بتحقيق الفوز على المغرب.

الصورة: مروان داكوستا (يسار) في تدريبات إلى جانب اللاعب فيصل فجر

أكمل القراءة
error: