أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير الصحة يزور مستشفى محمد الخامس.. ويتفقد مصابة بُترت كلتا ساقيها في حادث القطار

حل وزير الصحة أناس الدكالي بمدينة طنجة، صباح يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، في زيارة خاصة للمستشفى الجهوي محمد الخامس،…

حل وزير الصحة أناس الدكالي بمدينة طنجة، صباح يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، في زيارة خاصة للمستشفى الجهوي محمد الخامس، قام على هامشها بزيارة إحدى ضحايا حادث “قطار طنجة” الذي أودى بحياة 6 أشخاص وتسبب في إصاباتٍ خطيرة وإعاقاتٍ لـ 14 آخرين يوم السبت الماضي.

وتزامنت زيارة الدكالي  للمستشفى مع إجراء الأطباء عملية جراحية لبتر الساق الثانية لضحية حادث القطار، بعدما تعذر علاجها سواء في طنجة أو في المستشفى الجامعي بالرباط الذي نُقلت إليه في وقت سابق.

وتفقّد الوزير حالة المصابة التي فقدت رجليْها في الحادث المميت، وهي شابة في الـ 25 من عمرها تنحدر من مدينة فاس، كما قام بتفقد أقسام الولادة والمستعجلات وطب الأطفال بالمستشفى، في حين تجاهل زيارة ضحية أخرى للحادث ما تزال ترقد في المستشفى، وهي تعاني من مضاعفات إصابة بليغة تعرضت لها على مستوى البطن.

هذا، وعقد الوزير اجتماعا مغلقا مع مسؤولين بالمستشفى، دام عدة ساعات وحضره المندوب الإقليمي للصحة بطنجة أصيلة والمدير الجهوي للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خُصّص لتدارس أوراش الإصلاح وإعادة الهيكلة التي يشهدها قطاع الصحة العمومي في مدينة طنجة.

(تحديث: 18-02-20 // 17h05)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اندلاع حريق داخل شقة بإقامة سكنية في طنجة (فيديو)

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران…

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران تقريبا على كامل الشقة الموجودة بالطابق الرابع من الإقامة.

وتدخلت مصالح الوقاية المدنية للتعامل مع الحريق، حيث تمكّن رجال الإطفاء من إخماده والحيلولة دون توسّع ألسنة النيران إلى الشقق المجاورة، كما لم يتم الإبلاغ عن وجود أي ضحايا في الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شباب يضبطون كهلا متلبساً بممارسة الجنس على قاصر بمغوغة

ضبط مساء يوم الإثنين 28 شتنبر الحالي كهلا متلبسا بممارسة الجنس على قاصر، على مستوى منطقة مغوغة في مدينة طنجة،…

ضبط مساء يوم الإثنين 28 شتنبر الحالي كهلا متلبسا بممارسة الجنس على قاصر، على مستوى منطقة مغوغة في مدينة طنجة، في عز النقاش حول الاعتداء الجنسي على الأطفال.

مواطنون وعناصر من القوات المساعدة قاموا بإلقاء القبض على المتهم برفقة القاصر، قرب مركز للاستقبال معزول، تحول خلال الفترة الأخيرة لوجهة للمنحرفين، قبل تسليمه إلى مصالح الدائرة الأمنية العاشرة.

وبينما رفضت أسرة الطفل الإدلاء بأي تصريحات حول ما تعرض له القاصر، أظهرت معطيات أولية استغلال “الكهل” لهذا القاصر أكثر من مرة من أجل إفراغ كبته الجنسي، دون اكتشاف أمره من قبل أولياء أموره.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إعلان وفاة المغنية شامة الزاز

أعلن الفنان عبدو الوزاني مساء يوم الإثنين 28 شتنبر عن وفاة المغنية الجبلية شامة الزاز، بعد تدهور وضعيتها الصحية خلال…

أعلن الفنان عبدو الوزاني مساء يوم الإثنين 28 شتنبر عن وفاة المغنية الجبلية شامة الزاز، بعد تدهور وضعيتها الصحية خلال الفترة الأخيرة.

الفنانة وهي من موالد تونات 1953، عرفت بأدائها الموروث الموسيقي الجبلي الذي تعرف به بعض مناطق شمال المغرب، ما مكنها من شهرة كبيرة على المستوى الوطني.

المغنية ورغم مشوارها الطويل، إلا أنها لجأت خلال أشهرها الأخيرة لطلب المساعدة، من أجل تلقي العلاج.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تسمح لجميع المختبرات بإجراء تحاليل كورونا

أعلنت وزراة الصحة يوم الإثنين 28 شتنبر، توسيعها لشبكة المختبرات الخاصة، المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا “qRT-PCR”،…

أعلنت وزراة الصحة يوم الإثنين 28 شتنبر، توسيعها لشبكة المختبرات الخاصة، المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا “qRT-PCR”، مع أو بدون تحاليل السيرولوجي.

وأكدت الوزارة أنه يمكن لجميع المختبرات الإحيائية إجراء تحاليل”qRT-PCR”، لتشخيص الإصابة بكورونا، وكذا تحاليل السيرولوجي، بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق أن حددتها الوزارة في منشور سابق، وذلك في إطار تعزيز شبكة المختبرات الإحيائة والسيرولوجية لتشخيص (كوفيد-19) ولتكون هذه الاختبارات في متناول جميع المواطنين المغاربة والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني.

وأكدت الوزارة أن جميع المختبرات المسموح لها بالعمل مدعوة إلى إطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات بنتائج التحاليل، وذلك عبر منصة إلكترونية تابعة للوزارة التي أفادت بأن المختبرات الطبية الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، ستبقى تحت مراقبة وافتحاص دائم من طرف المعهد الوطني للصحة، وكذا المندوبيات الإقليمية للصحة.

للإشارة، فإن المختبرات الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبرات الكشف عن كورونا، يتوجّب عليها تنزيل أحدث إصدار لدفتر التحملات من خلال “www.inh.ma” واتباع المساطير الواردة فيه.

أكمل القراءة
error: