غرفة الأخبار

وزير الصحة في مستشفى محمد الخامس بطنجة

حل وزير الصحة أناس الدكالي بمدينة طنجة، صباح يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، في زيارة خاصة للمستشفى الجهوي محمد الخامس،…

حل وزير الصحة أناس الدكالي بمدينة طنجة، صباح يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، في زيارة خاصة للمستشفى الجهوي محمد الخامس، قام على هامشها بزيارة إحدى ضحايا حادث “قطار طنجة”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

دفعة ثانية من مساعدة الملك محمد السادس تصل إلى لبنان

واصل الجسر الجوي لنقل المساعدات الغذائية الموجهة ، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات…

واصل الجسر الجوي لنقل المساعدات الغذائية الموجهة ، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني، بوصول طائرتين عسكريتين، صباح اليوم الأحد إلى مطار رفيق الحريري الدولي.

وكان في استقبال هذه المساعدات سفير المغرب بلبنان امحمد كرين، وأعضاء السفارة وممثل عن قائد الجيش اللبناني.

وجدد ممثل قائد الجيش اللبناني التعبير عن بالغ التقدير والامتنان لجلالة الملك عن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تأتي في وقت يجتاز فيه لبنان مرحلة صعبة.

وحظيت هذه المبادرة الملكية بترحيب كبير من مختلف السلطات اللبنانية كما حظيت بتتبع إعلامي واسع ومُرحب.

ومن المنتظر أن يستمر الجسر الجوي لنقل هذه المساعدات خلال اليومين المقبلين حيث من المنتظر في المجموع إيصال 90 طنا من المساعدات الغذائية الأساسية على متن ثماني طائرات عسكرية.

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى موافقته السامية على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق.

ويأتي هذا القرار الملكي استجابة لطلب تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنت الكوميسير: عندي رخصة التنقل ليلا ولا أستخدم “باك صاحبي”

بعدما أصبحت حديث الرأي العام خلال الساعات الماضية، خرجة “بنت الكوميسير” مساء يوم السبت في “بث مباشر”، نفت فيه ما…

بعدما أصبحت حديث الرأي العام خلال الساعات الماضية، خرجة “بنت الكوميسير” مساء يوم السبت في “بث مباشر”، نفت فيه ما نسب اليها من استخدام “الواسطة” للتحرك بكل حرية خلال فترة حظر التنقل الليلي.

فتاة تدعى “منال القصيري” قالت إنها هي التي أصبحت تعرف باسم “بنت الكوميسير” مشددة بأنها قررت الخروج لتوضيح ما حدث، لآن ما ينشر عنها “غير صحيح” ويتضمن معطيات “غير دقيقة”.

وبحسب الفتاة فإنها تمتلك رخصة للتنقل بحكم عملها في المطار، وبأنها تتنقل بشكل شبه يومي بين منطقتي النواصر وسطات وبأنها أصبحت “معروفة” عند السلطات والمصالح الأمنية، وبأنها بالفعل “ابنة الكوميسير” لكنها لا تستخدم هذه الصفة وعندما يتم إيقافها تتعاون مع رجال الأمن وتقدم “رخصة تنقلها”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثور على 3 فتيات مختفيات بالقنيطرة بالمدينة القديمة لطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة،اليوم السبت 17 أبريل الجاري، من تحديد مكان…

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع نظيرتها بمدينة القنيطرة،اليوم السبت 17 أبريل الجاري، من تحديد مكان تواجد ثلاث فتيات قاصرات تتراوح أعمارهن ما بين 16 و17 سنة، شكلن موضوع بحث لفائدة العائلة تم تسجيله لدى مصالح الأمن الوطني بمدينة القنيطرة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة قد تفاعلت، بجدية كبيرة، مع بلاغ تقدمت به عائلات الفتيات المختفيات يوم أمس الجمعة، بعد مغادرتهن لمنازل عائلاتهن في ظروف غامضة، حيث تم تعميم مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق المصرح باختفائهن، وذلك قبل أن تتمكن عناصر الشرطة القضائية بولاية امن طنجة من العثور عليهن بالمدينة القديمة ، دون أن يتعرضن لأي اعتداء.

وسيتم تسليم الفتيات لأفراد أسرهن فور إتمام إجراءات البحث التمهيدي التي تجريها فرقة الأحداث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة بتنسيق مع نظيرتها بالقنيطرة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شخصٌ في تاونات يقتل امرأةً مُسنّة وطفلين باستعمال عصا

أقدم شخصٌ بدوّار راس الكدية قيادة عين عائشة بإقليم تاونات، اليوم السبت، على تعريض مجموعة من الأشخاص للاعتداء بواسطة عصا،…

أقدم شخصٌ بدوّار راس الكدية قيادة عين عائشة بإقليم تاونات، اليوم السبت، على تعريض مجموعة من الأشخاص للاعتداء بواسطة عصا، ما تسبّب في مقتل سيدة مسنة وطفلين (7 و9 سنوات) وإصابة سيدتين وطفلة (4 سنوات) بإصابات بالغة.

وقالت السلطات المحلية لإقليم تاونات إن المُعتدي يعاني من اضطرابات عقلية، مشيرة إلى أنه تم توقيفه وهو موجود حاليا لدى مصالح الدرك الملكي، حيث تم فتح بحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن ظروف وملابسات هذه النازلة.

وأضافت السلطات أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بتاونات لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما استدعت الإصابة البليغة للطفلة المصابة توجيهها نحو المركز الاستشفائي الجامعي بفاس.

أكمل القراءة
error: