منوعات

غريب.. امرأة تموت في يوم واحد مرتين!

عادت امرأة تبلغ من العمر 62 عاما إلى الحياة، بعد أن أُعلنت وفاتها ووُضعت في ثلاجة الموتى لبعض الوقت، قبل…

عادت امرأة تبلغ من العمر 62 عاما إلى الحياة، بعد أن أُعلنت وفاتها ووُضعت في ثلاجة الموتى لبعض الوقت، قبل أن تُنقل على الفور إلى قسم العناية المركزة، حيث توفيت مرة ثانية.

وقبل نقلها إلى المستشفى، كانت المرأة تشارك أقاربها حفلة عائلية في بلدة فاسيليفكا في روسيا، عندما لاحظ أفراد العائلة أنها فارقت الحياة.

واتصلت العائلة بالشرطة التي حضرت إلى المنزل وأكدت حالة الوفاة ووثقتها، ثم نُقلت إلى المشرحة حيث وضعت في ثلاجة الموتى.

وبعد فترة حضر أحد العاملين في المشرحة ليضع في أصبع قدمها ورقة تتضمن معلومات عنها، عندما لاحظ أنها مازالت على قيد الحياة وأنها بدأت تتحرك.

وعلى الفور اتصل العامل بقسم الإسعاف بأحد المستشفيات القريبة حيث أمضى فريق الإسعاف حوالي 40 دقيقة في محاولة إنعاشها.

وقال الطبيب في المشرحة ميخائيل دانيلوف إنه تبين أن المرأة تعاني من حالة برد شديد، جراء وجودها في ثلاجة الموتى، كما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

ثم على الفور تم نقلها إلى مستشفى بيلوغورسك، حيث نقلت إلى قسم العناية المركزة، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذها فأعلن عن وفاتها مجددا.

وقالت دائرة الصحة في المنطقة في بيان إن المرأة وصلت وهي تعاني من هبوط حاد في درجات الحرارة، الأمر الذي أدى إلى وفاتها.

وأوضح فريق الإسعاف أنه لو كانت المرأة حصلت على الرعاية الصحية المناسبة أول مرة، ولم يتم نقلها إلى المشرحة مباشرة لظلت المرأة على قيد الحياة.

وشرعت الشرطة المحلية بالتحقيق في الحادثة، معتبرة أن الشرطي الذي وثق وفاتها أول مرة انتهك البروتوكول وخرق القواعد المعمول بها بعدم الاتصال بقسم الإسعاف، حيث “اكتفى بتوثيق وفاة المرأة على عاتقه” وطلب إرسالها إلى المشرحة من دون وثائق كافية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

فيديو: نيبا وإكشوان.. الحقيقة التي يغفل عنها المغاربة!

بطريقته الساخرة في تناول المواضيع، تطرّق عبد العالي الفاسي من خلال قناته على موقع يوتوب، إلى حقيقة “البوز” الذي يصنعه…

بطريقته الساخرة في تناول المواضيع، تطرّق عبد العالي الفاسي من خلال قناته على موقع يوتوب، إلى حقيقة “البوز” الذي يصنعه أشخاص مثل “نيبا” و”إكشوان إكنوان”، والهدف من وراء ذلك. شاهد الفيديو…

أكمل القراءة
منوعات

ما الذي يطيل عمر العلاقة الزوجية.. الجنس أم المال؟

حددت مجموعة من الأزواج والزوجات أسبابا أساسية تجعل العلاقات الزوجية متينة وطويلة الأمد، وتسمح لهم بالراحة في حياتهم اليومية. وذكرت…

حددت مجموعة من الأزواج والزوجات أسبابا أساسية تجعل العلاقات الزوجية متينة وطويلة الأمد، وتسمح لهم بالراحة في حياتهم اليومية.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست”، أن موقع “Eharmony” المخصص للتعارف وبناء علاقات طويلة الأمد، درس حالات أكثر من 2.3 ألف شخص شاركوا بتحديد المعايير الرئيسة للعلاقات الأسرية السعيدة.

وحدد قسم من المشاركين في الدراسة معيارين أساسيين لحياة زوجية سعيدة وهما: العلاقة الجنسية الصحية والوضع المادي المتساوي للزوجين في العائلة.

وأكد الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و44 عاما، على أن وجود طفلين في الأسرة ودخل سنوي مشترك لا يقل عن 75 ألف دولار، من أهم عوامل الاستقرار واستمرار العلاقة الزوجية.

كما أشار المشاركون في الدراسة إلى أهمية مستوى التعليم للزوجين واتفاقهما في وجهات النظر السياسية العامة، فيما تباينت الآراء بين النساء والرجال حول ما يجعل الشريك سعيدا.

وقال المدير العام لموقع “Eharmony”، غرانت لانغستون، إن “أغلب الرجال يعتقدون أن النساء عادة ما يرغبن في الحصول على الهدايا، لكن النساء يرغبن بسماع كلمات الحب والغزل”.

وأظهرت نتائج الدراسة أن 70 في المئة من المشاركين فيها لا يعدون الزواج ذا أهمية جوهرية في العلاقات طويلة الأمد، ومع ذلك قال 55 في المئة منهم إن حفل الزواج يجعلهم أكثر سعادة.

وفي نتيجة الدراسة، تبين أن النساء يقدّرن الاستقرار العاطفي والمالي أكثر، في حين يرى الرجال أن الانجذاب البدني والمظهر الجسدي والصحي أمر هام.

أكمل القراءة
منوعات

ابن الحسيمة الحسين بوزينب.. أول مغربي و”عربي” يدخل الأكاديمية الملكية للغة الإسبانية

تسلمه الحسين بوزينب شهادة عضو مراسل للأكاديمية الملكية للغة الإسبانية، ليكون أول مغربي وعربي يحصل على عضوية هذه المؤسسة الإسبانية،…

تسلمه الحسين بوزينب شهادة عضو مراسل للأكاديمية الملكية للغة الإسبانية، ليكون أول مغربي وعربي يحصل على عضوية هذه المؤسسة الإسبانية، والتي تعنى بقضايا اللغة الإسبانية.

وسلمت شهادة العضوية للأكاديمي الحسين بوزينب من طرف مدير الأكاديمية الملكية للغة الإسبانية، سانتياغو مونيوث ماتشادو، وذلك بمناسبة لقاء الملك “ضون” فيليبي السادس والملكة “ضونيا” ليتيثيا، عاهلا إسبانيا، مع عدد من الكتاب المغاربة والمتخصصين بالدراسات الإسبانية.

الحسين بوزينب أستاذ اللسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، منذ عام 1980، قال في تصريح لوكالة الأنباء المغربية إنه يشعر بالاعتزاز، بالنظر لغياب أي عنصر مغربي أو عربي بالأكاديمية الملكية للغة الإسبانية، مؤكدا في هذا الصدد أنه “لم يكن يتوقع هذا التعيين”.

وبخصوص علاقته باللغة الإسبانية، أبرز الأكاديمي المغربي، المزاد بالحسيمة سنة 1948 حيث بدأ مشواره الدراسي، أنه ينتمي إلى الجيل الذي درس اللغة الإسبانية من الابتدائي، مضيفا أن الدراسة آنذاك كانت باللغتين العربية والإسبانية.

وأشار إلى أن المحيط الذي عاش فيه، بداية بالحسيمة ثم بالمضيق، التي قضى بها جزءا من طفولته، مكنه من الاحتكاك اليومي بلغة ثربانتيس نظرا للحضور الإسباني بالشمال المغربي حتى بعد الاستقلال، قبل أن ينتقل إلى تطوان من أجل استكمال المرحلة الثانوية بثانوية القاضي.

وأضاف العضو الجديد بالأكاديمية الملكية للغة الإسبانية، الحاصل على الدكتوراه في فقه اللغة الإسبانية من جامعة مدريد المستقلة في موضوع “الأدب الأعجمي الموريسكي”، أن هذا التخصص يهتم أساسا بدراسة النصوص القديمة، مشيرا إلى تتلمذه، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط (جامعة محمد الخامس)، على يد المستعرب والمستشرق الإسباني البارز فيديركو كورينتي العضو الحالي بالأكاديمية الملكية للغة الإسبانية وبمجمع اللغة العربية بالقاهرة.

ويشغل الأستاذ الحسين بوزينب عضوية لجنة تحرير مجلة “التاريخ العربي”، كما كان عضوا في مجلة “لغات وآداب” إضافة إلى لجنة ابن رشد.

ومن بين مؤلفاته البارزة “مجموعة أمثال ألونوسو ديل كاستيو” بتعاون مع المستعرب الإسباني فيديريكو كورينتي قرطبة (جامعة سرقسطة، 1994) و”قصبة بورقراق، أورانتشوس، أندلسيون ونصف قرن من المخططات الإسبانية الفاشلة” (الرباط، منشورات وزارة الثقافة، 2006)، فضلا عن عدد من الدراسات العلمية المنشورة في مجلات مغربية وإسبانية وفرنسية.

وكانت الأكاديمية الملكية للغة الإسبانية قد صادقت خلال الجلسة العامة التي انعقدت يوم 7 فبراير الجاري على تعيين بوزينب، حيث تمكن الحامل لصفة عضو مراسل من المشاركة في الاجتماعات الدورية للجلسات العامة لأكاديمية اللغة، والتي تعالج قضايا أدبية ولغوية.

وتنقسم العضوية بالأكاديمية إلى نوعين، أولها العضوية القارة ويحظى بها أعضاء يحملون الجنسية الإسبانية ويمارسون مهامهم بمقر الأكاديمية وعددهم أربعون عضوا، ثم الأعضاء المراسلون الذين تربطهم علاقة باللغة والثقافة الإسبانية، وهم أجانب أساسا ولهم مساهمات في إغناء اللغة الإسبانية وراكموا تجربة في هذا المجال.

وحسب الأكاديمية الملكية للغة الإسبانية، فإن صفة عضو مراسل، التي تم ترسيمها سنة 1859 تمنح للشخصيات التي برزت من خلال بحوثها ومنشوراتها في مختلف المجالات المتعلقة باللغة والأدب الإسبانيين. وتضم الأكاديمية حاليا 98 عضوا مراسلا أجنبيا.

(ماب – محمد أبو الخير – بتصرف)

أكمل القراءة
منوعات

المديرية العامة للأمن الوطني تدخل “تويتر”.. وتعليقات مضحكة خوفاً من “متابعة” المستخدمين

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني بشكل رسمي لموقع التدوين المصغر “تويتر”، عبر افتتاح حساب موثق، حظي باهتمام كبير من قبل…

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني بشكل رسمي لموقع التدوين المصغر “تويتر”، عبر افتتاح حساب موثق، حظي باهتمام كبير من قبل مستخدمي الشبكة يوم الخميس 14 فبراير الحالي.

الحساب الذي استطاع استقطاب مئات المتابعين خلال ساعات قليلة، عرف دخوله الموقع الشهير تعليقات مضحكة وساخرة، من بينها تعليقات تعتبر أن هذا الحساب هو الوحيد الذي سيشعر فيه المستخدم بالخوف إن قام بمتابعته.

معلقون قالوا إن المديرية تقوم بمتابعة أكثر من 30 مليون مغربي “أصلا” ولا تحتاج إلى تويتر، وآخرون استغلوا المناسبة لشكر الأمن ودعوته لمواصلة العمل لحفظ الأمن.

الحساب لم ينشر لغاية كتابة الموضوع أي تدوينة.

أكمل القراءة
error: