أخبار ومتابعات

جهاز السكانير يحبط مغامرة سائق شاحنة بميناء طنجة المتوسط

ضبطت مصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء يوم الإثنين 19 فبراير الحالي، 15 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وُجدت مخبأة بعناية…

ضبطت مصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء يوم الإثنين 19 فبراير الحالي، 15 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وُجدت مخبأة بعناية داخل جهاز التبريد الخاص لشاحنة كانت متوجهة إلى إسبانيا.

وتم حجز كمية المخدرات، التي مكّن التفتيش عبر جهاز السكانير من كشفها وإحباط مغامرة تهريبها، كما تم توقيف سائق الشاحنة، وهو مغربي في الأربعينات من العمر، وإحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة.

وقد تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل عرضه على القضاء بتهمة تتعلق بالحيازة والاتجار الدولي في المخدرات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

هديّة من القلب.. الشبيبة الاتحادية بطنجة تنخرط في حملةٍ للتّبرع بالدم

نظمت الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة بشراكة مع الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، صباح يوم الثلاثاء 22 شتنبر، حملة للتبرع…

نظمت الشبيبة الاتحادية بإقليم طنجة أصيلة بشراكة مع الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، صباح يوم الثلاثاء 22 شتنبر، حملة للتبرع بالدم، وذلك في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية.

وشهدت الحملة، التي نُظّمت تحت شعار “التبرع بالدم هدية من القلب”، انخراطًا من لدن مناضلات ومناضلي الشبيبة والكتابة الإقليمية بالإقليم، بهدف تعزيز المخزون المحلي والجهوي من الدم في هذه الظرفية الاستثنائية التي يمر بها المغرب بسبب جائحة كورونا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حريق ضخم يتسبب بانفجارات يرعب ساكنة الدار البيضاء

اندلع فجر يوم الثلاثاء 22 شتنبر حريق ضخم في مستودع بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، متسببا بانفجارات روعت…

اندلع فجر يوم الثلاثاء 22 شتنبر حريق ضخم في مستودع بالمنطقة الصناعية سيدي البرنوصي في الدار البيضاء، متسببا بانفجارات روعت الساكنة.

وأظهرت صور لمواطنين انفجارات هزت المستودع خلال احتراقه، خصوصا وأنه يحتوي على مجموعة من المواد القابلة للاشتعال ومن بينها مواد للصباغة ومعدات تواصل وغيرها.

مصادر الإطفاء أكدوا عدم تسجيل أي خسائر بشرية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في سنة واحدة.. اغتصاب 2800 طفل وطفلة في المغرب

كشف تقريرٌ لرئاسة النيابة العامة، أن الاعتداء الجنسي يأتي في مقدمة الجرائم المرتكبة ضد الأطفال في المغرب، أغلبها اعتداءاتٌ مرفوقة…

كشف تقريرٌ لرئاسة النيابة العامة، أن الاعتداء الجنسي يأتي في مقدمة الجرائم المرتكبة ضد الأطفال في المغرب، أغلبها اعتداءاتٌ مرفوقة بالعنف.

وأفاد التقرير أنه في سنة 2018، ارتُكبت 2800 حالة اعتداء جنسي ضد الأطفال، وهي الحالات المُعلن عنها فقط بشكل رسمي، فيما وصل عدد القضايا التي تم البت فيها خلال نفس السنة 7263 قضية، مقابل 5980 سنة 2017.

وخلال سنة 2018 أيضا، سجّل التقرير المذكور وقوع 536 حالة اغتصاب ضد فتيات قاصرات في المغرب، حسب ما ذكرت جريدة “ليبراسيون”، كما تم تسجيل 309 حالة اختطاف، طالت 275 فتاة و34 فتى.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

السماح للمقاهي بعرض مباريات كرة القدم في طنجة ووقف مطاردتهم من “القايد”!

قرر أرباب المقاهي والمطاعم في مدينة طنجة “تأجيل” تحرك احتجاجي كانت مرتقبا أن ينطلق يوم الثلاثاء 22 شتنبر، بعدما وافقت…

قرر أرباب المقاهي والمطاعم في مدينة طنجة “تأجيل” تحرك احتجاجي كانت مرتقبا أن ينطلق يوم الثلاثاء 22 شتنبر، بعدما وافقت السلطات المحلية على نسبة كبيرة من مطالبهم.

مصدر قال لـ “طنجة7″، إن 70 في المائة من المطالب التي عرضها أصحاب المقاهي تمت الموافقة عليها، ومن بينها السماح بعرض مباريات كرة القدم، وهو الشيء الذي تحقق خلال الأيام الماضية بعدم دفع هذه الفضاءات للإغلاق عند بث مباراة لاتحاد طنجة وأخرى لريال مدريد.

السلطات وافقت أيضا على وقف المطاردة والتفتيش الدائم الذي كانوا يتعرضون له من قبل أعوان السلطة، خصوصا عند تنفيذ قرار الإغلاق مساء.

أما فيما يخص مواعيد الإغلاق والاختلاف من منطقة إلى أخرى، بعضها يغلق في الثامنة وأخرى العاشرة مساء، فقد تقرر دراسة هذا الأمر في ظرف أسبوع، من أجل بحث توحيد مواعيد الإغلاق وذلك بناء على الوضعية الوبائية للأحياء الطنجاوية.

وكان أرباب مقاهي ومطاعم قد هددوا بإغلاق محلاتهم وطرد العمالة والدخول في احتجاجات، مستنكرين الخسائر التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية.

أكمل القراءة
error: