أخبار ومتابعات

الديستي تطيح بأشخاص في فاس اختطفوا طفلا من مدرسته لطلب فدية

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال يوم الخميس 22 فبراير الحالي، ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية يُشتبه…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال يوم الخميس 22 فبراير الحالي، ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق باختطاف طفل قاصر ومطالبة أهله بفدية مالية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن التحريات المنجزة كشفت أن دوافع هذه القضية تعود إلى تصفية حسابات في إطار قضية تتعلق بالمخدرات، حيث عمد المشتبه فيهم لاختطاف الطفل القاصر من أمام المؤسسة التعليمية التي يدرس بها، بسبب خلافات مع والد الضحية، قبل أن يعمدوا إلى إطلاق سراحه في وقت لاحق من نفس اليوم، بعدما توصلوا بمبلغ 300 ألف درهم كفدية مالية.

وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، أسفرت إجراءات البحث القضائي عن توقيف الفاعل الرئيسي الذي حرض على ارتكاب جريمة الاختطاف، وهو من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، كما تم توقيف شخص ثان ساهم في تنفيذ عملية الاختطاف، وشخص ثالث هو الذي تسلم المبلغ المالي المقدم كفدية مالية لتحرير الضحية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت إجراءات البحث وعمليات التفتيش والحجز متواصلة لضبط أية عائدات إجرامية أو معدات يشتبه استخدامها في التنفيذ المادي لهذه الجريمة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رقم قياسي في حالات الشفاء اليومية.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 103119 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 25 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1855 حالة وفاة، في حين سُجّلت 3426 حالة شفاء جديدة، وهو أكبر رقم لحالات الشفاء اليومية يُسجّل منذ ظهور الوباء في المغرب، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 84158 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 495 إصابات جديدة (بإجمالي 33831 حالة)، وجهة مراكش آسفي 86 إصابة جديدة (بإجمالي 14154 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 79 إصابة جديدة (بإجمالي 12013 حالة)، وجهة فاس مكناس 75 إصابة جديدة (بإجمالي 11104 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 296 إصابة جديدة (بإجمالي 10663 حالة)، ودرعة تافيلالت 75 إصابة جديدة (بإجمالي 6011 حالة)، وبني ملال خنيفرة 88 إصابة جديدة (بإجمالي 5032 حالة)، وسوس ماسة 84 إصابة جديدة (بإجمالي 4190 حالة)، والجهة الشرقية 74 إصابة جديدة (بإجمالي 2446 حالة)، والداخلة واد الذهب 22 إصابة جديدة (بإجمالي 1731 حالة)، والعيون الساقية الحمراء إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 1386 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 558 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

10 إصابات جديدة بكورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 79 إصابة على مستوى جهة…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 79 إصابة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

باقي الإصابات على المستوى سجلت أساسا في المضيق الفنيدق بـ 37 إصابة، ثم تطوان 28 إصابة، وشفشاون 3 إصابات وحالة واحدة في الحسيمة.

الجهة سجلت حالتي وفاة جميعها في مدينة تطوان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. 25 وفاة و1376 إصابة جديدة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر، عن تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 21 شتنبر، عن تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 103119 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3426 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 84158 شخصا، في حين سُجّلت 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1855 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 20085 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و307 آلاف و457 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

استيتو يخلف الرامي رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي

عين الأستاذ مصطفة استيتو مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في تطوان، رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي، خلفا للرئيس الراحل محمد…

عين الأستاذ مصطفة استيتو مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في تطوان، رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي، خلفا للرئيس الراحل محمد الرامي.

وزارة التربية الوطنية عينت استيتو لشغل هذا المنصب “مؤقتا” ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر، وذلك لغاية تعيين رئيس جديد للجامعة.

وفارق الرئيس السابق محمد الرامي الحياة الأسبوع الماضي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

أكمل القراءة
error: