غرفة الأخبار

وزير الصحة يزور مستشفى محمد الخامس.. ويتفقد مصابة بُترت كلتا ساقيها في حادث القطار

حل وزير الصحة أناس الدكالي بمدينة طنجة، صباح يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، في زيارة خاصة للمستشفى الجهوي محمد الخامس،…

حل وزير الصحة أناس الدكالي بمدينة طنجة، صباح يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، في زيارة خاصة للمستشفى الجهوي محمد الخامس، قام على هامشها بزيارة إحدى ضحايا حادث “قطار طنجة” الذي أودى بحياة 6 أشخاص وتسبب في إصاباتٍ خطيرة وإعاقاتٍ لـ 14 آخرين يوم السبت الماضي.

وتزامنت زيارة الدكالي  للمستشفى مع إجراء الأطباء عملية جراحية لبتر الساق الثانية لضحية حادث القطار، بعدما تعذر علاجها سواء في طنجة أو في المستشفى الجامعي بالرباط الذي نُقلت إليه في وقت سابق.

وتفقّد الوزير حالة المصابة التي فقدت رجليْها في الحادث المميت، وهي شابة في الـ 25 من عمرها تنحدر من مدينة فاس، كما قام بتفقد أقسام الولادة والمستعجلات وطب الأطفال بالمستشفى، في حين تجاهل زيارة ضحية أخرى للحادث ما تزال ترقد في المستشفى، وهي تعاني من مضاعفات إصابة بليغة تعرضت لها على مستوى البطن.

هذا، وعقد الوزير اجتماعا مغلقا مع مسؤولين بالمستشفى، دام عدة ساعات وحضره المندوب الإقليمي للصحة بطنجة أصيلة والمدير الجهوي للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خُصّص لتدارس أوراش الإصلاح وإعادة الهيكلة التي يشهدها قطاع الصحة العمومي في مدينة طنجة.

(تحديث: 18-02-20 // 17h05)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة