أخبار ومتابعات

هكذا نجح سائقو سيارات الأجرة بالدار البيضاء في طرد “أوبر” من المغرب

أعلنت شركة “أوبر” المتخصصة في النقل عبر سيارات بواسطة تطبيقات الهاتف الذكي، عن تعليق نشاطها في المغرب، نظرا للظروف غير…

أعلنت شركة “أوبر” المتخصصة في النقل عبر سيارات بواسطة تطبيقات الهاتف الذكي، عن تعليق نشاطها في المغرب، نظرا للظروف غير الملائمة لاشتغالها على الأراضي المغربية.

الشركة وفي مدونتها الخاصة قالت إن فترة عملها مكنتها من تسجيل 19 ألف مستخدم لتقنيتها بشكل دائم، والذين يقومون بالتنقل في شوارع مدينة الدار البيضاء بفضل 300 سائق خلال الثلاث السنوات الماضية.

أوبر تحاشت الحديث عن سبب مغادرتها للمغرب “حاليا”، وهو الأمر يرجع أساسا للحرب التي أعلنت عليها من قبل سائقي سيارات الأجرة، الذين حولوا صباح الشركة إلى ليل، جراء المضايقات التي تتعرض لها سيارات الشركة والسائقين.

طيلة السنوات الماضية وثقت مجموعة من الفيديوهات عملية محاصرة سيارات أوبر من قبل سائقي سيارات الأجرة، الذين رفضوا دخلوها للسوق المغربي لكونها تعتبر منافسا “غير شريف”، لكونه لا يخضع لنفس الشروط والواجبات المفروضة على سيارات الأجرة المحلية.

أوبر ستعود بشرط

ويبدو أن مغادرة أوبر قد لا تستمر طويلا في حال توفرت الظروف المناسبة لعملها في المغرب، حسب نص بلاغها، الذي أكد السعي لبحث التعاون والحوار مع السلطات، والعمل على ضمان مكانتها في المملكة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حريق ضخم يتسبب بانفجارات يرعب ساكنة الدار البيضاء

اندلع فجر يوم الثلاثاء 22 شتنبر حريق ضخم في مستودع بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، متسببا بانفجارات روعت…

اندلع فجر يوم الثلاثاء 22 شتنبر حريق ضخم في مستودع بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، متسببا بانفجارات روعت الساكنة.

وأظهرت صور لمواطنين انفجارات هزت المستودع خلال احتراقه، خصوصا وأنه يحتوي على مجموعة من المواد القابلة للاشتعال ومن بينها مواد للصباغة ومعدات تواصل وغيرها.

مصادر الإطفاء أكدوا عدم تسجيل أي خسائر بشرية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في سنة واحدة.. اغتصاب 2800 طفل وطفلة في المغرب

كشف تقريرٌ لرئاسة النيابة العامة، أن الاعتداء الجنسي يأتي في مقدمة الجرائم المرتكبة ضد الأطفال في المغرب، أغلبها اعتداءاتٌ مرفوقة…

كشف تقريرٌ لرئاسة النيابة العامة، أن الاعتداء الجنسي يأتي في مقدمة الجرائم المرتكبة ضد الأطفال في المغرب، أغلبها اعتداءاتٌ مرفوقة بالعنف.

وأفاد التقرير أنه في سنة 2018، ارتُكبت 2800 حالة اعتداء جنسي ضد الأطفال، وهي الحالات المُعلن عنها فقط بشكل رسمي، فيما وصل عدد القضايا التي تم البت فيها خلال نفس السنة 7263 قضية، مقابل 5980 سنة 2017.

وخلال سنة 2018 أيضا، سجّل التقرير المذكور وقوع 536 حالة اغتصاب ضد فتيات قاصرات في المغرب، حسب ما ذكرت جريدة “ليبراسيون”، كما تم تسجيل 309 حالة اختطاف، طالت 275 فتاة و34 فتى.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السماح للمقاهي بعرض مباريات كرة القدم في طنجة ووقف مطاردتهم من “القايد”!

قرر أرباب المقاهي والمطاعم في مدينة طنجة “تأجيل” تحرك احتجاجي كانت مرتقبا أن ينطلق يوم الثلاثاء 22 شتنبر، بعدما وافقت…

قرر أرباب المقاهي والمطاعم في مدينة طنجة “تأجيل” تحرك احتجاجي كانت مرتقبا أن ينطلق يوم الثلاثاء 22 شتنبر، بعدما وافقت السلطات المحلية على نسبة كبيرة من مطالبهم.

مصدر قال لـ “طنجة7″، إن 70 في المائة من المطالب التي عرضها أصحاب المقاهي تمت الموافقة عليها، ومن بينها السماح بعرض مباريات كرة القدم، وهو الشيء الذي تحقق خلال الأيام الماضية بعدم دفع هذه الفضاءات للإغلاق عند بث مباراة لاتحاد طنجة وأخرى لريال مدريد.

السلطات وافقت أيضا على وقف المطاردة والتفتيش الدائم الذي كانوا يتعرضون له من قبل أعوان السلطة، خصوصا عند تنفيذ قرار الإغلاق مساء.

أما فيما يخص مواعيد الإغلاق والاختلاف من منطقة إلى أخرى، بعضها يغلق في الثامنة وأخرى العاشرة مساء، فقد تقرر دراسة هذا الأمر في ظرف أسبوع، من أجل بحث توحيد مواعيد الإغلاق وذلك بناء على الوضعية الوبائية للأحياء الطنجاوية.

وكان أرباب مقاهي ومطاعم قد هددوا بإغلاق محلاتهم وطرد العمالة والدخول في احتجاجات، مستنكرين الخسائر التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عناصر “حذر” تُلقي القبض على مُشتبهٍ به خلال هروبه من مكان الجريمة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر مجموعة “حذر” العاملة بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، أوقفت صباح…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر مجموعة “حذر” العاملة بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، أوقفت صباح اليوم الإثنين 21 شتنبر، شخصاً يبلغ من العمر 22 سنة متلبّساً بالفرار بعد ارتكابه عملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من داخل محل تجاري.

وكشف البحث التمهيدي الذي باشرته فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا، أن الشخص الموقوف يُشتبه تورطه في اقتراف عملية سرقة تحت التهديد من داخل محل تجاري، حيث تم العثور بحوزته على المبلغ المُتحصّل من السرقة، إضافة إلى المعدات المستخدمة لتسهيل ارتكاب هذه الجريمة، وهي عبارة عن سكين من الحجم الكبير ومطرقة وقفازين وقناع حاجب للمعطيات التعريفية.

كما كشفت إجراءات البحث والتحري، أن المعني بالأمر يُشتبه في تورطه أيضا في ارتكاب محاولة سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال، التي وقعت صباح اليوم الإثنين، والتي تعذر عليه تنفيذ ركنها المادي بعد تدخل عون الحراسة والمستخدم المكلف بتسيير الوكالة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

أكمل القراءة
error: