غرفة الأخبار

أسرة تُهمل طفلتها بطنجة وتدّعي اختطافها على يد “ملثّمة” على صفحات الفايسبوك

نشرت مجموعة من الصفحات على موقع “فايسبوك” نداءً وصورة فتاة، ادّعت فيها اختطافها على يد ملثّمة، قبل أن يتبين أن…

نشرت مجموعة من الصفحات على موقع “فايسبوك” نداءً وصورة فتاة، ادّعت فيها اختطافها على يد ملثّمة، قبل أن يتبين أن الخبر والمعلومات غير صحيحة.

طنجة7، أجرت مكالمة هاتفية مع والدة الطفلة، ظهر يوم الخميس 22 فبراير، نفت من خلالها كل ما نُشر من أخبار، مؤكدة أن “الملثمة”  التي تم اتهامها بسرقة الطفلة ليلة 21 فبراير على مستوى حي كورزيانة، ليست إلا مقربة من الأسرة.

من جانبه قال مصدر مطلع إن الأسرة أهملت الطفلة وتركتها وحيدة في المنزل، ما تسبب لها في خوف شديد، وكان يمكن سماع بكائها من قبل الجيران، ونظرا لتصادف مجيئ جارة سابقة إلى الحي، فقد قامت بمرافقة الطفلة إلى منزلها في منطقة “الزويتنة”، حيث قضيت اللية هناك.

وبدل التأكد من مكان الطفلة، سارعت الأسرة لنشر نداء على فايسبوك، لتقوم صفحات بتناقله مدّعية اختطاف الطفلة.

مصدر أمني أكد من جانبه يوم الخميس، أن الطفلة البالغة من العمر 8 سنوات غير مختطفة وكل ما نشر غير صحيح، وبأن مصالح أمن منطقة بني مكادة تفاعلوا بإيجابية مع شكاية الأسرة وتأكدوا أن الطفلة في مكان آمن.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

6 ملايين شخص يحصلون على لقاح كورونا في المغرب

تجاوز المغرب يوم الجمعة 14 ماي الحالي 6 ملايين شخص حصل على لقاح كورونا، منذ انطلاق حملة التلقيح قبل أسابيع….

تجاوز المغرب يوم الجمعة 14 ماي الحالي 6 ملايين شخص حصل على لقاح كورونا، منذ انطلاق حملة التلقيح قبل أسابيع.

ويتعلق الأمر بـ 6 ملايين و40 ألف و109 شخص تلقوا الحقنة الأولى من لقاحي “أسترازنيكا” وسينوفارم”، في حين بلغ عدد الذين حصلوا على الحقنة الثانية 4 ملايين و450 ألف و986 شخص.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف شخص هدّد رئيسة بعثة دبلوماسية في المغرب

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير، وبتنسيقٍ مع الفرقة المركزية المكلفة بالجرائم…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير، وبتنسيقٍ مع الفرقة المركزية المكلفة بالجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، أوقفت مساء الأربعاء 12 ماي الحالي، شخصا يبلغ من العمر 32 سنة، يُشتبه تورطه في نشر محتوى عنيف بواسطة الأنظمة المعلوماتية يتضمن تهديدا بارتكاب أفعال إجرامية.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات التقنية على ضوء تغريدة تتضمن محتوى عنيف وتهديد في مواجهة رئيسة بعثة دبلوماسية معتمدة بالمغرب، مما أسفر عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمنطقة تيكيوين ضواحي أكادير.

وكشفت إجراءات البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أن المشتبه فيه تظهر عليه علامات المرض النفسي، مما استدعى إخضاعه لخبرة طبية أكدت معاناة المعني بالأمر من اضطرابات نفسية، الأمر الذي استوجب إيداعه بمستشفى الأمراض العقلية بمدينة إنزكان لتلقي العلاجات الضرورية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأرض بالدريوش تهتز مجدّدا صباح ثاني أيّام العيد

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4,1 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الدريوش، صباح اليوم…

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4,1 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الدريوش، صباح اليوم الجمعة 14 ماي، الموافق لثاني أيام عيد الفطر في المغرب.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة التي حُدّد مركزها في عرض إقليم الدريوش وقعت على الساعة السادسة صباحا و54 دقيقة و56 ثانية (توقيت غرينيتش).

وأضافت أن هذه الهزة سُجلت على عمق 6 كلم، عند التقاء خط العرض 35.627 درجة شمالا وخط الطول 3.563 درجة غربا. وكان إقليم الدريوش قد شهد خلال الأسابيع القليلة الماضية عدّة هزات أرضية تراوحت شدتها بين 3 و4,5 درجات على سلم ريشتر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شاب يعتدي على والدته يوم العيد.. والشرطة تتدخّل لتوقيفه

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة اضطرّ مساء يوم الخميس 13 ماي الموافق لأوّل أيام…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مفتش شرطة اضطرّ مساء يوم الخميس 13 ماي الموافق لأوّل أيام عيد الفطر في المغرب، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية اعتدى على والدته.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بشكاية تتعلق بالعنف ضد الأصول مقرونة بإلحاق خسائر مادية تقدمت بها سيدة في مواجهة ابنها البالغ من العمر 27 سنة، والذي عمد أيضا لتعريض أحد المواطنين للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، ما استدعى انتقال عناصر الشرطة على الفور لمنزل المشتكية من أجل ضبط المشتبه فيه.

وقد أبدى المعني بالأمر، الذي كان في حالة تخدير متقدمة واندفاع قوي، مقاومة عنيفة وحاول الاعتداء على عناصر الشرطة بواسطة السلاح الأبيض، ما اضطر مفتش الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية مكّنت من تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه وتوقيفه.

أكمل القراءة
error: