رياضة

ميسي يفك عقدته مع تشيلسي (صور)

نجح ليونيل ميسي أخيرا في هز شباك تشيلسي لأول مرة بهدف في الدقيقة 75 ليقود برشلونة للتعادل 1-1 مع مضيفه…

نجح ليونيل ميسي أخيرا في هز شباك تشيلسي لأول مرة بهدف في الدقيقة 75 ليقود برشلونة للتعادل 1-1 مع مضيفه الانجليزي في مواجهة رائعة بذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

افتتح ويليان التسجيل لتشيلسي بتسديدة متقنة في الدقيقة 62 بعدما سدد اللاعب البرازيلي في القائم مرتين خلال الشوط الأول.

Embed from Getty Images
Embed from Getty Images

وبدا أن تشيلسي سيتمتع بالأفضلية قبل خوض الإياب في كامب نو لكن ميسي خطف التعادل مستغلا تمريرة من أندريس إنيستا ليسدد كرة منخفضة في شباك الحارس تيبو كورتوا وهو هدفه الأول في تسع مواجهات ضد تشيلسي.

وكما كان متوقعا هيمن برشلونة على الكرة في ستامفورد بريدج لكن فريق المدرب أنطونيو كونتي لم يكن محظوظا بعدما عاند الحظ ويليان بالتسديد مرتين في إطار المرمى.

> رويترز
Embed from Getty Images
Embed from Getty Images
Embed from Getty Images
Embed from Getty Images

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

إلى جانب الجيش الملكي.. فريق المغرب التطواني يبلغ نهاية كأس العرش

بلغ فريق المغرب التطواني المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء…

بلغ فريق المغرب التطواني المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (5-3)، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد فاتح غشت على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم دور نصف نهاية كأس العرش لموسم 2019-2020.

وانتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المقابلة، التي أدارها الحكم الحكم نبيل برقية، بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما. وكان فريق القلعة الحمراء سباقا للتسجيل عن طريق المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ومع بداية الجولة الثانية من المباراة، تمكن فريق الحمامة البيضاء من إدراك هدف التعادل بواسطة اللاعب هشام الخلوة (د 46)، وفي الدقيقة 71، عادت عناصر أتليتيكو تطوان لتسجيل الهدف الثاني بواسطة اللاعب أنس جبرون.

ولم تمض سوى ثلاثة دقائق ، حتى تمكنت كتيبة فوزي البنزرتي، من تعديل الكفة عن طريق البديل سايمون مسوفا في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه لاعب المغرب التطواني محمد كمال (د 116)، ومدرب الوداد فوزي البنزرتي ومساعده محمد بنشريفة بعد انتهاء الشوط الإضافي الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء ألغى الحكم هدفا للوداد بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار”. وعقب ذلك احتكم الفريقان للضربات الترجيحية، التي ابتسمت لفريق المغرب التطواني بعد توقيع لاعبيه على 5 ضربات مقابل ثلاثة لفريق الوداد الرياضي.

و بهذا الفوز يضرب فريق أتليتيكو تطوان موعدا، في المباراة النهائية، مع الجيش الملكي الذي كان قد بلغ نهاية كأس العرش، بعد فوزه على فريق رجاء بني ملال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد فاتح غشت على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم دور نصف النهاية.

وكان فريق الوداد الرياضي قد تمكن من العبور لنصف النهائي ، بعد تغلبه على شباب المحمدية برباعية نظيفة، فيما حسم فريق المغرب التطواني تأهله على حساب المغرب الفاسي عقب الاحتكام للضربات الترجيحية.

أكمل القراءة
رياضة

قرار بحلّ الإدارة التقنية المشرفة على الفرق الوطنية للملاكمة وتجميد كافة أنشطتها

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، خلال اجتماع طارىء عقدته السبت 31 يوليوز المنصرم، حلّ الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على…

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، خلال اجتماع طارىء عقدته السبت 31 يوليوز المنصرم، حلّ الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر القادم.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أنه “على إثر النتائج السلبية والغير منشودة التي عرفتها المشاركة المغربية بدورة طوكيو 2020 عقد المكتب الجامعي بدعوة من السيد رئيس الجامعة اجتماعا طارئا للوقوف على الأسباب والحيثيات التي أدت إلى هذا الإخفاق غير المنتظر”.

وأضافت أنه “بناءً على الصلاحيات التي تخولها المادة 24 من النظام الأساسي للجامعة، خلص الاجتماع بعد نقاش مستفيض إلى اتخاذ الرئيس قرارات بتزكية من أعضاء المكتب الجامعي، وتتمثل في حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر المقبل”.

أكمل القراءة
رياضة

فرص المغرب بالحصول على ميدالية تتقلص بطوكيو بإقصاء عدائين

أقصي العداءان المغربيان عبد العاطي الكص ونبيل أسامة ،اليوم الأحد، في نصف نهاية سباق 800م ذكورا، ضمن مسابقة ألعاب القوى،…

أقصي العداءان المغربيان عبد العاطي الكص ونبيل أسامة ،اليوم الأحد، في نصف نهاية سباق 800م ذكورا، ضمن مسابقة ألعاب القوى، التي جرت برسم دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو.

وخرج عبد العاطي الكص من دائرة المنافسة بعد احتلاله المركز الثامن والأخير للسلسلة الإقصائية الأولى بقطعه مسافة السباق في زمن قدره 1 د و46 ث و85 /100.

وفاز العداء البولوني ،دوبيك باتريك، بالسباق قاطعا المسافة في زمن قدره 1 د و44 ث و60 /100، متبوعا بالكيني كورير إمانويل كيبكيروي بتوقيت 1 د و44 ث و74/ 100، فيما حل ثالثا المكسيكي لوبيز خيسوس توناتلو بتوقيت 1 د و44 ث و77 /100. وفشل مواطنه ،نبيل أسامة، في بلوغ السباق النهائي عقب احتلاله المركز الرابع في السلسلة الإقصائية الثالثة بتوقيت 1 د و46 ث و42/ 100 .

وعاد الفوز في السباق للكيني روتيش فيرعوسون شيريوت بتوقيت 1 د و44 ث و04 /100، متقدما على إميل توكا من البوسنة والهرسك بتوقيت 1 د و44 و53 /100، في حين احتل البريطاني إليوت جايلز المركز الثالث بتوقيت 1 د و44 ث و74 /100. وكان العداء المغربي الآخر ،مصطفى سماعيلي، خرج من الدور الأول لسباق 800م أمس السبت باحتلاله المركز الرابع للسلسلة الإقصائية السادسة بعد إنهائه السباق بتوقيت 1 د و46 ث و05 /100.

وسيجرى السباق النهائي لمسافة 800م يوم رابع غشت الجاري.

بهذا الإقصاء أصبحت فرص المغرب بالحصول على ميدالية أولمبية شبه منعدمة، بعد الإقصاء المتتالي لأبطال المملكة، في حين تتوجه الأنظار إلى سفيان البقالي يوم الإثنين الذي يبقى من الفرص الأخيرة لعدم الخروج بـ “الصفر”

أكمل القراءة
رياضة

تغيير تاريخ إجراء مبارتيْ نصف نهائي كأس العرش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها اليوم الجمعة، عن إجراء مبارتي نصف نهائي كأس العرش بعد غد…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها اليوم الجمعة، عن إجراء مبارتي نصف نهائي كأس العرش بعد غد الأحد فاتح غشت، عوض غد السبت (31 يوليوز) ،كما كان مقررا في وقت سابق.

وأوضحت الجامعة أن المباراة التي ستجمع بين فريقي رجاء بني ملال ضد فريق الجيش الملكي ستجرى على أرضية الملعب الكبير لأكادير، بعد غد الأحد، انطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساء.

بالمقابل، ستُجرى مباراة نصف النهائي الثاني بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني في الملعب الكبير لمراكش في نفس اليوم، على الساعة التاسعة والنصف مساء.

أكمل القراءة
error: