منوعات

غريب.. امرأة تموت في يوم واحد مرتين!

عادت امرأة تبلغ من العمر 62 عاما إلى الحياة، بعد أن أُعلنت وفاتها ووُضعت في ثلاجة الموتى لبعض الوقت، قبل…

عادت امرأة تبلغ من العمر 62 عاما إلى الحياة، بعد أن أُعلنت وفاتها ووُضعت في ثلاجة الموتى لبعض الوقت، قبل أن تُنقل على الفور إلى قسم العناية المركزة، حيث توفيت مرة ثانية.

وقبل نقلها إلى المستشفى، كانت المرأة تشارك أقاربها حفلة عائلية في بلدة فاسيليفكا في روسيا، عندما لاحظ أفراد العائلة أنها فارقت الحياة.

واتصلت العائلة بالشرطة التي حضرت إلى المنزل وأكدت حالة الوفاة ووثقتها، ثم نُقلت إلى المشرحة حيث وضعت في ثلاجة الموتى.

وبعد فترة حضر أحد العاملين في المشرحة ليضع في أصبع قدمها ورقة تتضمن معلومات عنها، عندما لاحظ أنها مازالت على قيد الحياة وأنها بدأت تتحرك.

وعلى الفور اتصل العامل بقسم الإسعاف بأحد المستشفيات القريبة حيث أمضى فريق الإسعاف حوالي 40 دقيقة في محاولة إنعاشها.

وقال الطبيب في المشرحة ميخائيل دانيلوف إنه تبين أن المرأة تعاني من حالة برد شديد، جراء وجودها في ثلاجة الموتى، كما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

ثم على الفور تم نقلها إلى مستشفى بيلوغورسك، حيث نقلت إلى قسم العناية المركزة، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذها فأعلن عن وفاتها مجددا.

وقالت دائرة الصحة في المنطقة في بيان إن المرأة وصلت وهي تعاني من هبوط حاد في درجات الحرارة، الأمر الذي أدى إلى وفاتها.

وأوضح فريق الإسعاف أنه لو كانت المرأة حصلت على الرعاية الصحية المناسبة أول مرة، ولم يتم نقلها إلى المشرحة مباشرة لظلت المرأة على قيد الحياة.

وشرعت الشرطة المحلية بالتحقيق في الحادثة، معتبرة أن الشرطي الذي وثق وفاتها أول مرة انتهك البروتوكول وخرق القواعد المعمول بها بعدم الاتصال بقسم الإسعاف، حيث “اكتفى بتوثيق وفاة المرأة على عاتقه” وطلب إرسالها إلى المشرحة من دون وثائق كافية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

رونق المغرب يُنظم حفلاتِ توقيعٍ لكتّاب ومبدعين بقصر مولاي حفيظ في طنجة

ضمن فعاليات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” المقامة في إطار ربيع الكتاب والفنون بـ “قصر مولاي حفيظ” في طنجة ، نظمت…

ضمن فعاليات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” المقامة في إطار ربيع الكتاب والفنون بـ “قصر مولاي حفيظ” في طنجة ، نظمت الأستاذة فاطمة عافي، مساء أوّل الخميس 19 أبريل، حفل توقيعٍ لمجموعتها القصصية “نقش على جدار الزمن”.

وتميّز حفل التوقيع باهتمام عدد من الزوّار ومتتبعي “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، حيث أتيحت الفرصة للقراء إلى الالتقاء مباشرة مع الأستاذة فاطمة عافي، وباقي ضيوف “رونق المغرب” من الكُتّاب والرّوائيين والمبدعين، والتشرف باقتناء أعمال لهم تحمل توقيعاتهم الشخصية.

وإلى جانب توقيع “نقش على جدار الزمن”، شهدت الأمسية أيضا توقيع المجموعة القصصية “ظل طيف”، للقاصة فاطمة الشيري. ويُمكن الاطلاع على باقي فعاليات “الراصد الوطني للنشر والقراءة” بصفحته على موقع فيسبوك.

أكمل القراءة
منوعات

ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك عن العمل نهائيا؟

تعرضت المواقع التابعة لفيسبوك لعطل فني الأحد الماضي، تسبب بتوقف فيسبوك وواتساب وإنستغرام عن العمل لساعات في مناطق مختلفة من…

تعرضت المواقع التابعة لفيسبوك لعطل فني الأحد الماضي، تسبب بتوقف فيسبوك وواتساب وإنستغرام عن العمل لساعات في مناطق مختلفة من العالم، الأمر الذي أثار ضجة بين المستخدمين الذين يصل عددهم إلى المليارات.

ومع تكرر أعطال فيسبوك هذا العام، ومنها عطل “تاريخي” تسبب بتوقف الموقع لقرابة 17 ساعة الشهر الماضي، لا بد من طرح السؤال: ماذا لو توقف فيسبوك عن العمل نهائيا؟

توقف فيسبوك عن العمل قد يكون الحدث الأكثر تأثيرا على البشرية في السنوات الأخيرة، فمستخدميه يقاربون 30 بالمئة من سكان العالم، أو ما يعادل 2.3 مليار مستخدم.

ولتخيل “عالم من دون فيسبوك”، علينا أولا النظر لدراسات أجريت مؤخرا عن أشخاص تم إيقافهم عن استخدام الموقع العملاق، وتحليل نتائج التوقف على حياتهم.

ونشرت في يناير الماضي، جامعات أميركية، نتائج لدراسات أجرتها حول الموضوع. جمعت فيها آلاف من مستخدمي فيسبوك، وطلبت منهم إلغاء حساباتهم في فيسبوك لشهر كامل.

وكشفت الدراسة أن الانقطاع عن الموقع منح المستخدمين ساعة إضافية كاملة خلال اليوم، ولم يقض المستخدمين الساعة الإضافية على مواقع تواصل اجتماعي أخرى، لكنهم قضوا وقتا أكبر بمشاهدة التلفاز وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

ومن ناحية أخرى، تعرض المستخدمين لعدد أقل من الأخبار، ولم يكونوا على دراية كاملة بأحداث العالم، مما لم يدفعهم لتكوين رأي واضح حول الأحداث العالمية.

وجاءت النتائج لتشير بارتفاع نسبة السعادة بين المستخدمين، وانخفاض في الشعور بالاكتئاب والقلق، كما قضى الأشخاص المشمولين في الدراسة وقتا أقل بنسبة 23 بالمئة على الموقع، بعد انتهاء التجربة.

“مدينة” فيسبوك

وبالرغم من التجربة الإيجابية، قرر غالبية الأشخاص في التجربة، العودة لاستخدام فيسبوك، مما يؤكد أن الموقع لا يزال يقدم نوعا من “القيمة” لسكان العالم، والتي تبقيه يعمل وبقوة.

ووصفت مجلة “ذا إيكونوميست” فيسبوك “بالمدينة الرئيسية”، مثل شيكاغو ونيويورك وديترويت، التي لا زال يفضل السكان العيش فيها، بالرغم من أن أماكن متطورة ظهرت لاحقا حولها، والسبب، هو لأنهم بنوا علاقات إنسانية في تلك المراكز الحيوية.

وقالت المجلة، إن الشخص الذي يقطن بشيكاغو قد يحب العيش في كاليفورنيا إذا ما خاض التجربة، لكنه سيعود بعدها لشيكاغو، لأنها مدينة أصدقائه وعائلته وحياته التي بناها هناك.

نفس الشيء ينطبق على فيسبوك، وفقا للمجلة، فبالرغم من المساوئ التي يتعرض لها الإنسان على فيسبوك، إلا أنه يعود لاستخدامه لأنه مركز “عالمي” يجمع العائلة والأصدقاء، بشكل إلكتروني.

وعندما يتوقف فيسبوك عن العمل يوما، قد يعيش الإنسان حياة صحية أكثر، وقد تتقلص الآراء المتطرفة حول مختلف قضايا العالم، ولكنه سيبتعد بشكل كبير عن الاختلاط البشري، السيء منه والجيد.

(وكالات)

أكمل القراءة
منوعات

تركيا تعتقل جاسوسين إماراتيين يُشتبه صلتهما بقضية مقتل خاشقجي

أحالت نيابة إسطنبول، اليوم الجمعة 19 أبريل، إلى القضاء مشتبهين بالتجسس لصالح دولة الإمارات، بعدما أكلمت إجراءتها القانونية بحقهما، حسب…

أحالت نيابة إسطنبول، اليوم الجمعة 19 أبريل، إلى القضاء مشتبهين بالتجسس لصالح دولة الإمارات، بعدما أكلمت إجراءتها القانونية بحقهما، حسب ما ذكرت مصادر قضائية لوكالة الأناضول.

وأكدت ذات المصادر أن النيابة طلبت من المحكمة حبس المشتبهين على ذمة التحقيق، بتهمة ارتكاب جريمة “التجسس السياسي والعسكري” و”التجسس الدولي”.

وقالت مصادر أمنية إن السلطات المعنية تحقّق في ما إذا كان للرجلين علاقة بجريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، مشيرة إلى أن أحد الجاسوسن وصل إلى تركيا بعد أيام قليلة من حادثة مقتل الصحافي.

وكان الأمن التركي قد أوقف في وقت سابق اليوم في إسطنبول، رجلي استخبارات يُشتبه تجسسهما لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، وكونهما على علاقة بقضية مقتل خاشقجي، التي وُجّهت اتهامات بشأنها لولي عهد السعودي محمد بن سلمان، وهو ما نفته السطات القضائية السعودية في حينها.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي

توفي الممثل المغربي المحجوب الراجي، مساء أمس الأربعاء 17 أبريل بأحد مستشفيات الرباط، عن سن ناهز 79 عاما، بعد صراع…

توفي الممثل المغربي المحجوب الراجي، مساء أمس الأربعاء 17 أبريل بأحد مستشفيات الرباط، عن سن ناهز 79 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وبرحيل الفنان المحجوب الراجي، تفقد الساحة الفنية الوطنية أحد الوجوه المسرحية والسينمائية البارزة، حيث طبع المشهد الفني بالعديد من أعماله على امتداد عقود من الزمن، سواء على خشبة المسرح أو في استوديوهات الإذاعة وشاشات التلفزيون.

بدأ الفنان الراحل مسيرته الفنية منذ خمسينيات القرن الماضي، وشارك في عدد من الأفلام المغربية وبعض المسلسلات من أشهرها، فيلم “علال القلدة” والسلسلة الدرامية “من دار لدار”، والسلسلة الكوميدية “نسيب الحاج عزوز”، و”آخر طلقة” و”للا حبي” و”السمفونية المغربية” و”هنا ولهيه”.

وتألق الراحل المحجوب الراجي في عدد من المسرحيات، كان أولها مسرحية “البايرة” مع فرقة محمد حسن الجندي سنة 1959، رفقة فنانين كبار من بينهم الراحل العربي الدغمي، ومسرحية “الواقعة” سنة 1962 مع فرقة الإذاعة الوطنية، ليتوج مساره بالالتحاق بفرقة المعمورة ثم فرقة الإذاعة الوطنية، حيث قدم مع النخبة المسرحية المغربية آنذاك ضمن فرقة المعمورة مسرحيات “عطيل” و”الشرع اعطانا ربعة” و”الضياف”.

كما شارك في مسلسلات “حب المزاح” و”مرحبا بصحابي” و”حليب الضياف” و”شوف فيا منشوف فيك” وغيرها من الأعمال التي ستظل راسخة في ذاكرة المشاهد المغربي، وتزخر بها الذاكرة والخزانة الفنية المغربية.

وكان الفنان الراحل معروفا كوجه تلفزيوني لدى جيل سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي حيث كان يطل عليهم بمونولوغات اعتبرت الأولى من نوعها في التلفزيون حينها، وقدم في هذا الصدد أول مونولوج سنة 1980 تحت عنوان “الحمام”، تلته مونولوجات أخرى ك “كلها وحالو” و”التبركيك” و”أنا صياد بن بحري” و”لعزارة” وغيرها.

وتم تكريم الراحل المحجوب الراجي، إلى جانب الفنانة عائشة ماه ماه، في فعاليات مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية في دورته السابعة التي نظمت في مارس 2018.

وسيوارى جثمان الراحل المحجوب الراجي الثرى اليوم الخميس بعد صلاة الظهر بالرباط.

أكمل القراءة
error: