أخبار ومتابعات

برنامجه يبدأ بلقاء الملك ويختتم بالقداس الإلهي.. البابا يقدم دعما خاصا للمهاجرين خلال زيارته للمغرب

سيقدم بابا الفتيكان دعما خاصا للمهاجرين خلال زيارته للمغرب نهاية مارس القادم، فضلا عن زيارة مؤسسة محمد السادس لتكوين الأمة،…

سيقدم بابا الفتيكان دعما خاصا للمهاجرين خلال زيارته للمغرب نهاية مارس القادم، فضلا عن زيارة مؤسسة محمد السادس لتكوين الأمة، التي تلعب دورا في محاربة التطرف والأفكار الغريبة عن الدين الإسلامي.

الكرسي الرسولي “الحكومة” في الفاتيكان أعلن يوم السبت 9 فبراير عن برنامج الزيارة التي سيقوم بها البابا فرنسيس بين 30 و31 مارس، لكن وباقتراح من السلطات المغربية ستقتصر الزيارة على العاصمة الرباط فقط.

البابا فرنسيس ينتظر أن يغادر روما في العاشرة و45 دقيقة من صباح السبت 30 مارس وذلك من مطار فيوميتشينو، ليصل مطار الرباط سلا الدولي في الثانية من بعد الظهر.

وعقب الاستقبال الرسمي يتضمن برنامج اليوم الأول مراسم الترحيب الرسمي في ساحة القصر الملكي، ثم زيارة البابا للملك محمد السادس، ثم يلتقي بعد ذلك ممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في باحة جامع حسان، كما وسيزور البابا ضريح محمد الخامس.

يتضمن برنامج السبت أيضا زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم لقاءً مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

أما اليوم الثاني والأخير في الزيارة الرسولية للبابا فرنسيس، الأحد 30 مارس، فسيبدأ بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس في كاتدرائية الرباط.

وعقب الغداء سيترأس البابا فرنسيس الاحتفال بالقداس الإلهي. ثم سيغادر المغرب عقب مراسم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

14 إصابة جديدة بكورونا بجهة طنجة تطوان الحسيمة من أصل 61 إصابة وطنياً

أظهرت التحاليل المخبرية تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمجموع 1169 إصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لغاية العاشرة من…

أظهرت التحاليل المخبرية تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمجموع 1169 إصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لغاية العاشرة من صباح السبت 6 يونيو الحالي.

وبحسب وزارة الصحة فإن نسبة الإصابات في الجهة بلغت 14.38 في المائة من مجموع إصابات 8132 إصابة على المستوى المغربي.

No photo description available.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

61 إصابة جديدة بكورونا في المغرب و10 حالات شفاء

أظهرت التحاليل المخبرية 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمجموع 8132 إصابة، لغاية العاشرة من صباح يوم السبت 6 يونيو…

أظهرت التحاليل المخبرية 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمجموع 8132 إصابة، لغاية العاشرة من صباح يوم السبت 6 يونيو الحالي.

وسجلت وزارة الصحة 10 حالات شفاء بمجموع 7278 حالة، دون أي حالة وفاة جديدة بمجموع 208، مع اسبتعاد 276 ألف و532 حالة جراء خضوعها للتحاليل.

No photo description available.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال موظف جماعي لتطاوله على الذات الإلهية وسبّ الرُّسل والأنبياء على فيسبوك

ألقت عناصر الشرطة القضائية بمدينة اليوسفية، بداية الأسبوع الحالي، القبض على موظف جماعي يشتغل بذات المدينة، يُشتبه سبّه للرُّسل والأنبياء…

ألقت عناصر الشرطة القضائية بمدينة اليوسفية، بداية الأسبوع الحالي، القبض على موظف جماعي يشتغل بذات المدينة، يُشتبه سبّه للرُّسل والأنبياء عبر تدوينات على موقع فيسبوك، ونشره صورا ورسومات تسيئ إلى الذات الإلهية.

وقالت مصادر إعلامية، فإن اعتقال المعني بالأمر جاء بناءً على تقريرٍ من “الاستعلامات العامة”، حيث قامت مصلحة الشرطة القضائية المختصة بالتحقيق معه في المنسوب إليه، قبل أن يتقرّر وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة، في انتظار تقديمه للمحاكمة.

وحسب ذات المصادر، فإن القضية تعود إلى تاريخ 24 ماي الماضي، عندما جرى تداول بعض الرسومات والتدوينات المسيئة للذات الإلهية والرسول محمد (ص) وباقي الأنبياء والرُّسل على موقع فيسبوك، قبل أن يتم تحديد هويّة الشخص الذي نشرها وتوقيفه، والذي قد يُواجه عقوبة سجنية من سنة واحدة إلى خمس سنوات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الشرطة الإسبانية تُلقي القبض على مغربي “متطرّف” (فيديو)

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الجمعة عن إلقاء القبض بـ “غواداليكس دي لا سييرا” قرب مدريد يوم الأربعاء 3 يونيو…

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الجمعة عن إلقاء القبض بـ “غواداليكس دي لا سييرا” قرب مدريد يوم الأربعاء 3 يونيو الحالي، على “شخص من جنسية مغربية يُشتبه تورطه في جرائم الانتماء إلى منظمة إرهابية والتشبع بالفكر المتطرف والتلقين والتكوين الذاتي”.

وقالت للشرطة الوطنية في بيان لها إن التحقيقات كشفت أن المتهم “كان يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مكثف من أجل بث ونشر المعلومات ذات المحتوى الجهادي”.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية اكتشفت بعد مراقبة أنشطة المشتبه به أنه قد تشبع بالاستراتيجية الافتراضية لتنظيم “داعش” الإرهابي من خلال تبني مسلمات وقناعات هذا التنظيم عبر عملية تقلين ذاتي متواصلة وكذا من خلال بث هذه المحتويات بشكل مكثف على شبكة الأنترنت”.

وأضافت أن المشتبه به “كان يتوفر على العديد من الوثائق الجهادية خاصة أشرطة فيديو تتضمن مشاهد تدريبية في المعسكرات وشهادات أشخاص شهداء” .

وحسب الشرطة الوطنية فإن المتهم كان يعتمد تدابير وإجراءات أمنية صارمة من أجل تجنب وقوعه في أيدي قوات الأمن، وذلك عبر استخدام العديد من الحسابات الوهمية على شبكات التواصل الاجتماعي وبعض منصات التراسل الفوري السرية، وهو ما سمح له بأن يكون على اتصال مباشر مع إرهابيين من تنظيم “داعش” في بؤر ومناطق القتال في سوريا.

وقد أعلن المشتبه به الذي ترك عمله ليكرس كل وقته لأنشطة التكوين والتلقين الذاتي والبث والنشر، انتماءه ومبايعته لتنظيم “داعش”، حيث قدم نفسه على أنه “ابن الدولة الإسلامية”.

وأكد بيان الشرطة الإسبانية أن التهديدات التي بثها المتهم على شبكات التواصل الاجتماعي ضد إسبانيا ودول أخرى، “كانت وراء التعجيل بعملية اعتقاله وبالتالي تحييد التهديد الخطير الذي كان يشكله على الأمن القومي للبلاد”.

أكمل القراءة
error: