أخبار ومتابعات

توقيف تاجر خمور مهرّبة.. وهذا ما تم حجزه بضيعته

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم الثلاثاء 15 يناير الحالي، شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الوطني من أجل…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم الثلاثاء 15 يناير الحالي، شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الوطني من أجل الحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة، وترويج الخمور المهربة.

ومكّنت إجراءات البحث الميداني من توقيف المشتبه فيه داخل ضيعة فلاحية بضواحي مدينة سيدي يحيى الغرب، في حين أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 5280 قنينة جعة، علاوة على 1380 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

(الصورة: من أرشيف طنجة7)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

إجهاض محاولة قارب تقليدي تهجير أشخاص بالحسيمة

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء،…

 تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بالحسيمة، بتعاون وثيق مع عناصر الدرك الملكي البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من إجهاض عملية لتهجير أشخاص بطريقة غير شرعية عبر المسالك البحرية عن طريق قارب تقليدي.

موظف الشرطة المكلف بالحراسة بكورنيش “ساباديا” كان قد رصد شاحنة مسجلة بالمغرب وهي بصدد تفريغ قارب تقليدي بالقرب من الشاطئ، بينما يقوم أشخاص يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية بنقل القارب إلى الساحل، وهو ما استدعى إخبار دوريات الشرطة التي قامت بالتدخل الفوري بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي البحري.

عمليات التمشيط المنجزة أسفرت عن حجز القارب التقليدي وخمس حاويات تضم 120 لترا من البنزين، فضلا عن توقيف أربعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، في حين مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية من توقيف سائق الشاحنة، وكذا تشخيص هوية المنظم الرئيسي الذي لا زال البحث متواصلا لتوقيفه على ذمة البحث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خطير.. زعيم الخلية الإرهابية في أوريكا حاول صناعة المتفجرات بالأسمدة والسكر وخطط لتفجير “ساحة جامع لفنا”

حاول زعيم الخلية الإرهابية التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوم الثلاثاء قرب مدينة مراكش، صناعة متفجرات 6 مرات باستخدام…

حاول زعيم الخلية الإرهابية التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوم الثلاثاء قرب مدينة مراكش، صناعة متفجرات 6 مرات باستخدام مواد فلاحية والسكر.

قناة “ميدي1تيفي“، كشفت أن المشتبه فيه، حاول خلال السنوات الماضية تصنيع المتفجرات بالاعتماد على أسمدة فلاحية ومسحوق السكر، من أجل استخلاص مواد حارقة.

هذا الشخص ووفق المصدر ذاته كان ينوي تصنيع عبوة متفجرة من أجل تفخيخ دراجة نارية، وكان ينوي وضعها قرب تجمع سياح بجامع الفنا أو إحدى الفضاءات العمومية بمراكش قصد تنفيذ عملية تفجيرية، الدارجة المقصودة تم حجزها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يهنئ الشيخ تميم

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده…

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بذكرى توليه مقاليد الحكم.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيدا بما تحقق للشعب القطري من إنجازات ومكتسبات هامة على درب التنمية الشاملة.

ومما جاء في برقية الملك “وهي مناسبة أيضا لأنوه بمتانة وشائج الأخوة والتقدير المتبادل التي تربطنا شخصيا، وبما يطبع علاقات بلدينا من تعاون بناء وتضامن فاعل، مؤكدا لسموكم حرصي على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل السير قدما في توطيد هذه العلاقات بما يعزز الشراكة المغربية القطرية، ويعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عتبة انتقاء الطلبة لولوج كليات الطب والصيدلة لن تقل عن 14.40

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن المذكرة الوزارية الموجهة إلى رؤساء الجامعات الخاصة والشريكة بخصوص…

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن المذكرة الوزارية الموجهة إلى رؤساء الجامعات الخاصة والشريكة بخصوص ولوج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة برسم السنة الجامعية 2019-2020، تهدف إلى تعزيز الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن المذكرة الوزارية تحت رقم 272/01، التي وجهها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، “تهدف إلى تعزيز الانصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، وذلك من خلال تحديد شروط الترشيح وكذا عتبة الانتقاء والتي، خلافا لما يتم تداوله، لن تقل عن 14,40”.

كما تتضمن المذكرة الوزارية، يضيف البلاغ، التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، معطيات متعلقة بمدة التكوين والشهادات الممنوحة وعدد المقاعد المخصصة لهذه الكليات برسم الموسم الجامعي 2019-2020 ومواد المباراة وكيفية وتواريخ تنظيمها، إضافة إلى تواريخ الإعلان عن النتائج وانطلاق الدراسة.

وتحدد المذكرة، حسب البلاغ، مدة التكوين بمسلك الطب في سبع سنوات تتوج بنيل دبلوم دكتور في الطب، فيما تستغرق مدة الدراسة بمسلك طب الأسنان ست سنوات تتوج بدبلوم دكتور في طب الأسنان، أما التكوين بمسلك الصيدلة فيستغرق ست سنوات تتوج بنيل دبلوم دكتور في الصيدلة.

ويتوزع عدد المقاعد، المحدد برسم السنة الجامعية 2019 – 2020 في 856 مقعدا حسب المذكرة ذاتها، بين كل من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة (230 بالنسبة لكلية الطب و80 مقعدا مخصصا لكلية طب الأسنان و70 بكلية الصيدلة)، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة (144 بكلية الطب، و72 بكلية طب الأسنان و70 بكلية الصيدلة)، والجامعة الدولية بالرباط (120 بالكلية الدولية لطب الأسنان بالرباط)، والجامعة الخاصة مراكش تانسيفت الحوز (70 مقعدا مخصصا للكلية الخاصة للطب بمراكش).

أكمل القراءة
error: