غرفة الأخبار

حضارة الكلاب.. عمدة طنجة طلب كلمة في لقاء الحكومة ليثير سخرية منتخبي الجهة والوزراء (فيديو)

طلب عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي إلقاء كلمة خلال لقاء الحكومة المغربية مع مسؤولي الجهة يوم السبت 19 يناير بمقر…

طلب عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي إلقاء كلمة خلال لقاء الحكومة المغربية مع مسؤولي الجهة يوم السبت 19 يناير بمقر عمالة الفحص أنجرة، لكنه أثار السخرية بسبب قصة “مقبرة الكلاب” التي يرددها في كل ندوة واجتماع.

العمدة الذي حاول إظهار تاريخ وحضارة طنجة، استشهد بمقبرة الكلاب في المدينة معتبرا أن المدينة كانت سبّاقة وربما من الحواضر القليلة التي تتوفر على هذا النوع من المقابر، ما يدل على حضارة المدينة وتقدمها، حسب قوله.

المثير أن القصة أصبح العمدة يردّدها في كل مكان، وكأن أبرز معالم طنجة هي مقبرة الكلاب فقط، لكن هذه المرة انفجرت القاعة التي كانت تضم وزراء ومنتخبين ومسؤولين من مختلف المجالات بـ “الضحك والسخرية” من تصريحات العمدة، الذي أنهى كلمته بسرعة بعد الإشارة لمعاناة الجماعة مالياً.

عمدة طنجة يشتكي للحكومة “رفض ميزانية 2019” (فيديو) – طنجة7

استغل عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي عقد لقاء بين مسؤولي جهة طنجة تطوان الحسيمة والعثماني ووزرائه بمقر عمالة الفحص أنجرة يوم السبت 19 يناير الحالي، لتناول الأزمة المالية للجماعة. العبدلاوي وفي كلمة مختصرة، دعا الحكومة للعمل على مساعدة المجالس المحلية، مشيرا إلى رفض ولاية الجهة التأشير على ميزانية 2019، فضلا عن حجز أموال الجماعة.

تعليقات
  • لا أحد فهم ما قاله العمدة . السيد كان يقصد أن عدد الكلاب الضالة في المدينة في ارتفاع مهول . لذا وجب إعادة تأهيل المقبرة لدفن هذا العدد الهائل في ظروف مرضية. السيد العمدة أصلح كل شيء في طنجة و لم يبق له إلا الاهتمام بمقابر الكلاب. الله يعطينا وجهك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: