رياضة

جوزيف بلاتر: المغرب هو المنظم المنطقي لكأس العالم 2026

دعم الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر المغرب لتنظيم كأس العالم سنة 2026، في خطوة قد تؤثر سلبا…

دعم الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر المغرب لتنظيم كأس العالم سنة 2026، في خطوة قد تؤثر سلبا على الملف المغربي، جراء اتهامات الفساد الموجهة للرجل ومغادرته لـ “الفيفا” بشكل فضائحي.

وعبر موقع التدوين المصغر “تويتر” قال بلاتر إن الوقت قد حان لمنح إفريقيا فرصة أخرى، وبأن المنظم المنطقي لكأس العالم 2026 يجب أن يكون المغرب.

نفس الرجل أشار إلى رفض التنظيم المشترك سنوات 2002 و 2010 و2018، في رسالة موجهة للولايات المتحدة الأمريكية، المرشحة لتنظيم بطولة 2026 إلى جانب كندا والمكسيك، خصوصا وأنها البلد الذي قلب الطاولة على “إمبراطور الكرة” وأطاح به، بعد فتح ملفات فساد وتوجيه اتهامات له.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

إتحاد طنجة يتعادل مع حسنية أكادير ويحتلّ المركز الثالث في البطولة

تعادل فريق إتحاد طنجة مع ضيفه حسنية أكادير بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء ، على أرضية…

تعادل فريق إتحاد طنجة مع ضيفه حسنية أكادير بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء ، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم الدورة السادسة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل هدف اتحاد طنجة اللاعب أكسيل مايي في الدقيقة 83 من ضربة جزاء، فيما سجل هدف حسنية أكادير اللاعب عبد العالي الخنبوبي في الدقيقة 3+90.

واحتل فريق إتحاد طنجة عقب هذا التعادل، المركز الثالث إلى جانب حسنية أكادير والجيش الملكي بـ 24 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

ربع نهائي أبطال إفريقيا.. الوداد يُواجه مولودية الجزائر في هذا التاريخ

حدّدت لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة 14 ماي الحالي موعدا لإجراء مباراة ذهاب ربع نهائي دوري…

حدّدت لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة 14 ماي الحالي موعدا لإجراء مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بين الوداد الرياضي ومولودية الجزائر بميدان هذا الأخير، على أن يُجرى لقاء الإياب بالدار البيضاء يوم 22 ماي الحالي.

وتُقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 14 و15 ماي، بينما تقام مباريات العودة كلها يوم السبت 22 من نفس الشهر.

وفي باقي مواجهات الذهاب التي ستقام يوم السبت 15 ماي، يستقبل شباب بلوزداد (الجزائر)، فريق الترجي التونسي، ويلعب كايزر تشيفز (جنوب إفريقيا) ضد سيمبا من تنزانيا، بينما يستقبل الأهلي المصري نادي ماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, رياضة, غرفة الأخبار

مشجعو كرة قدم يحطمون أكثر من 20 سيارة

أوقفت الشرطة ثمانية أشخاص بمنطقة سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء 4 ماي الجاري، يشتبه تورطهم في عدم الامتثال…

أوقفت الشرطة ثمانية أشخاص بمنطقة سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء 4 ماي الجاري، يشتبه تورطهم في عدم الامتثال ورشق القوات العمومية بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وعمومية وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

الشرطة بمدينة الدار البيضاء توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص، يشتبه في كونهم محسوبين على فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في تبادل العنف وإلحاق خسائر مادية ب21 سيارة كانت مستوقفة بالشارع العام بحي “أناسي”، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي واجهها المعنيون بالأمر بمقاومة عن طريق الرشق بالحجارة متسببين في تكسير واقية زجاجية لإحدى سيارات النجدة، فيما تعرض ضابط شرطة لاعتداء باستعمال السلاح الأبيض.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “فيفا قطر 2022” التي كان…

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “فيفا قطر 2022” التي كان من المقرر إجراؤها في يونيو المقبل.

وذكرت الهيئة القارية الكروية في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد الأخذ في الاعتبار التحديات الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد 19 والحاجة إلى ضمان ظروف اللعب المثلى لجميع الفرق المشاركة.

وتابعت أن التصفيات ستقام في فترات التوقف الدولي الحالية في شتنبر وأكتوبر ونونبر 2021 ومارس 2022.

وأكد البيان أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “تعيد تقييم البروتوكولات والعمليات التي من شأنها تعزيز تنفيذ البروتوكولات المتعلقة بكوفيد 19 بما في ذلك التركيز بشكل خاص على اختبارات ما قبل المباراة والتي كان مصدر ا لبعض التحديات في الجولات الدولية السابقة”.

وخلص إلى أنه “سيتم تقديم التفاصيل الكاملة عن جدول المباريات المحدث في الوقت المناسب”.

أكمل القراءة
error: